عصير الخيار لحرق دهون البطن بطريقة طبيعية

- -

يعتبر الحصول على بطن مسطح من أصعب المهام التي يمكن القيام بها ، ونلاحظ بروز دهون البطن بشكل سريع عند زيادة الوزن ، وهي آخر شيء يمكن التخلص منه بعد إنقاص الوزن ، فدهون البطن عنيدة يصعب حرقها ، كما أنها تؤثر على الثقة بالنفس والشخصية .

أسباب دهون البطن :
إن الدهون المتراكمة في منطقة البطن ، يمكن أن تكون ناتجة عن عدة أسباب ، مثل احتباس الماء ، الإمساك ، زيادة الوزن ، متلازمة القولون العصبي ، تراكم الدهون المرتبطة بالتقدم في العمر ، تأخر عملية الميتابوليزم ، خلل الهرمونات ، دهون بعد الحمل ، ارتفاع معدلات الكوليسترول أو سكر الدم وأخيرا سن اليأس .

مخاطر تراكم دهون البطن :
ينبغي استهداف الحصول على بطن مسطح ، ليس فقط للأسباب الجمالية والمظهر ، بل لأنها تؤدي إلى العديد من المخاطر الصحية المرتبطة بدهون البطن مثل أمراض الأوعية الدموية ، ارتفاع ضغط الدم ، مرض السكري وحتى السرطان .

لماذا عصير الخيار ؟
بعيدا عن مقاييس إنقاص الوزن التي نخضع لها ، لمحاربة دهون البطن تحديدا ، نحتاج إلى نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية والدهون ، والخيار غني بالألياف والمعادن مع عدد قليل من السعرات الحرارية ، ونظرا لمحتوى الألياف العالي ، فيمكنه أن يعطي الشعور بالشبع لفترة زمنية طويلة ، كما يعزز عملية الميتابوليزم وحرق السعرات الحرارية .

يوصي خبراء التغذية بعصير الديتوكس مرة واحد يوميا في بداية اليوم ، ويمكن أن يكون عصير الخيار الديتوكس المثالي خلال رحلتك مع إنقاص الوزن ، ولذلك يمكن أن يكون حلا لتنحيف ونحت الخصر .

يحتوي الخيار على 45 سعر حراري فقط ، ونسبة عالية من الماء ، والخيار هائل للحصول على بطن مسطح ، حيث يعمل على تنقية الجسم من السموم ، يعزز الميتابوليزم ، يحارب معظم الأسباب الكامنة وراء تراكم دهون البطن ، ونتعرف خلال هذا المقال على كيفية عمل عصير الخيار على محاربة دهون البطن .

–  التخلص من السموم : للوقاية من انتفاخ البطن ، ينبغي أن يكون الجسم قادرا على طرد السموم باستمرار ، ويعرف الخيار بأنه يحتوي على مواد مدرة للبول ، وتعمل البذور كمدر لليول وتساعد على التخلص من السموم والماء الزائد ، يساعد هذا على تقليل الإنتفاخ ، وبالتالي يساعد على تقوية وشد البطن .

– منع الإمساك : يعتبر الإمساك أحد الأسباب الرئيسية لدهون البطن ، ونظرا لإحتواء الخيار على كمية عالية من الألياف ، فإنه يقوم بوظيفته في محاربة الإمساك ، والحفاظ على تنظيف المعدة ، مما يحمي من تراكم الفضلات والإصابة بالإمساك .

– محاربة التهاب المعدة : بشكل عام القرح يمكن أن تؤدي إلى انتفاخ المعدة ، على الرغم من ذلك يعمل الخيار كعامل مهدأ لتشكيل طبقة رقيقة على الغشاء المخاطي ، تعمل على تخفيف الألم والالتهابات .

– التحكم في الكوليسترول ، سكر الدم وضغط الدم : أثبتت الدراسات أن الخيار يحتوي على مركب يسمى “سيترول” يساعد على خفض مستوى الكوليسترول ، وخاصة الضار ، ووجد أنه مستخلص الإيثانول من الخيار يساعد تقليل مستويات الجلوكوز في الدم ، ووفقا للباحثين ، يرجع ذلك إلى احتواء الخيار على الصابونين والفلافونويدز .

كشفت دراسة إرشادية عن النظام الغذائي عام 2010 من قبل وزارة الصحة الأمريكية ، أن النظام الغذائي عالي الصوديوم ، يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم ، والخيار منخفض الصوديوم ، وبالتالي يساعد على خفض ضغط الدم ، ولكن لما نتحدث عن الكوليسترول . سكر الدم او ضغط الدم . لأن دهون البطن مرتبطة بكل هذه المشاكل الصحية ، ولذلك يجب مراقبة هذه المعدلات لتقلبل خطر الإصابة بدهون البطن وغيرها من المشاكل الصحية .

وصفة عصير الخيار :
– تضاف 10 أوراق من النعناع الطازج إلى كوب من الماء ، ويتم غليها ، تترك لمدة 5 دقائق .
– يتم تقشير حبة خيار وخلطها بواسطة الخلاط الكهربائي ، ويضاف إليه عصير نصف ليمونة .
– يضاف ماء النعناع السابق تحضيره إلى هذا العصير .
– والآن يضاف حوالي 1,5 ليتر من الماء إلى المكونات ، ويمكن إضافة ملعقة من الزنجبيل حسب الرغبة .
– يتم تناوله 3 مرات خلال اليوم .

وصفة أخرى :
يمكن أن تكون الوصفة الاختيارية مزيجًا من حبةخيار مقطعة وعصير حبة ليمون واحد ة وملعقة كبيرة من الزنجبيل المبشور وحفنة من الكزبرة و 2 ملعقة طعام من عصير الصبار وفنجان من الماء. اشربه مرتين في اليوم .

ملاحظة : يعتبر الليمون مكونا ممتازا لمزجه مع الخيار ، إذا كنت تريد إنقاص الوزن والحصول على بطن مسطح ، لأن الليمون يعزز الميتابوليزم ، يساعد على إنقاص الوزن ويعتبر ديتوكس جيد لإزالة السموم من الجسم .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

بسمة حسن

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *