فوائد وأضرار مقوي الأظافر

كتابة: نجلاء آخر تحديث: 11 أبريل 2018 , 20:34

الأظافر بالنسبة للمرأة هي أحدى الأماكن التي تود أن تبرز جمالها بالشكل الذي يناسبها من خلال الاهتمام بها ووضع المناكير ومقوي الأظافر عليها لإبراز جمالها. ولكن هل لمقوي الأظافر أضرار أو فوائد؟ هذا ما سنشرحه من خلال ذلك المقال.

فوائد مقوي الأظافر

– يحمي الأظافر: يقوم مقوي الأظافر بأهمية هامة وهي حماية الأظافر من التكسير الذي تتعرض له بسبب العوامل الجوية فمقوي الأظافر يساعد على حماية الأظافر من التلف كما أنه يعطي للأظافر شكل جمالي مميز.

– تحسين نمو الاظافر: يعمل مقوي الأظافر على تحسين النمو في الأظافر عن طريق زيادة وسرعة نمو الأظافر التي تنمو في وقت قصير فمقوي الأظافر يعمل على تسريع عملية النمو وبالتالي الحصول على أظافر طويلة في وقت قصير.

– يمنع قضم الأظافر: كثير من الناس يعانوا من مشكلة قضم الأظافر التي تؤثر بالطبع على أظافرهم بشكل سلبي، فإذا وضعنا مقوي الأظافر على أظافرنا هذا يمنعنا من قضم أظافرنا والتخلص من تلك العادة السيئة التي توجد عند بعض الناس بشكل  سلبي.

– تغذية الأظافر: هناك بعض أنواع مقوي الأظافر تقوم بتغذية الأظافر لأنها تحتوي على ومواد كيمائية تقوم بتغذية الأظافر وإعطائها العناصر المطلوبة لتقويتها ونموها والحصول على أظافر صحية ولامعة. ويتم ذلك من خلال وضع طبقة من مقوي الاظافر على الأظافر بشكل مستمر من وقت إلى أخر.

أضرار مقوي الأظافر
ينصح بعض خبراء التجميل بعدم وضع مقوي أظافر على أظافرك لأنه يؤدي إلى الجفاف.

كما أن كثير من خبراء التجميل ينصح بعدم وضع طلاء الأظافر أثناء فترة الحمل لأنه يؤثر على الجنين وينقل بعض المواد الكيميائية إلى داخل الجسم عن طريق الأظافر.

نصائح للعناية بالأظافر
1-الأظافر تعتبر مثل البشرة تحتاج إلى عناية خاصة وتحتاج إلى تقشير من وقت إلى أخر، وذلك عن طريق استخدام مبرد الأظافر الذي يقوم بإزالة الطبقة الخارجية من الأظافر وإزالة الزيوت الزائدة على الأظافر. ولابد أن نقوم بهذه العملية بشكل منتظم مرة كل أسبوعين للحصول على أظافر صحية.

2-يجب تحديد فرشاة خاصة لتنظيف الأظافر والقيام بمسحها بتلك الفرشاة بشكل مستمر حتى يتم التخلص من القاذورات العالقة بها والدهون المتعلقة بها.

3- لابد من استبدال مبرد الأظافر من عام إلى أخر كما يجب تعقيم المبرد الذي تستخدميه من خال وضعه في ماء ساخن لقتل الميكروبات والجراثيم العالقة به.

4-لابد من قص الأظافر مرة كل أسبوعين أو على الأقل قص الأظافر الزائدة حتى تحافظي على شكلها الصحي وتتخلصي من الميكروبات العالقة بها بشكل مستمر.

5-يجب أن تراعي عند وضع طلاء الأظافر أن تقومي بوضعه على الأظافر فقط وأن تبتعدي عن الجلد المحيط بالأظافر لأن هذه مادة كيميائية تضر الجلد وتتلف الأنسجة الموجودة على الطبقة الخارجية من الجلد. لذلك يجب أن تزيلي أي طلاء يقع على الجلد بالوسائل المعدة لذلك وعدم تركه حتى يجف.

6-أن كنتي ممن يرغبن في وضع طلاء للأظافر أو مقوي أظافر فيجب أن تعطي فرصة لأظافرك لأن تتنفس على الأقل يوم في الأسبوع دون أن تضعي عليها أي من هذه المواد الكيميائية.

7-يجب أن لا تقومي بطويل أظافرك أكثر من اللازم لأن الطول الزائد يعرض أظافرك للتكسير ويكون شكلها غير جيد فلابد من تقصيرها من وقت إلى آخر وجعل شكلها مناسب وبردها بالمبرد.

8- إذا أردتني إزالة طلاء الأظافر فيجب أن تزيليه عن طريق الأستون ولا تحاولي أن تزيليه بالطرق الخاطئة لأن ذلك يعمل على ضعف الأظافر ونقوم بذلك عن طريق وضع الأستون في قطنة ومسح الأظافر برفق من خلالها.

9-وأهم تلك الأمور التي تحافظ على صحة أظافرنا هي تناول الأطعمة الصحية التي تحتوي على العناصر الغذائية المتكاملة التي تقوم بتقوية الأظافر وكل أجزاء الجسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق