مترو نيويورك

مترو نيويورك هو نظام النقل السريع في مدينة نيويورك يملكه مدينة نيويورك والمؤجرة لهيئة النقل في مدينة نيويورك وهى وكالة تابعة لهيئة النقل الحضري.

وهو النظام الأكثر شمولا لوسائل النقل العام في العالم من خلال عدد من المحطات ، مع 468 محطات (421 إذا تحسب محطات متصلة بواسطة نقل كمحطات واحد)

ومترو نيويورك هو أيضا واحد من أقدم أنظمة النقل العام في دول العالم ، وعموما فإن النظام يحتوي على 209 ميل (337 كم) من الطرق ، 656 ميل (1،056 كم) من المسار . وما مجموعه 842 ميل (1،355 كم) خطوط السكك الحديدية.

مترو نيويورك يستخدمة حوالي 1650000000 راكب سنوياً ، يبلغ في المتوسط ​​نحو 5.4 مليون راكب الأسبوع ، حولي 3.2 مليون راكب في أيام السبت ، وحوالي 2.5 مليون راكب يوم الأحد.

مترو نيويورك مترو الانفاق هو أكثر نظام السكك الحديدية للنقل السريع ازدحاماً في الولايات المتحدة وفي الأمريكتين ، وكذلك السابع ازدحاما في العالم ، بعد أنظمة المترو في طوكيو ، سيول ، موسكو ، بكين ، شنغهاي ، وقوانغتشو

مترو نيويورك هو واحد من خمسة أنظمة النقل السريع فقط فى الولايات المتحدة لتقديم خدمة السكك الحديدية 24 ساعة يوميا وكل يوم من أيام السنة.

يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :
مترو اثينا
مترو انفاق بكين
مترو باريس

الوسوم : ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *