الفرق بين حرق الدهون وحرق السعرات الحرارية

كي يتمكن الإنسان من التخلص من الوزن الزائد لابد من معرفة ما هو الفرق بين كل من حرق الدهون وحرق السعرات الحرارية حيث أن الدهون تكون أصعب عند القيام بتخفيضها من الوزن حيث أن حرقها يتطلب مجهود شاق وممارسة التمارين وأيضا متابعة نظام صحي.

الفرق بين حرق الدهون وحرق السعرات الحرارية :
كما ذكرنا فهناك فرق بين كل من الدهون والسعرات الحرارية وتعريف كل منهم عبارة عن :

1- الدهون :
هي تلك الطاقة الغير مستغلة في الجسم والتي تتكون على شكل جزيئات صلبة داخل الجسم والتي تسمى الدهون من الممكن أن تكون تلك الدهون مفيدة في بعض الأحيان للشخص ومن الممكن أن تكون ضارة وتتسبب في حدوث السمنة المفرطة لدى الشخص.

2-  السعرات الحرارية :
هي تلك الطاقة التي توجد داخل الطعام والتي يتم حسابها وفقا للطريقة التالية حيث لكل 1 كيلو جرام من الكربوهيدرات عدد 4 سعرات حرارية ولكل 1 كيلو جرام من البروتين ما قدرة 4 سعرات حرارية ولكل 1 كيلو جرام من الدهون ما قدرة 9 سعرات حرارية ومن هنا نجد أن الدهون هي الأعلى من حيث السعرات الحرارية وأن السعرات الحرارية من الممكن أن يتم التعويض عنها برقم.

3- حرق الدهون :
إن عملية حرق الدهون من العمليات السهلة جدا على من يقوم باتباع التعاليم الصحية السليمة إلا أنه من الممكن أن يكتسب الشخص الوزن المفقود مرة أخرى بعد التوقف عن النظام الصحي وبناء عليه تصبح الدهون من النوع الصعب في الفقدان مما يؤدى إلى ضعف في عملية الأيض وبناء عليه ضعف في انقاص الوزن الزائد.

4-  إنقاص الوزن :
يتم من خلال حرق السعرات الحرارية حيث انه لابد من إنقاص الوزن في ظل ممارسة المزيد من التمارين الرياضية لذا فإن تلك الطريقة تحدد من خلالها مقدار السعرات الحرارية التي يتم فقدها يوميا والجدير بالذكر فان الكثير من العوامل الوراثية أو المرضية من الممكن أن تقف عقبة أمام عملية حرق السعرات الحرارية الزائدة في الجسم البشري من أجل انقاص الوزن.

كيفية زيادة حرق الدهون في الجسم  :
من الممكن زيادة حرق الدهون في الجسم من خلال الطرق التالية :

1- لابد من ممارسة تمارين المقاومة التي تعمل على زيادة الكتلة العضلية في الجسم البشري.

2-  ممارسة المزيد من تمارين الكاديو والتي من بينها المشي السريع أو الجري حيث أن تلك التمارين ستساهم بشكل كبير في حرق المزيد من الدهون المتراكمة في الجسم وخاصة التي توجد في منطقة البطن.

3-  تناول الكثير من الوجبات الصحية التي تحتوي على جميع العناصر الغذائية اللازمة لبناء الجسم.

4-  لابد من النوم الفترة الكافية على مدار اليوم فالنوم لمدة 8 ساعات متواصلة سيجعل الجسم أكثر قدرة على حرق الدهون.

5-  الابتعاد عن التوتر حيث أنه يؤثر بشكل كبير في عملية حرق الدهون داخل الجسم.

ومن الممكن اتباع المزيد من الخطوات التالية من أجل زيادة معدل حرق السعرات الحرارية :

1-  الرياضات المتقطعة تعمل على أستهلاك المزيد من السعرات الحرارية عن الرياضات الأخرى.

2-  الوجبات التي تحتوي على المزيد من البروتينات تعمل على استهلاك معدل أكبر من السعرات الحرارية.

3-  لابد من استشارة الطبيب الخاص بالتغذية من أجل معرفة مقدار السعرات الحرارية التي لابد من حرقها على مدار اليوم وكذلك ما هو الوزن المثالي المطلوب الوصول إليه وغيرها من الأمور الهامة التي ستسهل عليكم حرق المزيد من السعرات الحرارية.

4-  إن الوصول إلى الوزن المثالي من خلال حرق الدهون والسعرات الحرارية معا يتطلب المزيد من الصبر والمجهود فلابد من عدم اليأس سريعا من ذلك الأمر حتى يصبح الجسم قادرا على التخلص من الوزن سريعا.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(1) Reader Comment

  1. A
    A
    2018-09-13 at 14:35

    حرق الدهون مهم جدا

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *