مدينة اسن الألمانية بالصور

مدينة اسن: هي أحد المدن الألمانية ذات المباني المعمارية المذهلة، والتي تعتبر من أكبر المدن في ألمانيا ، تقع بين نهري إمشيري ورور، وهي أكبر مدينة في الرور، وتحتوي اسن على العديد من المقرات الرئيسية للمنظمات الصناعية الكبرى، والتي يمكن زيارة البعض منها من خلال الجولات السياحية.

– تحتوي مدينة اسن على العديد من مناطق الجذب السياحي، ومن أبرز هذه المعالم مجمع زولفيرين للفحم الصناعي، وهو عبارة عن موقع صناعي سابق تم تحويله إلى مركز ثقافي وترفيهي ضخم، وتتمتع المدينة بتاريخ طويل وتعتبر أحد المراكز الثقافية والدينية الهامة، وتعد موطناً لعدد كبير من المتاحف والكنائس، وتحتوي على الكثير من المعارض الفنية والكثير من أماكن الترفيه.

أهم المعالم السياحية في مدينة اسن:
مجمع زولفيرين للفحم الصناعي: هو عبارة عن  منجم  سابق لصناعة الفحم، وتم أنشائه في عام 1846 واستمر في العمل لمدة 140 عامًا، وكان يعتبر منجم الفحم الأكثر جمالا في العالم، حيث تم بنائه في فترة ازدهار وتطور العمارة في اسن، ويعتبر من مواقع التراث العالمي.

وهو من روائع اعمال مدرسة الباوهاوس، وقاما بصميمه المهندسان المعماريان فريتز شوب ومارتن كريمر، ويعتبر آخر مناجم الفحم النشطة في إسن، وهو مفتوحة الآن للجمهور ويقام فيه معارض تناسب كل أفراد الأسرة.

متحف الرور: هو جزء من مجمع زولفيرين للفحم الصناعي،  ويعرض فيه الحياة الصناعية في مدينة اسن، ويوجد معرض دائم يعرض تاريخ الصناعية في منطقة الرور، ويقدم المعرض بعض الصور الحية للمنطقة، ويعرض التاريخ الجيولوجي، وتاريخ التصنيع في المدينة.

متحف ريد دوت ديزاين: هو أحد المتاحف التي يمكن زيارتها في مجمع زوليفيرين، ويحتوي المتحف على أجمل المنتجات المنتجية التي تعود إلى العصر الصناعي، وقد حصل الفائزون على جائزة Red Dot Design على منتجاتهم، وتوجد في المعارض أكثر من 1000 منتج من الكثير المصممين والمصنعين في جميع أنحاء العالم، ويمكن للزوار التعرف على المزيد من التطورات التي تحدث في هذه المنتجات، وهناك العشرات من المعارض المؤقتة التي تستكشف تطوير صناعة السيارات، والأثاث ، والدراجات.

– حديقة جروغا والحديقة النباتية: تعد حديقة جروغا والحديقة النباتية من أجمل الحدائق التي تتميز بالهدوء والجمال الطبيعي وتقع في قلب مدينة اسن، وتم إنشاء الحديقة النباتية لتجربة زراعة النباتات في عام 1927، وتحتوي على مئات النباتات والزهور ، وبها أكبر مجموعة من الصنوبريات في أوروبا، وتحتوي على حديقة عشب لها نفس طراز القرون الوسطى وحديقة الورود، وبها بركة خلابة.

– متحف فولكوانج: يعتبر من أجمل المتاحف الفنية في مدينة  اسن، على الرغم من فقدان أكثر من 1200 قطعة فنية بعد التطهير النازي  للفن المنحل  في عام 1937، إلا أن متحف فولكوانغ مازال يحتفظ بالكثير من الاعمال الفنية حيث أنه  يحتفظ بأحد المجموعات الرئيسية من الأعمال الفنية التي تعود إلى القرنين التاسع عشر والعشرين ، ويحتوي المتحف على الكثير من المعارض، وهناك ملحق مثير للإعجاب قام بتصميمه David Chipperfield  وقد فاز في مسابقة اسن عام  2007 للهندسة المعمارية الدولية، وهناك مقهى، ومطعم ، ومكتبة، ورش عمل للأطفال والشباب.

– مسرح آلتو: هو واحد من أجمل المباني المعمارية المنحنية والرائعة،  وتم تصميمه على يد المهندس المعماري الفنلندي ألفار آلتو في عام 1959، وتم البدء في البناء بعد 30 سنة من وضع التصميم، وبعد 7 سنوات من وفاته، ويتميز المسرح باحتوائه على أشكال غير هندسية وأشكاله منحنية مستوحاة من الطبيعة، ويعتبر أكبر مسرح للأوبرا في جميع البلدان الالمانية، ويبلغ مساحة المسرح 1750 متر مربع، ويمكن أن يستوعب 100 موسيقي على منصة الأوركسترا.

– فيلا هوغيل: تعد جزءًا هامًا من العمارة في اسن، وهي رمز لتصنيع منطقة  الرور،  وقد قام ألفريد كروب بتصميمه في أواخر القرن التاسع عشر، وتم بناء الفيلا خلال ثلاث سنوات وأكثر من 20 عامًا في التصميم، ويحتوي المبنى على 269 غرفة ويبلغ مساحة الفيلا حوالي 8100 متر مربع، وتتميز بموقعها الرائع وتصميمها الداخلي الرائع، ويتم عرض الكثير من المعارض الدولية في الفيلا، مثل معرض Krupp الذي يعرض العديد من الوثائق والصور الفوتوغرافية والأفلام التاريخية  الرائعة التي  توثق حياة العائلة الصناعية الشهيرة.

– مطعم فيفا لا فيدا: هو أحد المطعم الإسبانية التي تتميز بأطباقها الشهية، وعلى الرغم من صغر حجم المطعم إلا أنه مكان ساحر ويقبل عليه الكثير من الزوار، ويقدم مجموعة مميزة من مأكولات البحر الأبيض المتوسط، وله قائمة ملونة مميزة والطعم دائماً طازج ومصنوع بطريقة إسبانية تقليدية وتكلف الوجبة ثلاثة يورو فقط.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *