طرق الاستخدامات المختلفة للخبز في المنزل

- -

الجميع يتفق على أن الخبز له طعم لذيذ، ولكن هل تعلم أيضاً أن الخبر هو أداة يمكن استخدامها في الحياه العمليه بحيث يمكنها مساعدتك في جميع أنحاء المنزل ؟ هذا الأمر حقيقة بالفعل، وسنستعرض في هذا المقال استخدامات مختلفة للخبز لتساعدك على تحقيق أقصى استقاده منه .

أغرب استخدامات للخبز :
– تنظيف المنزل :
يمكنك أخذ قشرة من شريحة من الخبز الأبيض أو الجاودار، ودحرجها لتصبح على هيئة كرة واترك الملمس الاسفنجي للخبز يعمل سحره، فهو يستطيع امتصاص الأوساخ بسهولة، حيث يمكنه تنظيف الجدران والخزائن وغيرها فهو يزيل اللطخات وبصمات الأصابع الدهنية .

– تجديد حلوى المارشميلو القديمة :
إذا كان لديك مخزون من حلوى المارشميلو القديمة فلا داعي للقلق، فقط ببساطة كل ما عليك هو أخذ شريحة من الخبز الاسفنجي ووضعه داخل كيس من البلاستيك جنباً إلى جنب مع حلوى المارشميلو، بعد بضعة أيام سوف تتمكن من استعادة المارشميلو كما كان من قبل .

– إزالة الشظايا :
لا تعذب نفسك باستخدام الملقط في إزالة الشظايا أو القطع الصغيرة من الزجاج العالقة في بشرتك، بدلاً من ذلك قم بسكب القليل من الماء الساخن على قطعة من الخبز الأبيض، ثم ضع الخبز فوق الجلد المصاب، ثم أربط منديلاً فوق الخبز حتى يثبت في مكانه حتى تشعر أن الخبز أصبح بارداً، ويقوم الخبز باستخلاص الشظايا من خلال تليين الجلد المحيط بها .

– تنظيف الصور واللوحات الزيتية :
إن شريحة الخبز لها نسيج مثالي لمسح اللطخات وتنظيف التراب من الصور اللامعة واللوحات الزيتية، فهي لن تتسبب في الإضرار بالمواد، وتعطي نتائج ممتازة في تنظيفهم .

– منع البكاء أثناء تقشير البصل :
إذا كنت أحد هؤلاء الأشخاص الذين لا يستطيعون لمس بصلة دون أن ينفجروا في البكاء ، فإن شريحة من الخبز هي الحل. في المرة التالية التي تكون فيها على لوح التقطيع ، احضر شريحة من الخبز الأبيض الطازج إلى فمك ، مع جعل نهايته فقط خارج فمك. نعم ، يبدو الأمر سخيفًا ، ولا شك في أنك ستبدو سخيفاً أيضًا ، ولكن الخبز ، كما يقال ، يستطيع أن يمتص الغاز الذي يطلقه البصل بينما يتم قطعه قبل أن يصيب عينيك .

– إزالة الدهون :
عند إعداد الحساء في المنزل وخاصة حساء اللحم، غالباً ما يكون به نسبة عالية من الدهون والتي تظهر في أعلى الحساء، فإذا لاحظت وجود طبقة دهنية فوق حساءك، كل ما عليك هو وضع قطعة خبز في الأعلى لبضع ثوان ثم التخلص منها، حيث أنه يعمل على امتصاص تلك الدهون.

– امتصاص الروائح :
ضع شريحة واحدة من الخبز في طبق صغير وصب بعض الخل الأبيض فوقها، ثم ضع الطبق في المكان الذي تريده لبضع ساعات أو بين عشية وضحاها، سوف تلاحظ أنه سيقوم بامتصاص الرائحة الكريهة في الغرفة .

– تنظيف الزجاج المكسور بأمان :
في المرة القادمة عندما ينكسر الزجاج، استخدم شريحة من الخبز لالتقاط شظايا الزجاج الصغيرة، حيث يعمل الملمس المسامي للخبز بالتقاط القطع الصغيرة التي لا يمكنك رؤيتها، ويجب التأكد من التخلص من قطعة الخبز بعد الانتهاء من التنظيف .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

دعــاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *