لادا تكشف عن فيستا 2019 سيدان بتصميم كروس اوفر

كشف رسميا عن السيارة لادا فيستا كروس 2019 بالتحديثات الجديدة ، و هي السيارة التي تقع مابين النسخة السيدان ذات الاربعة ابواب خمسة مقاعد و مابين النسخة الكروس اوفر ذات الحجم الرياضي صغير الحجم ، المركبة الجديدة ستطرح بداية بشكل محلي داخل روسيا ثم بعد ذلك ستطرح في مختلف الاسواق العالمية .

السيارة لادا فيستا ظهرت للمرة الاولى في عام 2015 و كانت متوفر في الاسواق بنسختين احدهما سيدان و الاخرى واجن ، حيث الظهور الاول لها في معرض موسكو الدولي للسيارات في شهر اغسطس من عام 2014 و بداية من شهر يناير في العام التالي بدا الجيل الاول لها .

السيارة الجديدة لادا فيستا كروس 2019 جاءت بتصميم سيارة سيدان بشكل رياضي شرس و لكنها حصلت على طابع سيارة كروس اوفر و هو ما يجعلها فئة جديدة مطروحة في الاسواق ، هذا التطور لم يتم الا بعد ان حدث تعاون بين شركة لادا الروسية و بين شركة جنرال موتورز الامريكية .

تصميم لادا فيستا 2019 كروس :
الواجهة الامامية من السيارة حصلت على شبك ضخم مقسم الى جزئين احدهما العلوي ذو التصميم العريض الحجم و المتصل بالمصابيح العلوية بينما الجزء السفلي فيأتي بشكل مغزلي به بعض اللمسات من الزوائد الرياضي بالاضافة الى مصابيح ضباب ذات تصميم دائري .

اعتمدت شركة لادا على تصميم غطاء المحرك الكبير الحجم و المسحوب الى اسفل المصد ، بينما على جانبي السيارة نرى الاطارات بمقاس 17 بوصة مع بعض الزوايار الرياضية في الجزء السفلي من الابواب ، اما على المصد الخلفي يوجد اسطبات ذات تصميم عريض بتقنية ليد مع زوايا رياضي على الصندوق الخلفي بالاضافة الى جناح رياضي صغير الحجم و في اسفل المصد يوجد مخرجين عادم للوقود بتصميم مستطيلي .

ولكي تتمكن شركة لادا من تقديم داخلية فيستا 2019 جلبت مهندسون من دول الاتحاد الاوروبي ، الداخلية جاءت بتصميم تقليدي حيث المقاعد عليها غطاء مخمل ذو تصميم بسيط ، يوجد شاشة ملاحة في الكونسول الوسطي بمقاس 7 بوصة و الدرجسون متعدد الاغراض .

مواصفات محرك لادا فيستا 2019 كروس :
هذه السيارة تأتي بنسختين للمحرك ، النسخة الاولى سعة 1.6 لتر بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 106 حصان مع ناقل الحركة يدوي و اخر اوتوماتيكي بينما النسخة الثانية فهي سعة 1.8 لتر بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 122 حصان مع ناقل الحركة اليدوي و الاوتوماتيكي و تبلغ السرعة القصوى للسيارة 200 كم / ساعة .

سعر لادا فيستا 2019 كروس :
حتى الان التقارير تشير الى بدأ سعر السيارة من 514 الف روبيل روسي و حتى 670 الف روبيل روسي و هو ما يعادل ما بين 31 الف ريال و حتى 40 الف ريال .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *