الفرق بين البودره المضغوطه والبودره الحره

تعتبر البودرة من الأدوات الأساسية في ادوات التجميل، حيث أنها تساعد في تثبيت المكياج لفترة أطول، وهناك العديد من أنواع البودرة كل نوع يناسب أنواع معينة للبشرة، مثل البودره المضغوطه والبودره الحره.

البودره المضغوطه: هي واحدة من أهم مستحضرات التجميل، التي توضع بعد كريم الأساس ، حيث تساعد في توحي لون البشرة وتخطية أي عيوب أو شوائب في البشرة، كما تساعد على تثبيت المكياج خاصة في فصل الصيف تعتبر من أكثر أنواع البودره التي تعطي مظهر أكثر كثافة، وهي مناسبة لأنواع البشرة المختلفة، ويتم استخدامها عن طريق فرشاه كبيرة لأنها تكون ثقيلة وتحتاج إلى توزيعها بشكل جيد.

– وتتميز البودره المضغوطة  بشكلها الصلب حيث يدخل في تكوينها السيليكون والشموع،  لذلك يجب الحرص عند استخدام نوع جديد من البودره المضغوطه ، والحرص على قراءة المواد التي تدخل في صناعة البودرة إذا كانت البشرة حساسة من ناحية أي من هذه المكونات، واذا كانت البشرة دهنية يفضل اختيار بوده يدخل الزنك في مكوناتها، واذا كانت البشرة جافة فيجب الابتعاد عن أي مكون يعمل على تخفيف البشرة.

– تعتبر البودرة المضغوطة  من القطع المثالية التي تستطيع المرأة استخدامها في أكثر من الاماكن المختلفة، حيث يمكن وضعها في الحقيبة أثناء التنقل والخروج، وتعطي البودرة المضغوطة تغطية أكثر دقة وكثافة، ويمكن التحكم بها بسهولة، ولكن يجب عدم استخدام الكثير من البودرة  حتى تظهر البشرة بمظهر طبيعي وغير مكلف، ويتم توزيع البودره المضغوطه بحركات دائرية.

البودره الحره: هي عبارة عن مساحيق سائبة تأتي على شكل بودره، وتعتبر من الخيارات الرائعة للنساء الاتي يفضلن اطلاله طبيعية وهذا النوع يوفر اضافة بعض اللمسات المضيئة على المكياج، وتعطي تغطية خفيفة ومناسبة للبشرة الدهنية والبشرة المختلطة، ومنها الكثير من الدرجات والالوان ومنها الشفاف والاصفر والذهبي ويفضل استخدام فرشاه كبيرة حتى يمكن توزيعها بعناية على البشرة، ثم اعادة تمرير الفرشاة على البشرة مرة اخرى بعد الحرص على تنظيفها للتخلص من البودرة الزائدة من الوجه.

– يتم استخدام البودره الحره في اكثر من استخدام، حيث يمكن استخدامها في التغطية وتثبيت المكياج، ويمكن استخدامها في اضافة الاضاءة الي الوجه، ويمكن وضعها يحد العين أثناء القيام بمكياج للعين حتى تبقى المنطقة تحت العين نظيفة وغير ملطخة بالألوان، ولا يمكن استخدام البودره الحره في الأماكن خارج المنزل بسهولة، حيث أنها قد تتسبب الكثير من الفوضى، كما يجب عدم كملها في حقيبة اليد لأنها قد تفتح ويخرج منها البودرة وتسبب الكثير من الفوضى.

– تعطي البودره الحره الكثير من النضارة والحيوية للوجه،  وتستطيع التحكم في لمعان البشرة الدهنية، ولا تتركها جافة، كما تحتوي على مضادات للأكسدة في تكونها، ولا تتسبب أي حساسية أو تهيج للبشرة، وتعطي للبشرة مظهر طبيعي، وهي خفيفة ويمكن مزجها على البشرة بسهولة، وتساعد في اخفاء التجاعيد والخطوط الدقيقة بسهولة وتساعد في تثبيت أحمر الشفاه لأكر وقت ممكن، لكن مفعولها لا يدوم طويلها وتحتاج دائما إلى التجديد، ولا تصلح للبشرة الجافة.

الفرق بين البودره المضغوطه والبودره الحره:
يوجد الكثير من الاختلافات بين كل من البودره المضعوطه والبودره الحره، ومن الفرق الرئيسي بين كل منهما هو الطريقة التي يتم بها تغليف المنتج النهائي، حيث يتم ضغط البودره المضغوطه مع بعض المساحيق المدمجة، ويتم اضافة بعض المكونات المختلفة التي تختلف نهائيا عن المواد التي يتم اضافتها على البودره الحره مثل السيلكون الذي يعطي الصلابة للبودرة المضغوطة.

كما أن كل نوع من البودره يناسب بشرة معينة، حيث تناسب البودره المضغوطه البشرة الجافة والعادية أكثر، بينما البودره الحره تتناسب اكثر مع البشرة الدهنية والبشرة المختلطة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *