نبذة عن رجل الاعمال الفلسطيني فاروق الشامي

فاروق الشامي واحد من أشهر العرب على مستوى العالم حيث أنه يعد من أغنياء العالم من دولة فلسطين فهو يحمل الجنسية الأمريكية أيضا وقد سبق وأن تم ترشيحه منذ فترة لحكم ولاية تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية عملا على تغيير نظرة الغرب للعرب.

نبذة عن رجل الاعمال الفلسطيني فاروق الشامي :
1- الاسم هو فاروق الشامي.

2- ولد فاروق الشامي في فلسطين خلال عام 1942 وتربى في قرية تدعى بيت عور التحتا والتي تقع على مقربة من رام الله.

3-  أكمل دراسته في مدرسة الفريندز داخل المدينة.

4-  خلال عام 1965 سافر فاروق الشامي إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

5-  درس في أمريكا وكان مجال دراسته عن تخصصات الكيمياء والفيزياء.

6-  خلال فترة تواجده بالولايات المتحدة الأمريكية قام بدراسة كافة مجالات التجميل.

7-  ولكي يتمكن من أن يكمل دراسته في أمريكا فقد عمل الشامي على جلي الصحون والكثير من الوظائف كي يصبح قادرا على التعليم.

8-  خلال عام 1986 عاد مرة أخرى فاروق الشامي إلى رام الله كي يفتح صالون للتجميل.

9-  ولم يتوقف طموحه على هذا الأمر فقد كان يعمل الشامي على توظيف دراسته للكيمياء على صناعة الشامبوهات الخاصة بالعناية بالشعر وبيعها من داخل صالون التجميل المخصص للسيدات.

10-  ولكن بعد ظروف الاحتلال التي قد تعرضت لها البلاد أصبح من الصعب أستكمال الأمر داخل رام الله لينقل ذلك الصالون إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

11- وتعد تلك الخطوة بمثابة نقطة تحول كبيرة في حياة فاروق الشامي حيث قد فتح بعدها الكثير من صالونات التجميل ليصبح واحد من بين أغنى العرب على مستوى العالم.

12-  أصبح لديه شركة تسمى فاروق سيستمز والتي لها رأس مال أكثر من مليار دولار وقد عملت تلك الشركة على توفير الكثير من فرص العمل للكثير من الشباب.

13-  ويعد الحدث الأكبر في حياة فاروق العملية كانت عندما أصيب بحساسية من الأمونيا والتي تستخدم في كثير من صبغات الشعر وقد عمل على البحث عن بديل لتلك المادة التي من الممكن أن تتسبب في حدوث حساسية وقد بدأ العمل على تطوير الكثير من الأفكار الأخرى من أجل تفتيح لون الشعر بدون اللجوء إلى الأمونيا، وجاءت له فكرة عمل الليزر.

14-  تمكن الشامي منذ بداية عمله وحتى اليوم في الحصول على 23 براءه اختراع كما أن المنتجات التي ينتجها الشامي في شركاته تباع على مستوى 138 دولة حول العالم.

15-  كما يعد هو أول شخص يستخدم تقنية السيراميك والحرير في المنتجات الخاصة بالعناية بالشعر.

16-  وتعد شركة فاروق الشامي تعمل على إنتاج الكثير من مستحضرات التجميل العالمية اليوم والتي من بينها شي كما أن المبيعات الخاصة به قد وصلت المرتبة الأولى من إجمالي المبيعات حول العالم.

17- والجدير بالذكر فإن الشامي قد عمل حديثا على تأسيس شركة في فلسطين والتي قد أصبحت فرع هام من الفروع العالمية الخاصة به.

18-  ودائما ما يؤكد أن عودته لموطنه من أجل وضع الثروة الخاصة به هناك وقد بدأت شركة الشامي في توظيف 100 عامل فلسطيني ويؤكد على أنه سيزيد من الأمر خلال السنوات المقبلة كي يصل العدد إلى الآلاف.

19-  كما عمل على مبادرة جمع أموال من كبار رجال الأعمال في فلسطين من أجل توفير الدعم إلى المواطنين في البلاد وقد تمكن من جمع 100 مليون دولار.

20-  كما يعد من رجال الأعمال الفلسطينيين الذين لهم الكثير من الأعمال الخيرية داخل البلاد فقد عمل على بناء المدارس والعديد من المشاريع الخيرية الأخرى التي من شأنها توفير الخدمات الصحية والدراسية لسكان قريته والكثير من المناطق.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ميرفت عبد المنعم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *