صور الملابس الرياضية الرسمية للطالبات في المدارس

كتابة rovy آخر تحديث: 25 أبريل 2018 , 16:42

تطلق المدارس بالمملكة الزي المعتمد للطلاب و الطالبات من كل عام ، على أن يكون مناسب للطلاب و متوافق مع احتياجاتهم ، كذلك يوفر لهم الراحة في اليوم الدراسي .

الملابس المعتمدة للفتيات
– تم التصريح من قبل وزار التعليم بالمملكة ، عن ذلك الزي المخصص للفتيات ، ذلك لزي الذي يتناسب مع أداء التمرينات الرياضية ، و قد تم التصريح بهذه الملابس بعد أن تم إقرار تطبيق حصة التربية البدنية ، و تطبيقها في المدارس الخاصة بالفتيات.

– قامت وزارة التعليم بإصدار تصريح يتعلق بشكل الزي المخصص للفتيات و التصميم الخاص به ، هذا فضلا عن الحديث عن أن هذا الزي سوف يتم تطبيقه فعليا اعتبارا من بداية العام الدراسية القادم 1439 – 1440 هـ.

– أما بالنسبة لشكل الزي المعلن عنه ، فقد صرحت الوزارة بأن كل مرحلة دراسية سوف يميزها شكلين من هذا الزي ، و أن الزي المخصص للرياضة سوف يتكون من قميص و بنطال ، و قد وقع الاختيار على اللون الأبيض ليكون لون القميص ، أما بالنسبة للون البنطال ، فقد ت اختيار لونين و هم اللون العنابي و قد تم تخصيصه للمرحلة المتوسطة ، و اللون الرمادي و قد تم تخصيصه للمرحلة الثانوية.

تصميم القميص الرياضي للفتيات
تم التصريح عن شكل القميص المخصص لممارسة الرياضة ، و قد قيل أنه سوف يمتاز بشكلين مختلفين ، على أن يكون الشكل الأول يمتاز بأزرار أمامية ، هذا فضلا عن أنه سوف يمتاز بطول القميص من الأمام و الذي يصل إلى بداية منطقة الفخذ ، أما بالنسبة لشكل القميص من الخلف ، فمن المقرر أن يمتاز القميص بالطول الزائد الذي يصل إلى منطقة منتصف الفخذ ، هذا إلى جانب وجود فتحتين في الجوانب بغرض تسهيل الحركة عند ارتدائه ، أما التصميم الأر فهو خالي من الأزرار ، و يمتاز بطول واحد من الأمام و الخلف ، فضلا عن كونه نصف كم.

تصميم البنطال الرياضي
أما بالنسبة للبنطال الرياضي فسوف يعتمد علىى تصميم يضم شريط مطاطي عند خط الوسط ، فضلا عن أن هذا الشريط يتواجد في الخلفية فقط ، و ذلك لتسهيل ارتداء و خلع البنطال ، كما أن البنطال سوف يكون مزود بجيوب مخفية و كذلك بطانة داخلية ، نو منطقة توفر الحماية لمنطقة الركبتين ، هذا إلى جانب أن البنطال سوف يمتاز بأطراف مطاطية مختلفة ، فهناك تصميم يمتاز بأطراف مطاطية ، و أخر يمتاز بأطراف انسيابية خالية من الشريط المطاط ، و ذلك لتسهيل حركة الطالبات أثناء مارسة التمرينات الرياضية .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق