اعراض فيروس سي التي تظهر على الجلد

مرض فيروس سي من أخطر الأمراض التي تصيب منطقة الكبد، و هو أحد الفيروسات التي تسبب حدوث التهاب الكبد الوبائي، و الذي ينتج عنه مضاعفات كثيرة في منطقة الكبد، منها حدوث فشل في وظائف الكبد، و حدوث تشمع الأنسجة الخاصة بها و تتحول جميع الأنسجة السليمة لأنسجة تالفة.

و قد تحدث مضاعفات تؤدي لإصابة الإنسان بمرض السرطان، و من أكثر الأعراض الشائعة التي تظهر على مريض فيروس سي، هو وجود التهابات جلدية مثل البقع الحمراء، و الإصابة بالاكزيما، و التي لا يتم شفاء الإنسان منها إلا باستخدام الدواء الخاص بفيروس سي، و هناك أعراض أخرى مثل الشعور بالتعب و الإجهاد العام أثناء اليوم، و اصفرار الجلد و العين .

الاعراض التي تظهر على الجلد عند الإصابة بفيروس سي
هناك بعض الأعراض التي تظهر على الجلد أثناء الإصابة بفيروس سي، منها ظهور بقع حمراء على الجلد، و يظهر مرض الصدفية عند بعض المرضى، كما تظهر الاكزيما عند البعض الآخر، و قد يصاب البعض بمرض جلدي يسمى ليتن بلانس، و مرض آخر يصاب به عدد محدود من مرضى فيروس سي، يكون مرض جلدي يصاب المريض فيه بالقشور و الالتهابات.

و تم اكتشاف هذه الأمراض الجلدية عند عمل بحث على مجموعة من المرضى، و الذي عانى الكثير منهم من هذه الأمراض الجلدية و لم يستطيع أحد منهم علاجها، لأن السبب الرئيسي في حدوثها هو الإصابة بفيروس سي، و عندما تناولوا الدواء الخاص لعلاج فيروس سي تحسنت حالة الجلد و البشرة، و اختفت الأمراض الجلدية التي تعرضوا لها، و يكون العلاج لهذه الحالات أيضاً هو تناول الأدوية الخاصة بعلاج الالتهابات الجلدية و الكريمات الخاصة بها، بجانب تناول علاج فيروس سي .

اعراض اخرى تدل على الإصابة بفيروس سي و مضاعفات المرض
من يصاب بفيروس سي يستطيع التعرف على هذه الإصابة، من خلال الأعراض الخاصة به، و لكن في أوقات كثيرة لا تظهر أي أعراض عند الإصابة بهذا المرض، و في حالة ظهورها يشعر المريض بحالة من الإجهاد و التعب العام طوال الوقت، حتى في حالة عدم فعل أي نشاط أو أي مجهود كبير يسبب هذا التعب.

كما يشعر المريض بآلام حادة و كثيرة في منطقة المعدة و الجهاز الهضمي، و يتركز الألم في الجزء العلوي من المعدة، و يعاني المريض من صفار واضح في الجلد الخاص به، و في منطقة العينين فيميل بياض العين إلى الاصفرار، و يشعر المريض بألم شديد في مناطق الجسم المختلفة، خاصةً في عضلات الجسم و في المفاصل و العظام.

و يبدأ لون البول الخاص بالمريض في التغير، و يتحول إلى اللون الداكن و يحدث تغير في البراز، و يصبح فاتح على عكس طبيعته الداكنة، و يعاني المريض في معظم الوقت من القشعريرة، كما ترتفع درجة الحرارة في جسمه ارتفاع شديد، و يبدأ بالشعور بالحكة في الجلد و الجسم، و يعاني من تقلبات في المزاج حيث يعاني من الحالات المزاجية و النفسية السيئة معظم الوقت، حتى بدون وجود سبب محدد لهذه الحالة.

يبدأ المريض بالشعور بالغثيان، كما يشعر بحالة من التعب و الاعياء، و قد ينتج عن هذا المرض بعض المضاعفات الخطيرة، ابرزها، حدوث التهاب تشمع أنسجة الكبد، و الذي ينتج عنه حدوث تلف في جميع أنسجة الكبد حتى الأنسجة السليمة منها، و تحول جميعها إلى أنسجة مريضة و متليفة، و هذه الحالة تحتاج إلى زراعة الكبد للشفاء منها.

  و من أبرز المضاعفات حدوث فشل في الكبد، و تعتبر هذه المرحلة هي النهائية من مرض الكبد، و فيها يحدث توقف لجميع وظائف الكبد عن العمل، و من الشائع الوصول لهذه المرحلة بعد مرحلة تشمع الكبد، و قد يقوم التهاب فيروس سي بعمل سرطان الكبد .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

nervana

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *