مدينة غوسلار الالمانية بالصور

مدينة غوسلار: هى واحدة من أجمل المدن الألمانية وقد اطلقت عليها اليونسكو مدينة الجمال، وتقع مدينة غوسلار في شمال غرب جبال هاراز، وتشتهر هذه المدينة بأنها أكبر المدن التعدينية التي توجد في المانيا بل وفي اوروبا بالكامل.

وتعد هذه المدينة واحدة من أثرى المدن الألمانية بسبب الثروة المعدنية التي توجد بها داخل العديد من المناجم والمعامل التي تتوزع في أنحائها، كما يوجد بها أكبر عدد منازل في المانيا حيث يبلغ عدد المنازل داخل المدينة 1800 منزل، كما يوجد بها العديد من المعالم السياحية التي يمكن زيارتها والإستمتاع بها.

أجمل المعالم السياحية في مدينة غوسلار الألمانية:
1-البلدة القديمة Altstadt
تشبه البلدة القديمة ما كانت عليه المدينة في القرن السادس عشر حينما كان منجم راملسبيرغ يدر الكثير من الأموال على تجار هذه المدينة، كما تبدو التفاصيل الصغيرة في شكل المنازل والأبواب والشبابيك كما هى منذ عقود مضت لتحمل جانباً كبيراً من ثقافة المدينة حضارتها التي اندثرت منذ عقود.

2-متحف منجم راملسبيرغ  Rammelsberg Mining Museum
ظل هذا المتحف قائماً منذ القرن السادس عشر وحتى عام 1988، وقد امتد انتاجه ليشمل النحاس والرصاص والفضة، وبسبب وجود هذا المنجم قام الامبراطور هنري الثاني ببناء قصر بلاتينات الملكي في القرن الحاي عشر، ويعد هذا المنجم أقدم وأكبر مناجم المانيا.

3-قصر غوسلار الامبراطوري  Imperial Palace of Goslar
يعد هذا القصر واحد من أهم القصور الرومانية في مدينة غوسلار، كما أنه واحد من أهم عجائب المدينة، وقد تم بنائه في القرن الحادي عشر، ويعد هذا المبنى أكبر المباني التي تم بنائها في هذا الوقت، حيث يبلغ إرتفاعه 54 متراً، وهو واحد من أهم الآثار التاريخية في المدينة والتي يمكن زيارتها.

4-دار بلدية غوسلار Goslarer Rathaus
واحد من أقدم الأبنية المعمارية التراثية في المدينة، وقد تم إجراء أول تعديلات وإصلاحات في هذا البناء في منصف القرن الخامس عشر وآخر ترميمات تم إجراؤها في أواخر القرن الخامس عشر ومن المتوقع أن يتم ترميم المبنى مرة أخرى بعد 400 عام.

5- كنيسة جوستالف أدولف  Gustav Adolf Stave Church
توجد كنيسة جوستاف ادولف في جنوب غرب مدينة غوسلار، وقد تم بنائها في أوائل القرن العشرين، وقد تم بناء هذه الكنيسة في عام كامل، ويرجع تاريخها إلى عام 1908، وقد استوحى المهندس المعماري الذي قدم تصميم الكنيسة الطراز الذي شيدت عليه عقب زيارته لمدينة بورجواند في النرويج.

6-كنيسة فرانكنبيرغر  Frankenberger Kirche
يرجع تاريخ هذه الكنيسة إلى القرن الثاني عشر، وقد تم بناؤها على النمط الروماني ممزوجا بالطراز القوطي،والباروكي، حيث الجناج الجنوبي من الكنيسة مشيد على الطراز القوطي، بينما شيدت البوابة الجنوبية على الطراز الروماني، أم المذبج فقد تم تشيده على النمط الباروكي.

7-منزل سيمينز Siemens Haus
يمكن لأي شخص ان يتعرف على هذا المبني بمجرد ذكر اسمه، فهو منزل عائلة وأسلاف عملاق التكنولوجيا سيمينز، وقد ظلت العائلة تقطن في هذا المنزل منذ عام 1778 وحتى عام 1917، وحالياً فهو بمثابة متحف يضم ارشيف العائلة منذ نشأتها وحتى الآن/ كما يفتح بابه أمام الزائرين على الدوام.

8-بوابة بريتس Breites Tor
حظيت مدينة غوسلار بشهرة واسعة وقد ذاع صيت ثراء المدينة بشكل كبير مما اضطر المدينة وسكانها إلى ضرورة إيجاد آلية للدفاع عن المدينة، وقد كانت بوابة بريتس واحدة من البوابات الدفاعية الهامة وحوائط الصد التي حظيت بها المدينة قديما، ويرجع تاريخها إلى عام 1443، وقد تم تقسيمها بعد ذلك إلى أكثر من مبنى ذوي أبراج داخلية وخارجية.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *