مايك بومبيو وزير خارجية الولايات المتحدة الامريكية

 في الاونة الاخيرة قرر الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب تعيين وزير خارجية جديد للولايات المتحدة الأمريكية بعد أن قرر بإقالة ريكس تيلرسون وقد أكد الرئيس الأمريكي على أن مايك بومبيو هو من سيحل محله خلال الفترة القادمة والذي كان يعمل مديرا للمخابرات المركزية الأمريكية .

معلومات هامة عن مايك بومبيووزير الخارجية الأمريكية الجديد
• يعد الأمريكي مايك بومبيو عسكري سياسي عمل بالجيش الأمريكي وقد عمل بالقانون قبل أن ينتقل إلى المجال الاقتصادي والعمل على إنشاء شركة مختصة في المجال الذي يعمل بالقضاء .

• وقد اكتسب شهرته في الولايات المتحدة الأمريكية بعد أن وافق على التطرف ضد الأقليات الدينية التي توجد داخل الولايات المتحدة الأمريكية كما عرف عنه رفض الاتفاق النووي مع إيران .

• خلال عام 2017 تم العمل على تعيين مايك بومبيو كمديرا للوكالة الاستخباراتية سي آي إي .

• وعن حياته فقد أكدت التقارير على مايك بومبيو من مواليد الثلاثون من شهر ديسمبر لعام 1963 في ولاية كاليفورنيا وقد تخرج كأول دفعته في مجال الهندسة الميكانيكية خلال عام 1986 .

• نهاية العام قبل الماضي 2016 تلقي ترشيحا من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لرئاسة المخابرات المركزية وقد عبر الكثير من المدافعين عن الأديان وحقوق الإنسان عن مخاوفهم الكبيرة من تلك المخاوف من أختيار مايك بومبيو نظرا لما كان يقدمه من آراء حول القضايا الدينية والأقلية الدينية داخل الولايات المتحدة الأمريكية .

• قبل أن يتولى منصب مدير السي آي إيه أكدت التقارير على انه كان من الأعضاء الجمهوريين في مجلس النواب الأمريكي عن ولاية كانساس .

• خلال عام 2013 كان أول ما قام به مايك بومبيو ضد الأقليات الدينية خاصة بعد هجمات بوسطن حيث قد عمل خلال إحدى جلسات مجلس النواب الأمريكي على إطلاق المزيد من التصريحات النارية ضد المسلمين ورد علية المجلس المختص بالعلاقة الأمريكية بالإسلام بان تلك التصريحات قد كان خاطئة وقد أشار على أن الهجمات التي قد شهدتها مدينة بوسطن في الولايات المتحدة الأمريكية قد أدانها كبار القادة المسلمين على الفور وبعد ساعات من وقوعها إي أن الإسلام برئ مما يحدث .

• كما عمل مايك بومبيو على مساندة الاتجاه الأمريكي من قبل الحكومة الأمريكية حول جميع البيانات الخاصة باتصالات الأمريكان على أن يتم وضع جميع تلك الاتصالات في قاعدة بيانات واحدة .

• كما عرف عنه على أنه واحد من بين أشد المعارضين لإغلاق معتقل جوانتانامو والذي أقيم عقب هجمات الحادي عشر من سبتمبر لعام 2011 وبناء علية قد تم هدم برجي التجارة العالمي والجدير بالذكر فان ذلك المعتقل قد تم العمل على أنشاءه من قبل الرئيس الأسبق جورج بوش في كوبا .

• كما شهد له بكونه قلل من التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية التي قد جرت خلال عام 2016 قبل الماضي مشيرا على أن موسكو قد سعت من جانبها إلى التدخل في الانتخابات الرئاسية لسنوات عدة .

• كما يد من المساندين لقرارات الرئيس الأمريكي حول التدخل في إيران وكوريا الشمالية .

• يذكر انه قد سبق له وان مازح حول اغتيال زعيم كوريا الشمالية كيم كونج وذلك خلال عملة في منصب وكالة الاستخبارات الأمريكية مما أثار الكثير من المخاوف حول عودة الوكالة في اغتيال الكثير من الديكتاتوريين المعاديين للحكومة الأمريكية على مستوي العالم .

• كما حاز على قرب وثقة كبيرة من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من خلال تبسيط المزيد من التقارير اليومية حول الاستخبارات من خلال الرسوم البيانية حول ما يحدث فالرئيس الأمريكي معروف عنه كرهة الشديد للتقارير الطويلة التي تهدد الولايات المتحدة الأمريكية من الخارج .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

ميرفت عبد المنعم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *