أشهر القراصنة على مر التاريخ

قد عرف الناس القراصنة في الافلام، و لكن في الواقع هناك قراصنة قد تم اقتباس هذه الأفلام من شخصياتهم، منهم القرصان بلاك بيرد أو اللحية السوداء، و الذي كان له شكل غريب و قام بالاستيلاء على عدد كبير من السفن، و كان هناك السيدة الحرة و التي اشتهرت بكونها من النساء القلائل الذين عملوا في هذه المهنة، و قاموا بالاستيلاء على السفن لأنها اردات الانتقام لزوجها المتوفي، و هناك ستيد بونيه الذي حصل على لقب رجل القراصنة بسبب ثقافته الواسعة .

قائمة بأشهر القراصنة على مر التاريخ

 1- ستيد بونيه: اشتهر هذا الرجل بأنه لم يكن من القراصنة المؤهلين لهذه المهمة، و كان من الرجال الاثرياء في منطقته و كان يمتلك إحدى المزارع فيها، و لكنه حصل على لقب رجل القراصنة بسبب ثقافة هذا الرجل الواسعة، و كان من قراصنة البحر الكاريبي و الذي لم ينجح بشكل كبير مثل باقي القراصنة الآخرين .

 

2- السيدة الحرة: نادراً ما نجد سيدة تعمل كقرصانة في البحر، و لكن كان هناك سيدة تلقب بالسيدة الحرة، كانت واحدة من أبرز الشخصيات الموجودين في العصر الحديث الاسلامي الغربي، و قامت هذه السيدة بالهرب من المغرب، و بعد وفاة زوجها كانت تريد أن تنتقم له، فاشتهرت بقيامها بالعديد من الغارات الناجحة .

 3- بلاك بيرد اللحية السوداء: هذا القرصان دار حول شخصيته أكثر من فيلم سينمائي، لأن هذا الرجل كان له شكل غريب جداً، و كان يأخذ لقب اللحية السوداء بسبب امتلاكه لها، و أنها كانت أكثر ما يميزه، و كان يعمل في جامايكا كمساعد هناك، و تعلم القرصنة و قام بالاستيلاء على عدد كبير من السفن، و كانت وفاته عن طريق قتله، و القيام بطعنه حوالي عشرين طعنة، ثم القيام بإطلاق النار عليه بعد هذه الطعنات .

4- بارثولوميو روبرتس: هذا الرجل كان واحد من أنجح القراصنة في التاريخ، و اشتهر باسم بارت بلاك، و لم يكن في بداية حياته قرصان، بل كان يعمل كخادم بريطاني، و عند تحوله إلى قرصان قام بالاستيلاء على السفينة التي كان يخدم فيها، و تم انتخابه لكي يصبح هو قائد السفينة، و قد قام بالنهب و الاستيلاء على حوالي ٤٠٠ سفينة .

5- وليام كيد: كان من القراصنة السيئين في الحظ، كما كان واحد من أشهرهم في التاريخ، و بدأ شغفه للبحر و القرصنة بعد ولادته لأن والده كان يعمل كبحار، و كان في بداية عمله صياد للقراصنة، و لكن لم يستمر الوضع جيد لفترة طولية، لأن أفراد الطاقم الخاص به بدأوا في تركه، و عندما قام بتوظيف غيرهم اكتشف بعدها أنهم كانوا في الأصل قراصنة، مما جعله يخسر الكثير من المال و يفشل فيما كان يفعله، و تحول في نهاية الأمر إلى قرصان .

 

6- تشارلز فاين: هذا الرجل كان قرصان انجليزي مشهور، و ما ساهم في شهرته أنه كان معروف بهروبه الدائم من مواجهة الأعداء، فقد عرف بالجبن بين القراصنة، و تم استبعاده و بعدها قام بتشكيل أسطول جديد، و لكن لسوء الحظ تم تدمير هذا الأسطول بسبب تعرضه للاعصار، و انتهت حياته بالقبص عليه و الاعدام بالشنق .

7- ادوارد إنجلاند: هذا القرصان قد قام ببناء أسطول كامل بنفسه، بعد أن قام بترك البحر الكاريبي و الذهاب للإبحار في أفريقيا، و قد قام بمحاربة سفينتين واحدة منهم كانت سفينة إنجليزية، و الاخرى كانت هولندية، و قد استغنى عنه الطاقم الخاص به، و قاموا بتركه في جزيرة موريشيوس، و مات وحيداً في هذه الجزيرة .

8- بولسجريف ويليامز: كانت ولادة هذا القرصان في ايرلندا، و بالرغم من أن حياته كانت مستقرة مع عائلته، إلا أنه قد قرر تركهم و الذهاب مع بحار فقير، لكي يحاولوا البحث على كنز اسباني غارق في البحر، و عندما لم يجدا الكنز قرر كل منهما أن يصبح قرصان، و قد قاموا بمواجهة العديد من السفن و الاستيلاء عليها، و بعدها بفترة كبيرة تقاعد عن هذه المهنة و قام بتكوين أسرة جديدة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *