فوائد النسكافيه لانقاص الوزن

كتابة nervana آخر تحديث: 27 أبريل 2018 , 03:02

النسكافيه واحد من أشهر المشروبات اليومية، و التي لها فوائد كثيرة على الجسم بشكل عام، و بشكل خاص يساعد النسكافيه في عملية التنحيف لأنه لا يقوم بزيادة السعرات الحرارية في الجسم، في حالة شربه بدون سكر، و يساعد في إعطاء الجسم الطاقة و النشاط اللازم للقيام بالتمارين الرياضية المختلفة.

كما يساعد في تخليص الجسم من السوائل المحبوسة فيه، و لكن يجب الحذر من عدم شرب كميات كبيرة من النسكافيه لأن يمكنه أن يتسبب في مشاكل في النوم، و مشاكل في الجهاز الهضمي و قد يتسبب في إصابة الإنسان بمرض الرعاش .

فوائد النسكافيه للتنحيف
– يساعد النسكافيه في تنحيف الجسم و ذلك لأنه يحتوي على، نسب قليلة من مادة الكافيين و التي تقوم بدورها، بالمساعدة في حرق الدهون داخل الجسم، و ينصح الأطباء بعدم الاعتماد على النسكافيه في خسارة الوزن و عمل نظام غذائي صحي لفقدان الوزن.

– يحذر الأطباء من أن يشرب الإنسان أكثر من كوبين من النسكافيه في اليوم الواحد، لما له من مخاطر كثيرة على الجسم و صحته، و النسكافيه يساعد الجسم في زيادة نسبة النشاط فيه و في الشعور بالقوة، و يقوم بمضاعفة الطاقة عند الإنسان.

– يساهم في تحسين عملية التمثيل الغذائي، كما يساعد في الحفاظ على عملية هضم الطعام بصورة صحية، و بالتالي لا يقوم الجسم بتخزين الدهون و لا يحدث زيادة في وزن الإنسان.

– كما يساعد النسكافيه في التقليل من الشعور بالتعب و الإرهاق في الجسم، و يزيد من نسبة النشاط و الحركة للقيام بالتمارين المختلفة، و ينصح بشربه قبل عمل أي تمارين رياضية، على الأقل قبلها بساعة واحدة لكي يقوم بعمل المفعول المناسب.

– النسكافيه لا يقوم بعمل زيادة في نسبة السعرات الحرارية داخل الجسم، و ذلك في حالة عدم وضع السكر عليه، و لكن في حالة إضافة السكر على النسكافيه، تزيد نسبة السعرات الحرارية التي تدخل الجسم بعد شربه، و يعتبر النسكافيه مدر للبول، و يعمل على تخليص الجسم من أي كمية من السوائل الموجودة فيه، و يجب تجنب شرب النسكافيه قبل النوم لكي يتجنب الإنسان حدوث أي خلل أو اضطرابات أثناء فترة النوم .

اضرار تناول النسكافيه و فوائده الاخرى
بالرغم من فوائد النسكافيه الكثيرة على جسم الإنسان، و أن له فوائد كثيرة تساعد في تنحيف الجسم و التخلص من الوزن الزائد، و لكن له أضرار أيضاً يجب الحذر منها، أبرزها :

– أن تناول كميات كبيرة من النسكافيه أثناء اليوم تساعد في حدوث اضطرابات و خلل أثناء فترة النوم، و تمنع الإنسان من الحصول على قسط من الراحة و النوم الهادئ، و تزيد من نسبة الأرق كما لا يستطيع الإنسان النوم الطبيعي أثناء فترة الليل.

– كما يمكنه عمل مشاكل كثيرة في منطقة المعدة و الجهاز الهضمي، منها أنه قد يقلل من قدرة الأمعاء على امتصاص المواد الغذائية المختلفة، و قد يقوم بعمل اضطرابات داخل الجهاز الهضمي.

–  قد يقوم بعمل أضرار كثيرة في منطقة القلب، منها أنه قد يساعد في زيادة نسبة ضربات القلب، و هناك بعض الحالات التي تحدث لها مرض الرعاش بعد شرب النسكافيه بكميات كبيرة.

– بجانب التنحيف من فوائد النسكافيه الأخرى، أنه يساعد في تنشيط الدماغ و الذاكرة، كما يحمي الجسم من الإصابة بمرض النقرس، و يعمل على حماية الكبد من الإصابة بأي امراض تهدد صحته.

– يساعد النسكافيه الجسم في تقليل خطر الإصابة بمرض الزهايمر، كما يقوم بتخليصه من السموم المختلفة بداخله، و يساعد على إعطاء الراحة للإنسان، و أن يشعر بالاسترخاء و يتخلص من اي ضغط او توتر، كما يقلل نسبة الاضطرابات النفسية، و يمكنه الحد و الوقاية من الإصابة بمرض السكري .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق