أهداف ملتقى الجمعيات العلمية جامعة الملك سعود

يقام ملتقى الجمعيات العلمية في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض بهدف إتاحة الفرصة للمجتمع والجهات ذات العلاقة للالتقاء وتمكين الجمعيات من التعريف بنفسها وتقديم ما لديها من رؤى وخدمات وإصدارات، ما يزيد عن 50 جمعية علمية تنتمي إلى جامعة الملك سعود يمثل قرابة ثلث الجمعيات العلمية بالمملكة، خدمات استشارية وعلمية وخدمية وكذلك ترفيهية تقدمها الجمعيات العلمية لزوارها من مختلف الأعمار لتعم الفائدة من زيارة المعرض على جميع أفراد الأسرة.

ملتقى الجمعيات العلمية:
ملتقى الجمعيات العلمية هو أكبر حدث للجمعيات العلمية في المملكة، يعقد خلاله جلسات علمية متخصصة لمناقشة أوضاع الجمعيات العلمية في المملكة وسبل الارتقاء بعملها وحث رؤساء وأعضاء مجالس إدارتها ليصبحوا جزءً فاعلاً في خدمة هذا الوطن الغالي عن طريق المساهمة الفاعلة في تحقيقه رؤية 2030, ويتم استضافة العديد من المتحدثين المتميزين ورؤساء الجلسات وبحضور عدد من المسؤولين في الوزارات المختلفة والهيئات المهنية.

أهداف الملتقى والمعرض المصاحب له:
1. دور الجمعيات العلمية المواكب لرؤية 2030.
2. التعريف بالجمعيات العلمية وأنشطتها ودورها في خدمة المجتمع.
3. مناقشة الصعوبات التي تواجه الجمعيات العلمية وتقديم الحلول المناسبة.
4. تنمية الشراكة بين الجمعيات العلمية والجهات ذات العلاقة.

5. مناقشة لوائح الجمعيات العلمية واقتراح تطويرها.
6. بحث سبل تنمية الموارد المالية للجمعيات العلمية.
7. تمكين الجمعيات العلمية لطرح ما لديها من رؤى ومشاريع خلال المعرض المصاحب.
8. إطلاع زوار المعرض على ما تقدمه الجمعيات العلمية المختلفة من خدمات.
9. المساهمة في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للجامعة في بناء جسور التواصل مع المجتمع.

جامعة الملك سعود:
تهدف جامعة الملك سعود إلى تقديم تعليم مميز وإنتاج بحوث إبداعية تخدم المجتمع، وتسهم في بناء اقتصاد المعرفة من خلال إيجاد بيئة محفزة للتعلم والإبداع الفكري والتوظيف الأمثل للتقنية والشراكة المحلية والعالمية الفاعلة وذلك من أجل تحقيق الريادة العالمية والتميز في بناء مجتمع المعرفة.

القيم التي تحرص على تطبيقها جامعة الملك سعود:
انطلاقاً من قيم ديننا الحنيف وثقافتنا الغراء، نؤمن بالقيم الآتية:

• الجودة والتميز: تلتزم الجامعة بأن تقيس أداءها من خلال تطبيق مقاييس رفيعة المستوى تحترم الطموحات الكبيرة، والسعي نحو التميز من خلال التزامنا بأرقى المقاييس الفكرية في التعليم والتعلم والابتكار.

• القيادة والعمل بروح الفريق: تلتزم الجامعة التزاماً راسخاً بتعزيز الأدوار القيادية الفردية والمؤسسية التي تدفع عجلة التنمية الاجتماعية، مع إيمانها العميق بالاحترافية والمسئولية والإبداع والعمل بروح الفريق الواحد.

• الحرية الأكاديمية: يعد الاستكشاف الفكري المنضبط والصادق جوهر تقاليدنا الأكاديمية الذي يظهر بشكل واضح في جميع جوانب الأنشطة العلمية والدراسية للجامعة.

• العدالة والنزاهة: تلتزم الجامعة بمبادئ العدالة الاجتماعية وتكافؤ الفرص والتنوع الثقافي، ويلتزم جميع أعضاء مجتمع الجامعة بأعلى درجات الأمانة والاحترام والأخلاقيات المهنية.

• الشفافية والمساءلة: تلتزم الجامعة التزاماً راسخاً بعرض فكرها على المجتمع والعلماء لقياس مقدار إسهاماتها في المعرفة العالمية، ويلتزم جميع أعضاء مجتمع الجامعة باحترام قيمها في جميع الأنشطة العلمية والدراسية.

• التعلم المستمر: تلتزم الجامعة بدعم التعلم المستمر داخل مجتمع الجامعة وخارجه، وتعزيز النمو الفكري المستمر ورفاهية المجتمع المستدامة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

ايمان سامي

محررة صحفية

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *