خلطة السبع زيوت لتطويل الشعر

شعر المرأة هو تاجها حيث أن الكثير من السيدات يقدمن على الاهتمام وتوفير العناية الكبيرة للشعر من خلال وضع الماسكات عليه والعديد من المكونات الأخرى من الزيوت ومنتجات الفرد سواء طبيعية أو كيميائية، كما أن الحمل وفترة الرضاعة من الفترات التي تؤدى إلى تعرض الجسم والشعر للكثير من المشاكل والتي من بينها التساقط و هيشان الشعر  وغيرها، وأصبح اليوم يمكن من خلال الخلطات المنزلية التخلص من تلك المشاكل .

خلطة السبع زيوت للعناية بالشعر :
تلك الخلطة من الخلطات المفيدة جداً والتي تزيد من نعومة وكثافة الشعر مع المداومة على استخدامها والمقادير، وطريقة عمل تلك الخلطة تتم على النحو التالي :

مكونات خلطة السبع زيوت :
1-
كوب واحد أو نفس المقدار من المكونات التالية : زيت الخروع، زيت اللوز، زيت الجرجير، زيت الزيتون، زيت الريحان، زيت الصبار وأخيراً زيت السمسم .

2- يتم وضع جميع المكونات على بعضها البعض داخل زجاجة ونغلقها جيداً .

3- تترك مجموعة الزيوت مع بعضها البعض لمدة يوم كامل في غرفة معتمة .

طريقة تطبيق خلطة السبع زيوت على الشعر :
1-
يتم رج الزجاجة قبل الاستخدام ونقوم بوضع كمية مناسبة من الزيوت في راحة اليد .

2- ندهن بها الشعر جيداً بدايةً من الجذور ونهاية بالأطراف ويتم تدليك جذور الشعر بشكل مناسب .

3- يتم تغطية الشعر بفوطة لمدة ساعة متواصلة .

4- يتم بعدها غسل الشعر من خلال الماء الدافئ مع الشامبو حتي نزيل جميع الزيوت من على الشعر .

5- يمكن استخدام ما تبقي من الزيوت للعديد من المرات ومع كثرة استخدام تلك الطريقة ستحصلين على شعر لامع وكثيف خلال فترة قصيرة .

وصفات أخرى للعناية بالشعر :
يوجد الكثير من الوصفات الأخرى التي يمكن من خلال توفير أقصى عناية للشعر والتي من بينها ما يلي :

1- خليط الجرجير للعناية بالشعر :
يتم جلب ربطتين من الجرجير ويتم تنظيفها جيداً من خلال الماء، ويتم خلطها في الخلاط الكهربائي ويعدها نقوم بتطبيق الجرجير على الشعر بعدها نقوم بتغطيته بكيس من البلاستيك ونضعه على الرأس لمدة ثلاثة ساعات، ونغسل بعدها الشعر جيداً من خلال الشامبو مع الماء .

2- زيت الخروع للعناية بالشعر :
ويتم خلال تلك الوصفة خلط عدة زيوت مع بعضها البعض ومنها زيت الخروع مع زيت السدر وزيت اللوز وزيت الجرجير، ويتم وضع جميع المكونات في حمام ماء لتدفئتها ونقوم بتطبيقه على الشعر لمدة 7 ساعات متواصلة ونغسل الشعر بعدها .

3- وصفة الثوم لكثافة الشعر :
يتم خلال تلك الوصفة هرس كمية مناسبة للشعر من الثوم ونقوم بوضع كمية من زيت الزيتون عليها ونضع زيت الزيتون مع الثوم في زجاجة ونتركها لمدة 10 أيام متوصلة وبعدها نضعها في الثلاج،/ في البداية يتم استخدام تلك الوصفة يوم بعد يوم وفي الأسبوع الثاني من الاستخدام يتم التقليل وسوف تلاحظ أن الشعر قد أصبح اكثر كثافة ولمعان .

4- خليط الزنجبيل :
الزنجبيل واحد من بين المكونات الطبيعية التي تعمل على زيادة نشاط الدورة الدموية في فروة الرأس، ويتم خلال تلك الوصفة صنع عصير الزنجبيل مع كمية من زيت الزيتون، ويتم تدليك فروة الرأس بها ونتركه على الشعر لمدة لا تقل عن ربع ساعة ونقوم بغسل الشعر جيداً بعدها، وتعد تلك الوصفة من الوصفات الفعالة جدا للتخلص من الصلع والثعلبة أيضاً وتزيد من كثافة الشعر .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

دعــاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *