الفيتامينات التي تتحكم في الشهية

كتابة: Ayah Hossiny آخر تحديث: 25 أبريل 2018 , 01:43

تساعد الفيتامينات مجموعة متنوعة من الأغراض للجسم ، و واحد من أكثر التأثيرات فائدة هو القدرة على المساعدة على التحكم في الشهية . بعض الفيتامينات تتحكم بشكل طبيعي في الشهية ، و تساعد على تعزيز عملية التمثيل الغذائي و تسهم في خفض الدهون في الجسم . هذه الفيتامينات توفر وسيلة صحية للحد من الجوع مع السماح بالشبع المستمر على كمية منخفضة من السعرات الحرارية . بعض الفيتامينات أكثر فعالية من غيرها في السيطرة على الشهية ، لذا من الأفضل استشارة مقدم الرعاية الصحية للحصول على معلومات كاملة حول أي الفيتامينات هي الأكثر نجاحًا بالنسبة لك .

الأحماض الدهنية أوميغا 3
أحماض الأوميغا 3 الدهنية هي أحد الفيتامينات المفيدة للغاية للسيطرة على الشهية و التحكم في الوزن الوزن . وفقا للعديد من المصادر ، فإن أحماض أوميغا 3 الدهنية تزود جسمك بالمغذيات الأساسية التي تحتاجها لتعويض نظامك الغذائي منخفض السعرات الحرارية ، و حمية فقدان الوزن التي تتبعها . تناول غذاء غني بالأحماض الدهنية أوميغا 3 قد يؤدي إلى انخفاض كبير في الشهية و الشعور الجوع . كما أنها تزود الجسم بعدد من الفوائد الصحية الأخرى في نفس الوقت ، بما في ذلك تحسين صحة الجهاز العصبي و المناعي و القلب و الأوعية الدموية ، و تعزيز الحالة المزاجية و الإدراكية ، و انخفاض الالتهاب ، و تعزيز صحة الجلد و الشعر .

فيتامينات (ب) المعقدة
إن تزويد الجسم بمستويات كافية من الفيتامينات الأساسية يمكن أن يساعد في السيطرة على الشهية و التحكم في الوزن ، بعض الفيتامينات الأكثر فاعلية تتضمن فيتامينات المجموعة (ب) المعقدة . حيث يمكن لفيتامينات (ب) مثل فيتامين (ب2) ، (ب3) ، (ب5) ، (ب6) السيطرة على الشهية و الجوع ، و تشجيع وظيفة الغدة الدرقية العادية و تنظيم عملية التمثيل الغذائي . فيتامين (ب3) هو أيضا عنصر من عوامل تحمل الجلوكوز ، و الذي يتم تحريره عند ارتفاع مستويات السكر في الدم . هذا التأثير يساعد على انخفاض نسبة السكر في الدم . كما يلعب فيتامين (ب5) دورا هاما في إنتاج الطاقة و الوظيفة الكظرية للمساعدة في زيادة جهود إنقاص الوزن . فيتامين (ب6) هو أحد فيتامينات (ب) التي تساعد في السيطرة على الشهية ، فهو يقوم أيضا بتطبيع إنتاج هرمون الغدة الدرقية و ينظم عملية التمثيل الغذائي .

فيتامين (سي)
فيتامين سي لديه العديد من الفوائد الصحية ، بما في ذلك القدرة على التحكم في الشهية و الرغبة الشديدة في تناول الطعام . إن تناول فيتامين (سي) بشكل منتظم قد يساعد في التغلب على التفاعلات الغذائية الضارة ، و الرغبة الشديدة في تناول الطعام أو اضطرابات الطعام ، و أعراض الانسحاب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق