اودي تكشف للمرة الاولى عن Audi Q5 L 2019 بقاعدة اطارات طويلة

حضرت شركة اودي فاعليات معرض بكين الدولي للسيارات في دولة الصين و كشفت للمرة الاولى عن النسخة الاكبر حجما من السيارة Audi Q5 L 2019 و التي تأتي قاعدة اطارات طويلة مما يجعلها سيارة عائلية من الطرراز الاول ، شركة اودي أعلنت بأن هذه النسخة ستطرح فقط في السوق الصيني و لكن يتوقع خلال السنوات القادمة ان تطرح في مختلف الاسواق .

يذكر ان الجيل الحالي من السيارة اودي Q5 هو الجيل الثاني و الذي كشف عنه في فاعليات معرض باريس الدولي للسيارات من عام 2016 و لم تطرح السيارة في الاسواق الا بداية من العام الحالي 2018 و بالتالي فليس هناك اي تغيرات هامة او طارئة على الموديل الجديد اودي Q5 L 2019  مقارنة بالموديل السابق منها .

الفارق بين طول النسخة القياسية اودي Q5 2019 و النسخة ذات قادة الاطارات الطويلة اودي Q5 L 2019 يصل الى 8 سم و 8 ملم و هذا الرقم ليس صغير في عالم السيارات فهذا الامر ترك مساهدة داخلية عند الاقدام للمقاعد الخلفية و هذا يعني بان الركاب سيصبح مرتاح بشكل كبير جلسته .

شركة اودي اعلنت بان السيارة لن تكون الاخيرة من اصحاب قاعدة الاطارات الطويلة فمن المفترض في المستقبل ان تقوم بانتاج اودي A4 L و اودي A6 L و اودي A8 .

مواصفات محرك اودي Q5 L 2019 :
هذه السيارة ستأتي بنسختين اساسيتين من المحرك ، النسخة الاولى سعة 2.0 لتر تريبو بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 190 حصان مع ناقل الحركة ذو 6 سرعات اوتوماتيكي و التسارع من 0 الى 100 كم خلال 8.6 ثانية و السرعة القصوى تبلغ 250 كم / ساعة ، بينما النسخة الثانية من المحرك فهي سعة 2.0 لتر تيربو بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 252 حصان مع ناقل الحركة 8 سرعات اوتوماتيكي و التسارع من 0 الى 100 كم خلال 6.7 ثانية  السرعة القصوى 250 كم / ساعة .

تصميم اودي Q5 L 2019 :
السيارة تنتمي الى فئة المركبات الكروس اوفر ذات الحجم الكبير و لذلك جاءت السيارة بتصميم رياضي شرس حيث الشبك الامامي ضخم يحتوي على عدد من الشرائح المعدنية ذات التصميم العريض و يحيط ايضا بالشبك اطار من الكروم العريض و يكمل المظهر الرياضي فتحات التهوية على جانبي المصد .

بينما المصابيح الامامية جاءت بتصميم ضخم عريض الحجم في لمبات ليد مسحوب الى طرفي السيارة بينما غطاء المحرك جاء ايضا يحتوي على تمويجات ذات تصميم حاد .

اما على جانبي السيارة فالمرايا و مقابض الابواب تأتي بنفس لون جسد السيارة بينما الاطارات ذات تصميم رياضي بمقاس 20 بوصة ، من الجانب الخلفي لابد ان يتكمل التصميم الشرس من خلال الاسطبات الضخة و الججناح الرياضي الخلفي بنفس لون السيارة .

سعر اودي Q5 L 2019 :
لم تكشف شركة اودي عن سعر هذه السيارة حتى الان ولكن ]توقع ان يبدأ سعرها من 45,000 دولار .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *