مدينة سارانسك الروسية بالصور

مدينة سارانسك: هي أحد المدن الروسية  الصغيرة التي تقع على بعد 650 كم جنوب شرق موسكو، على الرغم من أنها ليست من المدن الشهيرة إلا أنها من الاماكن المثيرة للاهتمام وتحتوي على الكثير من المعالم السياحية، وتعتبر مدينة سارانسك عاصمة جمهورية موردوفيا التي يقطنها نحو 300 ألف شخص فقط، وهي مكان إقامة أحد أشهر مواطني روسيا الجدد (جيرار دوبارديو)، وفيما يلي أبرز المعالم السياحية في المدينة.

أهم المعالم السياحية في مدينة سارانسك:
– متحف موردوفيا إرزيا للفنون البصرية: ينسب المتحف للفنان Stepan Erzia ، وهو نحات روسي مشهور في القرن العشرين، ولد في جمهورية موردوفيا، ويحتوي المتحف على أكبر مجموعة من أعماله، كما يضم المتحف مجموعة مختلفة من أعمال الفنانين الآخرين في موردوفيا مثل F. Sychkov و I. Makarov ، بالإضافة إلى بعض أعمال الفن الروسي والمردوفي المعاصر في القرنين الثامن عشر والتاسع عشر، ويعد المتحف واحد من أهم مؤسسات التراث موردوفان الثقافي.

– متحف موردوفيا للثقافة الشعبية: تم افتتاح هذا المتحف في البداية كفرع من متحف الفنون البصرية، وهو مخصص للثقافة الشعبية للشعوب الأصلية في هذه المنطقة، وتم افتتاحه في عام 1999، ولعب المتحف دورا رئيسيا في ترسيخ الهوية الوطنية بين الشباب، ويحتوي المتحف على الكثير من القطع الأثرية التي تمثل كل جانب من جوانب الحياة في موردوفان، ويقع في مبنى جميل ويعد نصبًا للعمارة في أواخر القرن التاسع عشر.

– متحف الحروب وجهود العمل: هو أحد المتاحف الجديدة والغير مألوفة، وهو مخصص للجنود الذين قاتلوا وماتوا في النزاعات المسلحة التي شاركت فيها روسيا في القرن العشرين مثل: الحرب الوطنية الكبرى وهو مصطلح يستخدم في روسيا ويدل على جزء من الحرب العالمية الثانية من عام 1941 إلى عام 1945، والحرب الأفغانية، والحروب الشيشانية، وما يجعل المتحف غير عادي هو المبنى الذي يقع فيه، ويشبه شكل المبنى حدود جمهورية موردوفيا ويقترب سقفه ليبدو مثل قبعة كوكوشنيك، وهي عبارة عن  قبعة محلية تقليدية، وتتميز بالواجهة ذا اللون الاسود في البرتقالي الذي يرمز لشريط سانت جورج وهو رمز روسي للشجاعة العسكرية.

– حديقة بوشكين: يعتبر الروس من أكثر الشعوب المولعون بالمنتزهات، وتتميز مدينة سارانسك  بأنها من مدينة خضراء وتحتوي على الكثير من المناطق الخضراء، ومع ذلك فإن حديقة بوشكين هي من أبرز الحدائق في المدينة، وهو مكان مثالي لقضاء فترة بعد الظهيرة في أيام الإجازات، والاستمتاع بتناول الوجبات الصغيرة، واللعب مع الأطفال.

– كاتدرائية القديس فيودور أوشاكوف: تم احياء المسيحية الأرثوذكسية في روسيا في أوائل القرن الواحد والعشرين، في عام 2001 انفصلت موردوفيا  وتبين أن الكنائس الموجودة أصغربكثير من أن تلبي الاحتياجات المتزايدة، فتم أنشاء كاتدرائية القديس فيودور أوشاكوف والانتهاء منها في عام 2006، وتستوعب الكنيسة حوالي 3000 شخص، وقد استوحى تصميمها من الإمبراطورية الفرنسية.

– كنيسة القديس يوحنا الرسول: تم بناء الكنيسة في عام 1693، وتعد أقدم مبنى في موردوفيا ويعتبر نصب تذكاري معماري فيدرالي، وكانت تعتبر الكنيسة ككاتدرائية حتى تم الانتهاء من كاتدرائية القديس فيودور أوشاكوف.

– مركز جيرارد دوبارديو: يعتبر جيرار دوبارديو  أحد أشهر مواطني روسيا، وقد اختار مدينة سارانسك ليكون موطنه الجيد، وقام بالكثير من الاعمال والتجديدات كهدية لمجتمعه الجديد، حيث قام بتجديد سينما قديمة وأنشأ مركزًا ثقافيًا واسماه مركز جيرارد دوبارديو، ويشمل أهداف المركز عرض الأفلام الروسية الروحية ، والأخلاقية، والهادفة ، وعرض أفضل الأفلام الأجنبية، حيث أنه اعتبر السينما عنصر جذب محلي.

– يميليان بوغاتشيف: هو عبارى عن نصب تذكاري لتخلد يميليان بوغاتشيف ، وهو بطل شعبي تمرد في عصر كاثرين العظمى، وتم تخلده في كتابات بوشكين.

مقالات متنوعة
الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايمان محمود

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *