نبذة عن رجل الاعمال ديفيد كوك   David Koch

دافيد هاميلتون كوك
هو رجل أعمال أمريكي، وفي الوقت نفسه يعمل ناشط سياسي  في الولايات المتحدة الامريكية ، ويعمل في مجال المواد الكيميائية  ومهندس كيميائي ،حيث يمتلك شركة  صناعات كوك يوجد له شريك في هذه الصناعة ،وهي شقيقه الكبرى تشارلز كوك في شركة صناعات كوكو، و يعتبر ديفيد من أكبر أثرياء أمريكا والعالم، حيث دخل في عام ألفين وثلاث عشر قائمة اغنى أغنياء العالم،  واحتل  المرتبة السابعة 7 بين أثرياء العالم في قائمة أغنى أغنياء العالم.

نشأته
 ولد ديفيد  كوك  في  “ولاية ويتشيتا كانساس”   بالولايات المتحدة الأمريكية  في 3 الثالث من شهر مايو عام ألف وتسعمائة وأربعين ميلادية  (1940 )، ويبلغ من العمر سبع وسبعون عاما .

نشاطه السياسي
– دخل دافيد هاميلتون كوك  مجال السياسة الى جانب أنه رجل أعمال ناجح ودخل في نادي أغنياء العالم ، حيث دخل كعضو في حزب سياسي كبير بالولايات المتحدة الأمريكية،  وهو “الحزب الليبرالي الأمريكي “ذو الفكر الليبرالي، حيث يعتنق دافيد  كوك  هذا الفكر الليبرالي، و فكر السوق الحر،

يعتنق أيضا اقتصاد عدم التدخل ومركزية في العمل ،حيث تأسس هذا الحزب في 11 الحادي عشر من ديسمبر 1971 “ألف وتسعمائة وواحد وسبعين”

– أسس هذا الحزب “دافيد نولان” في كولورادو سبرينغس، ودخل في هذا الحزب شخصيات عامة  فكر ليبرالي، و رجال اقتصاد وسياسة خصوصا بعد حرب فيتنام .

– من أهم من دخل هذا الحزب غاري جونسون حاكم نيو مكسيكو الحالي .

– يعد الحزب يعد من أكبر أحزاب بالولايات المتحدة الأمريكية،  حيث يعتبر الحزب الثالث هناك  بعد الحزبين الحزب الجمهوري، والحزب الديمقراطي، والملاحظ، أن هذا الحزب تزداد شعبيته، يوما بعد يوم في الولايات المتحدة .

– شعار هذا الحزب هو “القنفذ”.

أعماله والمراكز التي يشغلها
– ديفيد كوك الرئيس الإداري الأول للشركة ” David C Cook”

-عمل كمدير لممارسة Ryan LLC Fraud and Forensic Recover قبل أن نضم إلى شركة Guidepost Solutions”” في كاليفورنيا، وكان ذلك في عام 2013.

-عمل أيضا كمدير لشركة Deloitte Financial Advisory LLP في سان فرانسسكو

– شغل منصب المدير الإقليمي لشركة Safir Rosetti

-عمل كمدير لخدمات West Coast Business Intelligence Services.

– مير مكاتب شركة Guidepost Solutions”” في كل من ولايتي “لوس أنجلوس وسان فرانسيسكو”.

– خلال فترة من حياته عمل “كوك”  في مكتب التحقيقات الفيدرالي، كعميل خاص لمدة ثماني سنوات وكان مستشارا قانونيا في الشركة نفسها ،حيث قام بالتحقيق في قضايا “جرائم ذوي الياقات البيضاء ، والجريمة المنظمة والمسائل التي لها علاقة بالمخابرات الأجنبية .

– تخصص في مجالات دعم التقاضي والتحقيقات الداخلية، والعناية الواجبة وسرقة التحقيقات التجارية السرية، لذا يملك خبرة كبيرة في العمل مع شركات المحاماة .

– لديه خبرة واسعة في التعامل مع المؤسسات التكنولوجية العالية، وشركات رأس المال الاستثماري وشركات الأسهم الخاصة، والشركات العاملة مع القطاع الطبي .

– قدم السيد كوك العديد من المشورات القانونية للمحامين والقانونيين، والكثير من عملاء الشركات بشأن قضايا العنف التي تقع في مكان العمل، كما قام بالعديد من اللقاءات مع الكثير من الضحايا والمتهمين في هذه القضايا .

– لديه خبرة كبيرة أيضا في حالات الاختلاس والسرقات التجارية، وانتهاكات التصدير وتزوير الأوراق المالية وخيارات إعادة الشراء.

– قام السيد كوك بتقديم حلقات دراسية صناعية في معهد القانون الممارس، والتي ركز فيها على أهمية العناية والتدقيق، أثناء التحقيق في سرقة الأسرار التجارية .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

hadeer said

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *