نوكيا X6 يحصل على شاشة ايفون X

هناك العديد من الجوالات الذكية التي أعلن عنها خلال الفترة الماضية و تحديدا منذ بداية العام الحالي 2018 و تأتي شاشتها بتصميم مطابق لتصميم شاشة ايفون اكس ، اليوم لدينا بعض التقارير و التسريبات التي تتحدث عن قيام شركة نوكيا بالكشف عن هاتف جديد باسم Nokia X6 و الذي يأتي بنفس تصميم الشاشة ، كل ما لدينا صور و مواصفات مسربة وفي انتظار كشف شركة نوكيا عنه بشكل رسمي .

يذكر ان الجوال نوكيا 6 كان احد اوائل الهواتف الذكية التي كشف عنها شركة نوكيا في شهر يناير من عام 2017 بعد العودة مجددا للمنافسة ثم بعد مرور عام كامل تم الكشف عن الجيل الجديد Nokia 6 2018 في شهر يناير الماضي ، و يظل هذا الهاتف ضمن فئة الهواتف الذكية المتوسطة و لذلك فان الهاتف الجديد نوكيا X6 مازال ضمن هذه الفئة كذلك و لكنه فقط حصل على شاشة كاملة بدون حواف و بعض الاضافات البسيطة .

لماذا تقلد نوكيا شاشة ايفون اكس ؟ : 
في الحقيقة هناك الكثير من الشركات التي قامت بتلقيد تصميم ايفون اكس ، فمنذ ان تم الكشف عنه في الربع الاخير من العام الماضي و قد شعر صناع الهواتف بانه احدث ثورة في عالم تصنيع واجهة الهواتف الذكية كما ان الاقبال عليه كبير و لذلك فقد بدأت الشركات في تقليده .

شركة نوكيا لم ترغب في التأخر عن مسايرة التطور التكنولوجي القائم في تصميم شاشات الهواتف الجديدة ، فقد تعلمت نوكيا الدرس من تأخرها سابقا في ملاحقة التطور التكنولوجي مما ادى بها الى حد الافلاس سابقا ، يذكر ايضا ان هناك تسريبات تشير الى قيام شركة سامسونج في المستقبل بالكشف عن جوالات ذكية بشاشات مطابقة لشاشة الايفون اكس كذلك .

مواصفات Nokia X6 : 
التسريبات اشارت الى بعض من مواصفات الهاتف ، الشاشة ستأتي ضخمة بمقاس 5.8 انش من نوع IPS LCD و بدرجة وضوح عالية الدقة فل اتش دي 1080X2280 ليعطي كثافة 435 بيكسل لكل انش كما انها تدعم 16 مليون لون بالاضافة الى مستشعر لقرائة بصمة الوجه ، و قد حصل الهاتف على النسخة الاحدث من الاندرويد اوريو 8.1 .

الكاميرا الخلفية من الجوال جاءت مزدوجة بدقة 12 ميجابكسل بالاضافة الى فلاش LED و تصوير الفيديو بدقة فل اتش دي 1080p بعدد 30 اطار في الثانية بينما الكاميرا الامامية فهي بدقة 5 ميجابكسل ، ياتي الهاتف بذاكرة داخلية سعة 64 جيجابايت و النسخة الاعلى سعة 128 جيجابايت بينما الذاكرة العشوائية 4 جيجابايت و النسخة الاعلى 6 جيجابايت مع امكانية اضافة ذاكرة خارجية تصل الى 256 جيجابايت .

و قد اشارت التسريبات الى قدوم الهاتف بنسختين من المعالج حيث النسخة الاولى مع الذاكرة العشوائية 4 جيجابايت و هو ثماني النواه منها اربعة انوية بتردد 2.0 جيجاهرتز و اربعة انوية بتردد 2.0 جيجاهرتز من فئة Mediatek Helio P60 ، اما النسخة الثانية فتأتي مع الذاكرة العشوائية 6 جيجابايت و هو ثماني النواه بتردد 1.8 جيجاهرتز من فئة سناب دراجون 636 ، بطارية الهاتف 3500 ملم امبير و التي تعمل بالشحن السريع .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *