أكثر 5 مشاكل صحية محرجة

هل تجد نفسك تتجنب الإقتراب من الآخرين خلال الحفلات الإجتماعية  ، مكان العمل أو الإجتماعات العائلية ؟ لا داعي للقلق ، أنت لست وحدك ، بعض المشاكل الصحية يمكن أن تسبب العبث بحياتك الإجتماعية ، وتجعلك تشعر بإنعدام الثقة في النفس .

هذه أكثر المشاكل الصحية المحرجة :
1- رائحة النفس الكريهة : رائحة النفس الكريهة أو النفس السيء يمكن أن تسبب الإحراج ، تحجبك عن التواصل الإجتماعي وتقلل جودة الحياة ، ويعتبر تجاهل النظافة الشخصية للفم من أكثر الأسباب الرئيسية المعروفة التي تساهم في هذه المشكلة .

على سبيل المثال إهمال النظافة الشخصية وعدم تنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون يمكن أن يترك بقايا الأطعمة داخل الفم ، وهذه البقايا تكون مصدر قوي لبكتريا الفم ، مما ينتج عنها روائح كريهة ، إذن فالحفاظ على النظافة الشخصية للفم وزيارة الطبيب بإنتظام يساعد على تجنب هذه المشكلة المزعجة .

2- رائحة الجسم : الأشخاص الذين يعانون من الرائحة الكريهة للجسم ، يميلون إلى تجنب التواصل الإجتماعي ، وعندما نتحدث عن هذه المشكلة ، هناك اعتقاد بأن العرق هو السبب والمصدر الرئيسي لهذه الروائح الكريهة للجسم ، على الرغم من ذلك فالعرق في الحقيقة عديم الرائحة .

والسبب الرئيسي لهذه المشكلة هو النشاط البكتيري في العرق ، والذي يصدر رائحة مزعجة ، لهذا السبب بعض مناطق الجسم مثل أسفل الإبطين تكون أكثر عرضة للعرق والرائحة الكريهة .

تعتبر النظافة الشخصية من أكثر الخطوات التي يحتاجها الجسم للتخلص من الروائح الكريهة ، فينبغي الإغتسال بإستمرار ، والحفاظ على نظافة الجلد وخالي من البكتريا ، مما يساعد على التحكم في الروائج الناتجة عنها .

3- حساسية الأسنان : إن الإستمتاع بتناول الآيس كريم مع العائلة في حفل زفاف أو احتساء كوب من القهوة مع الأصدقاء في عطلة نهاية الأسبوع يعد أمرا ممتعا كثيرا ، ولكن الشيء الوحيد الذي قد يزعج هو عندما تتذكر أن هذا يؤلم أسنانك ، فالأشخاص الذين يعانون من حساسية الأسنان لديهم تجارب مؤلمة مع تناول المشروبات الباردة والساخنة ، مما يجعلهم يشعرون بالإحراج ، وهذا الأمر يقلل من ثقتهم بأنفسهم ، ويجعلهم غير قادرين على الإندماج مع المواقف الإجتماعية .

تنتج حساسية الأسنان عن تهالك مينا الأسنان أو الكشف عن جذور الأسنان ، وهذه الحالة لا تزول من تلقاء نفسها ، وتصبح أسوأ بمرور الوقت ، ولكن لحسن الحظ يمكن علاج حساسية الأسنان وهناك حل بسيط للتخلص نها ، لذا يحب استشارة الطبيب للحصول على العلاج المناسب .

4- إصفرار الأسنان : إن الإبتسامة ناصعة البياض لا تعزز فقط الثقة بالنفس بل تجعلك تبدو أصغر سنا ، يتجنب بعض الأشخاص الإبتسام لأنه يظهر أسنانهم صفراء اللون ، مما يشعرهم بالخجل ، وتوجد عدة أسباب هذه المشكلة وتشمل المشروبات مثل القهوة والكولا ، تدخين التبغ أو الإفتقار إلى النظافة الشخصية ، ويمكن التغلب عليها بواسطة بعض التغيرات البسيطة للعناية بالأسنان ، مثل تجنب مشروبات الكافيين ، استخدام معجون مبيض  للأسنان والإقلاع عن التدخين .

5- حبوب الشباب : تعرف أيضا بالبثور ، والتي تنتج عادة من القلق ، وتسبب الشعور بالخجل ، الإكتئاب ، الإنسحاب من بين الأصدقاء وضعف الأداء في العمل أو الدراسة ، أفضل طريقة لحل مشكلتك هي مقاومة الرغبة في الخدش أو فقأ  ​ البثور ، وبدلاً من ذلك ، قم بزيارة طبيب الأمراض الجلدية للبحث عن علاج مناسب .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

بسمة حسن

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *