أطرف أسباب هبوط الطائرات الاضطراري

- -

الهبوط الاضطراري امر وارد حدوثه على متن اي طائرة، و يكون في الامور الضرورية التي لا يمكن استكمال الرحلة الا بعد حلها، و لكن هناك بعض الاسباب الغريبة و الطريفة التي ادت الى حدوث هبوط اضطراري في الطائرات، منها انسداد المراحيض و منع الناس من استخدامها، و وجود ثعبان على متن الطائرة، و عدم توقف فتاة عن الغناء على متن الطائرة، و انتشار رائحة كريهة في الطائرة بسبب حدوث عطل بها ادى هذا العطل لهبوطها بشكل اضطراري حتى يتم اصلاحه .

أطرف أسباب هبوط الطائرات الاضطراري

1- انسداد المرحاض: قد حدث عطل في المراحيض الخاصة بطائرة متجهة من تورنتو الى باكستان، و قد اضطر كابتن الطائرة للهبوط الاضطراري بسبب قرار منع الركاب من استخدام المرحاض و الذهاب له، لذلك هبطت الطائرة في مطار مانشستر، لكي يتم تنظيفها و بعدها تستكمل رحلتها، و استغرق حل هذه المشكلة و تنظيف المراحيض مرة اخرى، حوالي خمس ساعات متواصلة، و بعدها اقلعت الطائرة مرة اخرى و استكملت رحلتها المتجهة الى باكستان .

2- الهبوط بسبب الثعابين: حدث هذا الهبوط الاضطراري بسبب واحد من الركاب، الذي قام باخفاء ثعبان معه و الصعود به على متن الطائرة، و اثناء الرحلة قد تعرض للدغة من هذا الثعبان، مما ادى لهبوط هذه الطائرة على الفور بعد ان كانت، متجهة من القاهرة الى الكويت .

3- الهبوط الاضطراري بسبب الغناء: قد قامت طائرة امريكية بعمل هبوط اضطراري بسبب واحدة من الركاب، التي رفضت التوقف عن الغناء على متن الطائرة، مما سبب ازعاج شديد لجميع الركاب من حولها، و مع اصرارها على استكمال الغناء اضطر كابتن الطائرة للهبوط بشكل اضطراري، و بعدها تم القاء القبض على هذه الفتاة بسبب ما تسببت في فعله من ازعاج للركاب و هبوط الطائرة .

4- تسلق راكب عربة المشروبات: هذه الحادثة من اغرب الحوادث التي اضطرت الطائرة للهبوط بسببها، و قد حدثت في طائرة متجهة من دبي الى الهند، و قد قام احد الركاب بتسلق عربة المشروبات الخفيفة، و ذلك نتج عنه حدوث شغب كبير في الطائرة، مما اضطر الكابتن للهبوط في مطار مومباي لتوقيف هذا الشغب .

5- الهبوط الاضطراري بسبب الرائحة الكريهة: تسببت الروائح الكريهة الخارجة من المرحاض، في هبوط طائرة بعد ثلاثون دقيقة فقط من اقلاعها، و ذلك بسبب حدوث عطل في الطائرة تسبب في عدم طرد الروائح الكريهة خارجها، و انتشرت جميع هذه الروائح في الطائرة و لم يستطع الركاب استكمال الرحلة، مما جعل كابتن الطائرة يهبط هبوط اضطراري بعد أن كان متجه من لندن الى دبي .

6- هجوم سرب من الطيور: هناك مطار في نيويورك يشتهر بالاعطال التي تحدث في رحلاته، بسبب كثرة الطيور الموجودة فيه، لأن الارض في المطار تكون رطبة و تقوم باجتذاب الطيور لها، و لكن قد اضطرت الطيور المهاجرة طائرتين للهبوط الاضطراري، و كان ذلك في نفس اليوم بسبب كثرتها في المطار في ذلك اليوم .

7- جيرارد ديبارديو النجم الشهير و تصرفه الغريب: هذا النجم الفرنسي قد تسبب في هبوط طائرة اثناء رحلة من رحلاته، و كان ذلك بسبب قيامه بالتبول في الجزء الخلفي من الطائرة، و هو تصرف غريب قام بفعله بسبب منعه من الذهاب للمرحاض بسبب التعليمات الخاصة بحزام الأمان على متن الطائرة .

8- رائحة الغازات: تم هبوط طائرة امريكية بسبب رائحة الغاز التي انتشرت في الطائرة، و التي لم يعرف مصدرها الناس، و كان السبب فيها هو احد الركاب الذي تعمد اشعال عود من الكبريت، لكي تقوم رائحة  هذا العود بالتغطية على رائحة الغازات الخارجة منه، و انتشر رجال الامن في انحاء الطائرة لمحاولة معرفة مصدر الرائحة، و لكنهم فشلوا في ذلك، و قام صاحب هذه الحادثة بالاعتراف انه من قام بذلك، و ما ترتب على ذلك هو منع هذا الشخص من السفر و استكمال الرحلة على متن الطائرة .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

nervana

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *