لكزس ES 2019 قادرة على منافسة مرسيدس E-Class

كتابة: محمد يوسف آخر تحديث: 26 أبريل 2018 , 01:27

في شهر سبتمبر من العام الماضي لم يتوفر عن السيارة لكزس ES 2019 الكثير من المعومات و التي جعناها في مقال بعنوان ” 5 معلوات عن لكزس ES 2019 الجديدة ” اما اليوم فقد قامت الشركة المصنعة بالتدشين الرسمي للسيارة الجديدة ، التي جاءت كبداية لجيل جديد حصلت خلاله على الكثير من التغيرات و التحديث في التصميم و ايضا في المحرك .

على الرغم من ان السيارة لكزس ES 2019 مازالت ضمن فئة المركبات السيدان ذات الحجم المتوسط و الفاخر الا انه بعد التحديثات التي حصلت عليها اصبحت الان قادرة على منافسة مرسيدس E-Class و كذلك اودي A6 ، أعلنت شركة لكزس بان السيارة ستصبح متاحة في الاسواق بداية من الربع الاخير من العام الحالي و خلال الربع الاول للعام القادم 2018 .

فئات لكزس ES 2019 الجديدة :
ابقت لكزس على فئة ES350 مع التطوير في مواصفات محركها كما انها اضافت فئة جديدة و هي ES300h التي تأتي بمحرك هجين ، و ستلاحظ ان معظم شركات السيارات بدأت في الاتجاه لانتاج سيارات كهربائية او اصدار فئات من سياراتها القديمة بمحرك هجين .

مواصفات محرك لكزس ES 2019 الجديدة :
الفئة الاولى من السيارة لكزس ES350 2019 الجديدة حصلت على محرك سعة 3.5 لتر بعدد 6 سلندر ليصبح قوة السيارة 302 حصان بدلا من 272 حصان للجيل السابق بينما عزن الدوران 268 رطل قدن مع ناقل الحركة ذو 8 سرعات اوتوماتيكي بدلا من 6 سرعات للجيل السابق .

اما النسخة الهجينة لكزس ES300h 2019 فأتي بمحرك سعة 2.5 لتر بعدد 4 سلندر بالاضافة الى المحرك الكهي لتحصل على قوة اجمالية 215 حصان مع ناقل الحركة ذو 8 سرعات .

التصميم الجديد للكزس ES 2019 :
لم تستغنى شركة لكزس عن هويتها المعتادة خلال السنوات الماضية و مع ذلك فقد حصلت السيارة على تغير كبير ، نبدأ بالواجهة الامامية حيث الشبك الذي اصبح اكبر حجما و يحتوي على قضبان مغزلية سوداء اللون كما ان فتحات التهوية على جانبي المصد بنفس التصميم ، بينما حصلت على مصابيح امامية جديدة اكثر حدة كما اصبح غطاء المحرك بمظهر اكثر رياضية بسبب التمويجات عليه .

تغير تصميم المرايا الجانبية و اصبح بشكل عصري حيث جاءت بنفس لون جسد السيارة و كذلك مقابض الابواب و الاطارات ذات تصميم رياضي بمقاس 18 بوصة ، من الجانب الخلفي جاء الاعتماد على الاسطبات الكبيرة الحجم و قطع الكروم اللامع عند مقبض الصندوق و المتصل بين الاسطبات مع كروم رياضي في اسفل المصد .

تغيرات ابعاد السيارة بحيث اصبحت اطول و العرض و هو ما يعطي مساحة داخلية اوسع للركاب ، اما التغيرات الداخلية فجاء على مستوى التصميم و التقنيات ، من حيث التصميم حصلت على طبلون امامي جديد اعرض حجما و شاشة ملاحة جديدة اكبر حجما بمقاس 10 بوصة و ساعة بتصميم كلاسيكي و عدادات سرعة بتصميم رياضي و الدركسون اكبر حجما .

اما عن التقنيات فالشاشة اصبحت الان قادرة على التواصل مع الهواتف الذكية و ايضا اصبح بالسيارة خاصية عرض المعلومات على الشاشة .

سعر لكزس ES 2019 :
صحيح و ان شركة لكزس لم تكشف بعد عن سعر الجيل الجديد لكزس ES 2019 الا ان بعض التقارير اشارت الى احتمالية ان يبدأ سعر السيارة الجديدة من 40,000 دولار .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق