اكثر المشاهير الذين أصيبوا بالاكتئاب

- -

الاكتئاب من أشهر الأمراض النفسية التي تصيب الإنسان وهو عبارة عن اختلال نفسي يصيب الشخص ببعض المشاعر السلبية والحزن والقلق والتشاؤم، والاكتئاب له مراحل ففي بعض الأحيان قد تكون تدريجي أو حادة أو متسارعة في بعض الأوقات كما أن له العديد من الآثار السلبية على تفكير الشخص وتصرفاته ونظرته إلى العالم ، والمشاهير من أكثر الناس عرضة للإصابة بالإكتئاب بسبب تعرضهم أحداث متسارعة وضغوط مختلفة في معظم الوقت .
أشهر المشاهير الذين عانوا من الاكتئاب :
١- جون هام
كان يعاني من الإكتئاب وشرب الكحوليات، ولكنه استطاع التغلب عليه عن طريق تناول الأدوية المضادة للإكتئاب وتغيير العادات السلبية التي كان يمارسها في نظام حياته مثل النوم في ساعات متأخرة من الليل

٢- ميل جيبسون :
كان ميل جيبسون يعاني من مرض الاكتئاب الهوس، وكانت خالته تتقلب دائما بين المزاج الجيد والاكتئاب الحاد الشديد

٣- كاثرين ويتا جونز
عانت من مرض الاكتئاب واضطرابات المزاج ثنائية القطب واختفت عن الأضواء فترة طويلة وكانت تعمل على تقديم المساعدة بالحديث عن المرض والمساعدة على علاجه

٤- جون جرين
كان يعاني الكاتب جون جرين من أمراض الإكتئاب والوسواس القهري والقلق ولكنه تخطى هذه الأمراض عن طريق تناول الأدوية المناسبة .

٥- بريتاني سنو:
في مراحل مبكرة من حياتها عانت بريتاني سنو من مرض الاكتئاب واضطرابات في الأكل ، وعندما كان عمرها تسعة عشر عاما ذهبت إلى المشفى لكي يتم تشخيص حالتها وكانت فقدان شديد للشهية ثم تحول إلى شره مرضي ، وعالجت نفسها عن طريق البقاء في صالة الألعاب لساعات طويلة .

٦- بروك شيلدز
عانت من اكتئاب شديد بعد الولادة وكانت تقول أنها كانت كثيرا ما تتمنى الإنجاب وعندما أنجبت طفلا جميلا وبصحة جيدة شعرت أن حياتها قد تدمرت ولم تكن تستطيع أن تحمله أو تقدم له أي شئ ، ولكنها الآن أصبحت بحالة جيدة .

٧- ويل ويتون
كان يعاني من القلق ومرض الاكتئاب وقال:  ” لست وحدك في العالم من يعاني من القلق والاكتئاب أو أفكار إيذاء النفس، هناك أشخاص مثلك، وهناك أشخاص كرّسوا حياتهم لمساعدة من هم مثلي ومثلك، أنت لست لوحدك، أنت بخير”.

٨- هايدن بانتير.
عانت من الاكتئاب في مرحلة ما بعد الولادة وقالت أمها لم تستطيع السيطرة عليه وأنه مرض مؤلم ومخيف ويجعل السيدة بحاجة إلى الكثير من الدعم .

٩- بيت وينتز:
كان يعاني من الاضطراب الوجداني الشديد وكانت حالته النفسية تتقلب ما بين الإكتئاب الشديد والابتهاج الشديد .

١٠- كاري فيشر :
أصيبت بالإكتئاب الوجداني .ثنائي القطب منذ سنوات وجعلها غير قادرة على التواصل مع الآخرين أو حتى النوم أو الكتابة ومازالت حتى اليوم تحاول العلاج منه

١١- جاريد بادالكي
أصيب بالإكتئاب الشديد وقال أنه كان يعمل في برنامج تلفزيوني عندما كان في الخامسة والعشرين من عمره ولم يكن له القدرة على تفسير ما يشعر به

مشاهير عانوا من أمراض نفسية أخرى:
١- دورو كاري
عانى من الشعور بالضعف والخرمان

٢- آدم ليفاين
كان يعاني من فرط الحركة وتشتت الانتباه وصعوبة في التركيز صغره

٣- أوليفيا مون
كانت تعاني من هوس تلف الشعر والقلق المستمر وتقول “لا أعض أظافري، لكني أمزق رموشي، هي غير مؤلمة، لكنها مزعجة. في كل مرة أخرج من المنزل، أتوقف وأشتري حزمًا من الرموش الصناعية”.

٤- ليوناردو دي كابريو :
عاني من الوسواس القهري

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ريهام عبد الناصر

ريهام عبد الناصر

يوماً ما ستكون لي بصمة يكتب عنها التاريخ وتتناقلها الاجيال

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *