خرافات شائعة عن متلازمة داون

- -

إن تربية طفل مصاب بمتلازمة داون امراً يحمل الكثير من التحديات، لذلك لا تدع بعض المعتقدات الخاطئة تضللك، فيما يلي بعض المفاهيم الخاطئة الشائعة حول متلازمة داون والحقائق التي تحتاج أن تعرفها جيداً .

خرافات شائعة عن متلازمة داون :
– متلازمة داون هي اضطراب نادر :
متلازمة داون ليست نادرة، فحوالي 1 من كل 700 طفل يولدون بمتلازمة داون ويولد أكثر من 6000 طفل مع متلازمة داون في الولايات المتحدة كل عام، وحاليا يقدر أن هناك أكثر من 350000 شخص يعانون من متلازمة داون في الولايات المتحدة.

– معظم الأطفال المصابين بمتلازمة داون يولدون لأبوين مسنين :
أكثر من 80٪ من الأطفال المصابين بمتلازمة داون يولدون لنساء دون سن الخامسة والثلاثين ، ويبلغ متوسط ​​عمر أم رضيع مصاب بمتلازمة داون 28 سنة.

– لا يمكن علاج متلازمة داون :
بالرغم من أنه لا يوجد علاج لمتلازمة داون ، إلا أن هناك العديد من العلاجات المتاحة للمشاكل المرتبطة متلازمة داون .

– يعاني الأشخاص المصابون بمتلازمة داون من إعاقات ذهنية شديدة :
معظم الأشخاص المصابين بمتلازمة داون يعانون من تخلف عقلي خفيف إلى متوسط، والأفراد الذين يعانون من متلازمة داون لديهم معدل الذكاء من 30 إلى 60 ، ولكن يوجد تنوع كبير بينهم، وأهم من درجات معدل الذكاء هو حقيقة أن جميع الأفراد الذين يعانون من متلازمة داون قادرون على التعلم.

–  يجب وضع الأطفال الذين يعانون من متلازمة داون في برامج تعليمية خاصة منفصلة :
يتم دمج معظم الأطفال المصابين بمتلازمة داون في الولايات المتحدة في المدارس العادية، وهم يحضرون دروسًا منتظمة لبعض المواد ويحضرون دروسًا خاصة لمواد أخرى، ويجب على كل نظام مدرسي توفير أفضل بيئة تعليمية ممكنة لجميع الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة.

– سيعيش الأشخاص الذين يعانون من متلازمة داون في المنزل إلى الأبد :
تعيش نسبة كبيرة من البالغين المصابين بمتلازمة داون بشكل شبه مستقل في مرافق المعيشة المساعدة والمنازل الجماعية، والبالغين الذين يعانون من متلازمة داون غالباً ما يحتفظون بالوظائف ولديهم علاقات رومانسية.

– الأشخاص الذين يعانون من متلازمة داون سعداء دائمًا :
يعاني الأشخاص المصابون بمتلازمة داون من جميع أنواع المشاعر مثل الحزن والغضب والسعادة ، تمامًا مثل أي شخص آخر.

– الأفراد الذين يعانون من متلازمة داون يموتون في سن صغير :
في الحقيقة إن متوسط العمر المتوقع للفرد مع متلازمة داون قد وصل الآن 50 سنة من العمر.

– الأشخاص الذين يعانون من متلازمة داون متشابهون :
تمامًا كما يختلف أي شخصين ، فإن أي شخصين مصابين بمتلازمة داون مختلفان أيضًا، ويتم تقاسم بعض الخصائص الفيزيائية بين الأشخاص الذين يعانون من متلازمة داون ، مثل التجاعيد الصاعدة للعينين وقصر القامة والعضلات الضعيفة ؛ ومع ذلك ، ليس كل الأشخاص المصابين بمتلازمة داون يتشاركون في نفس السمات الجسدية.

من اكتشف متلازمة داون ؟
لعدة قرون أدرك البعض أن هناك أشخاص لديهم ما نشير إليه اليوم باسم متلازمة داون، ومع ذلك ، لم يتم اكتشاف هذا الأمر حتى القرن التاسع عشر عندما نشر الطبيب الإنجليزي جون لانغدون داون وصفًا طبيًا مفصلاً لهذه الحالة.

على وجه التحديد ، أدرك الدكتور داون أن الأشخاص الذين يعانون من متلازمة داون يتشاركون في بعض الخصائص المشتركة ، مثل قصر القامة ، وضعف العضلات ، والعيون ذات الميل الصاعد والتجاعيد في راحة اليد، و قبل هذا الوصف القوي ، لم يكن هناك تشخيص حقيقي عن متلازمة داون.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

دعــاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *