تفسير رؤية العصفور في المنام

العصفور هو من الطيور الجميلة التي يحبها الجميع، بسب صوته الجميل العذب، فهو كائن بهي المنظر ويستخدم في الزينة أيضا، ورؤيته في المنام ربما تكون بشارة خير وربما تكون عكس ذلك، ولكن يختلف تفسير رؤية العصفور في المنام بين رائي وآخر على حسب حالته الاجتماعية .

تفسير رؤية العصفور في المنام لابن سيرين
– الطيور عموما في المنام تفسر بأنها الرجل خفيف الدم وهو الرجل صاحب الحكايات، وكذلك الرجل الذي يحبه الجميع بسبب حديثه الممتع .

– وربما يدل العصفور على الولد الذكر، فمن رأى في منامه وكأنه ذبح عصفورا فيدل على انجاب الولد ولكن يكون ضعيف الشخصية ، وربنا تدل أيضا على ظهور رجل في حياة الرائي شديد الخصومة ، وفي نفس الوقت كثير المال وصاحب جاه ومنصب ومكانة .

– ويقال أن رؤية العصفور في منام الأعزب دليل على العروس الحسناء، وسماع صوت العصافير دليل على الكلام الحسن ، وتدل رؤية العصافير أيضا على الرزق الوفير لصاحب الرؤية والذي يأتي دون تعب ، وتربية العصافير في المنام دليل على أن الرائي سيصبح ذو شأن عظيم وكذلك ذريته .

– وبالنسبة للرجل فإن رؤيته للعصفور وهو يذبحه يعني أنه سوف يحقق ما يتمنى، وإن رأى أنه يأكل لحم العصور أو نتف ريشه دليل على مال حلال سيحصل عليه ويبارك الله له فيه .

– أما إن رأى في منامه أن يسجن العصفور وقد هرب منه بعد ما سجنه فهو دليل على موت ابنه والله أعلم، ومن رأى أنه يخيط عين العصفور فدليل على أن صاحب الرؤية مخادع ومكار ومحتال .

– وإن رأى الرجل أن عصفورا قد دخل في فمه فيدل على أن صاحب الرؤية سيسقط في بثر عذاب وظلام، وامتلاك العصافير الكثير يدل على ظلم صاحب الرؤية لأولاده وأهل بيته، ورؤية تغريد العصافير دليل على المحبة بيت الأهل .

– أما الفتاة العزباء إن رأت في منامها رجل بشوش يبيع العصافير وهي تشتري منه فيدل على أن هناك من يخادعها ويسرق أموالها، ورؤية العصافير ببعزباء دليل على أنها ستتزوج نت رجل ذو منصب عالي ومال ولكن مشاعره غير صادقة .

– والعصفور الأصفر في منام العزباء دليل على الشر والحسد حولها، ورؤية العصافير الكثيرة دليل على قرب موعد الزواج وربما تدل على الفرح، والعصفور الأسود دليل على العمل السئ والمعاصي .

– أما المرأة الحامل إن رأت في المنام العصفور الذكر يعني أنها سوف تلد ذكرا يصونها، وإن كان العصفور أنثى يدل على انجابها أنثي جميلة وسوف تصونها أيضا .

– أما المرأة المتزوجة إن رأت في المنام العصفور فيدل على أن هناك خير يلحقها هي وزوجها، وإن كان لو العصفور أحمر فهو دليل حب وبركة في حياتهما، أما إن رأت العصفور ينزل من السماء وينزل في يدها فهي بشارة بالخير ، والعصافير البيضاء دليل على العمل السئ، أما الملونة فهي دليل على السعادة وبهجة الحياة وتحقيق الأمال المتمناه.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    Sisi sisitta
    2019-05-24 at 13:38

    انا حلمت اني أمسك بعصفور أصفر لخالي وخرج من قفصه وحاولت إصلاح عنقه قتلته وكنت منزعجة قليلا لاا ني قتلته انا عزباء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *