معلومات لا تعرفها عن البرت اينشتاين

ولد البرت اينشتاين في الرابع عشر من مارس لعام 1879 في مدينة زمارين، وقد كان باحث في علوم الفيزياء، ومن أشهر النظريات التي توصل إليها في حياته نظرية النسبية، وأطلق على أعماله فلسفة فيزياء العصر الحديث، وقد حاز على جائزة نوبل في الفيزياء وذلك في عام 1921، كما قام بنشر أكثر من 300 ورقة علمية بحثية و150 ورقة غير علمية في الفيزياء خلال حياته، وتوفي اينشتاين في 18 ابريل عام 1955، وفي هذه السطور نقدم معلومات غير معروفة عن العالم الشهير البرت اينشتاين.

معلومات لم تعرفها من قبل عن البرت اينشتاين
1-كان اينشتاين طالب متوسط المستوى
كان اينشتاين طالب متوسط المستوى مثله مثل باقي الطلاب في مدرسته ولم يكن هناك شيئاً مميزاً بخصوصه في التعليم سوى أنه كان أفضل الطلاب في مادة الرياضيات فقط.

2-كان اينشتاين يحب الموسيقى
كان البرت اينشتاين عالم فيزياء مميز وكذلك فقد كان عازف موسيقى موهوب، حيث كانت والدته عازفة بيانو محترفة وقد نقلت اليه جانباً كبيراً من موهبتها، ولم لم يكن اينشتاين احد اعلام الفيزياء لكان واحداً من اكبر الموسيقيين العالميين.

3-تزوج اينشتاين مرتين
تزوج اينشتاين كمرتين خلال حياته كانت المرة الأولى في عام 1903 حيث تزوج من عالمة فيزياء وانفصل عنها في عام 1919 وتزوج من احدى اقاربه التي وقع في حبها للمرة الثانية واستمر زواجهما حتى وفاتها.

4-كان اينشتاين مليونيرا
بلغت ثروة اينشتاين 1 مليون دولار وقد تم حسابها وذلك عندما توفي في عام 1955، والتي تقدر حالياً بما يعادل 9 مليون دولار، وربما يظن البعض أن مليون دولار في ذلك الوقت قليل جداً بالنسبة لعالم مشهور مثل اينشتاين ولكن في هذا الوقت فإن ذلك يعني أن اينشتاين عاش حياة الملوك ولم تكن هناك أي ضوائق مالية تواجهه.

5-جائزة نوبل
حصل اينشتاين على جائزة نوبل في الفيزياء، وفي بداية الأمر ظن أن حصل على الجائزة نظير اكتشافه لنظرية النسبية، ولكنه حصل على الجائزة مقابل صورة التأثير الكهربائي.

6-تعاونت زوجة اينشتاين معه في الوصول إلى نظرية النسبية
هناك عدد من الوثائق والأدلة تؤكد على تعاون وعمل زوجة اينشتاين الأولى معه للوصول إلى نظرية النسبية، ولذلك فقد منحها اينشتاين جانباً كبيراً من الأموال الخاصة بجائزة نوبل التي فاز بها.

7-حياته
ولد البرت اينشتاين في المانيا ولكنه انتقل للحياة في سويسرا في عام 1916، ولكن عقب احكام هتلر سيطرته على البلاد أدرك أنه لن يستطيع العودة مجدداً إلى المانيا فانتقل الي الولايات المتحدة الامريكية وحصل على الجنسية الامريكية في عام 1940.

8-حياة اينشتاين وعلاقاته في نيويورك
حظى اينشتاين بحياة اجتماعية جيدة في نيويورك وذلك من قبل القادة والسكان، فقد جاء عمدة نيويورك لتحية اينشتاين والترحيب به عقب انتقاله إلى نيويورك، وقد تم افتتاح إحدى المؤسسات الطبية باسمه عقب وفاته في المدينة ذاتها.

9-كان مخ اينشتاين اكبر من الطبيعي
كان اينشتاين موهوباً ولكن مخه كان كبيراً في الحجم، حيث كان مخه اكبر من المعدل الطبيعي بحوالي 15%.

10-مكتبة اينشتاين الكبيرة
احتفظ اينشتاين بأعماله داخل مكتبة كبيرة وقد كشفت احدى الدراسات التي أجريت في عام 2014 أن مكتبة اينشتاين تحتوي على حوال 30 ألف وثيقة وكتاب.

11-رشح اينشتاين ليكون رئيساً لإسرائيل
عقب وفاة اول رئيس إسرائيلي تم ترشيح اينشتاين للحصول على هذا المنصب بناءً على توصية الرئيس السابق وذلك في عام 1952، ولكن اينشتاين اعتذر عن هذا المنصب.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *