فوائد السفرجل للبشرة

هناك الكثير من الفواكه تفيد البشرة بشكل كبير وذلك لاحتوائها على العديد من العناصر الغذائية المتنوعة التي تفيد الجسم كله والبشرة بصفة خاصة، ويعتبر السفرجل أحد أنواع هذه الفواكه الهامة للبشرة. والسفرجل هو أحد أنواع الفواكه ذات الطعم الجيد وثمرة السفرجل لها العديد من الفوائد الهامة لصحة البشرة.

فوائد السفرجل للبشرة

1-يحتوي السفرجل على مضادات للأكسدة التي تعمل على إكساب البشرة الصحة والنضارة وحمايتها من مظاهر الشيخوخة المبكرة التي تظهر عليها، كما أن تلك المواد المضادة للأكسدة تعمل على حماية البشرة من ظهور التجاعيد وحماية البشرة من التعرض لأشعة الشمس الفوق بنفسجية الضارة.

2-يحتوي السفرجل على نسبة عالية من فيتامين ج الذي يسهم في تقوية جلد البشرة وحمايته من التشقق أو الإصابة بأي مشكلات متعلقة بالطبقة الخارجية للبشرة.

ماسك السفرجل للبشرة

المكونات: ثمار السفرجل، ملعقة العسل، حبة تفاح، حبة فراولة.

الطريقة: يتم خلط جميع المكونات السابقة  ويتم مزجهم حتى يتم تمام الامتزاج عن طريق ضربهم في الخلاط.

ونستطيع القيام بعمل ماسك للبشرة عن طريق دهن البشرة بعصير السفرجل المصنوع من فاكهة السفرجل عن طريق وضعه بشكل مباشر على البشرة وتركها حتى تجف لمدة 15 دقيقة ثم القيام بشطفها بالماء الفاتر.

وذلك للقضاء على مشاكل البشرة مثل الحبوب والبثور وتشقق البشرة وغيرها من المشاكل التي تصيب البشرة، لأن ذلك الماسك يعمل إمداد البشرة بالمزيد من العناصر الغذائية الهامة التي تحتاج إليها البشرة للتخلص من مشاكلها.

فوائد أخرى لفاكهة السفرجل
لأن السفرجل يحتوي على مواد مضادة للأكسدة لذلك فهو يعمل على تقوية الجهاز المناعي لدى الإنسان، كما أنه يحتوي على العديد من فيتامين C و E الذي يعمل على إمداد البشرة بنشاط خلايا الدم البيضاء التي تقوم بالدفاع عن أي جراثيم أو فيروسات قد تهاجم البشرة.

يعمل السفرجل على حماية الجسم من التعرض للإصابة بالأنيميا وفقر الدم وذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية من الحديد والنحاس والزنك لأن تلك العناصر تساعد في بناء كريات الدم الحمراء وذلك يزيد من عمل الدورة الدموية ويزيد من نشاطها.

كما تحتوي ثمار السفرجل على البوتاسيوم اللازم للمحافظة على ضغط الدم كما أنه يعمل على تقليل الإصابة بالنوبات القلبية أو السكتات الدماغية.

كما ينصح تناوله للسيدات الحوامل لأنها تحتوي على العديد  من العناصر اللازمة لصحتها وصحة جنينها، كما أن تناول السفرجل بصفة منتظمة للحامل يحميها من التعرض لخطر الإجهاض ويقلل من الشعور بالدوار الذي تشعر به الحامل ولكن يجب أن يتم تناوله طازجًا ويفضل أن يكون ذلك في وقت الصباح على الريق، ويمكن أن يتم تناوله مع ملعقة عسل أو على هيئة مربى.

فاكهة السفرجل من الفواكه التي تحمي الجسم من العديد من الأمراض الخطيرة مثل السرطان وغيرها من الأمراض الخطيرة وذلك لاحتوائه على المواد المضادة للأكسدة التي تحمي الجسم في العديد من الأمراض.

كما أنه ثمرة السفرجل تفيد من يعاني من السمنة وزيادة الوزن لأنه تؤدي إلى الإحساس بالشبع السريع ولذلك فهو مفيد في حالات التخسيس والرجيم لأنه يحتوي على نسبة قليلة من الدهون ونسبة قليلة من السعرات الحرارية

يعمل السفرجل على تطهير الجهاز الهضمي وذلك لأنه يحتوي على المزيد من الالياف التي تعمل على عدم حدوث الإمساك وبذلك فهو يقوم بتنظيف الجهاز الهضمي بشكل مستمر وتنظيف الجسم من السموم كما أنه مدر للبول.

يقلل السفرجل من نسبة الكولسترول الموجودة في الدم والتي تؤدي إلى حماية القلب من التعرض لأمراض القلب وكذلك حماية الجسم من التعرض لخطر الإصابة بتصلب الشرايين.

لكن يجب الحذر من التناول السفرجل بكميات كبيرة لأنه يحتوي على مركبات الرصاص والزنك التي قد تؤدي إلى تسمم من زيادة تناولها.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *