أهم الأرقام والأكواد لمستخدمي زين في المملكة

تعد شركة زين واحدة من أكبر شركات الاتصالات والإنترنت الرائدة في المملكة، وهي فرع من فروع شركة زين الكويتية التي تأسست منذ عام 1983، ولها العديد من الفروع في ثمانية دول عربية في :المملكة ، الكويت، البحرين، الأردن، العراق، لبنان، السودان، وجنوب السودان .

أهم الأرقام والأكواد التي يحتاجها مستخدمي زين في المملكة
استطاعت شركة زين في المملكة لاسيما في السنوات الأخيرة من تحقيق نجاح كبير، حيث استطاعت أن تضم أكثر من 69 % من مستخدمين الهاتف بالمملكة، وذلك بسبب الخدمات المميزة التي تقدمها لعملائها باستمرار، وكذلك انجذب العملاء لهذه الشبكة كونها قوية ولا تعاني من أي انقطاعات أو تشويش أثناء عمليات الاتصال .

الأرقام والأكواد لخدمات زين المختلفة
1- الشحن بالنسبة للخطوط مسبوقة الدفع
لشحن شريحة زين يمكن للمستخدم الاتصال على رقم 1717 واتبع الارشادات الصوتية، أو استخدام الكود المختصر : * 141 * رقم بطاقة الشحن #، مع الرقم المختصر الذي تقدمه الشركة، ومن ثم الضغط على زر الاتصال والانتظار حتى ترسل الشركة رسالة تأكيد نجاح عملية الشحن، أما لإجراء عملية الشحن عن طريق الإنترنت، فيتوجب على المستخدم الدخول إلى موقع شركة ” زين السعودية ” ومن ثم يتوجه إلى صفحة ” حسابي “، ثم تسجيل الدخول إما باستخدام رقم الهاتف المحمول أو أحد مواقع شبكات التواصل الاجتماعي مثل تويتر أو فيس بوك، بعد ذلك يجب الضغط على ” شحن رصيد عن طريق البطاقات الائتمانية ” أو عن طريق ” بطاقة إعادة الشحن ” .

2- التحقق من الرصيد أو معرفة الرصيد
للتحقق من الرصيد أو معرفته يمكن للمستخدم استخدام الكود التالي : * 142 #، ثم الضغط زر الاتصال .

3- خدمة تحويل الرصيد      
لتحويل الرصيد إلى شخص آخر يجب اتباع الخطوات التالية : فتح رسالة نصية جديدة، كتابة BT، ثم ترك مسافة، ثم كتابة الرقم المراد تحويل الرصيد إليه، ثم ترك مسافة، ومن ثم كتابة المبلغ المراد تحويله، وإرسال الرسالة .

4- لشحن الباقات المختلفة     
يمكن شحن مختلف أنواع الباقات عن طريق الكود التالي : * 141 * الرقم السري #، أو من خلال رسالة نصية بها SP الرقم السري، وإرسالها إلى أحد الأرقام التالية : 959 أو 700212، مثال : SP 123412341234 .

5- لإظهار تفاصيل آخر ثلاث مكالمات
لمعرفة كافة التفاصيل لآخر ثلاث مكالمات قام المستخدم بإجرائهم، فإن ذلك يتم عن طريق استخدام الكود التالي : # 143 * .

6- أهم الخدمات التي تقدمها زين ” خاصية حجب المكالمات “
من أهم الخدمات التي تقدمها زين هي خاصية حجب المكالمات، والتي تمكن المستخدم من استقبال المكالمة الواردة أو حجبها، سواء كانت المكالمة محلية أو دولية، ولتفعيل هذه الخاصية يجب على المستخدم استخدام الرقم السري للخدمة وهو : 1234، وأهم الأكواد الخاصة بهذه الخدمة هي :

أولا : أكواد حجب كل المكالمات الصادرة
يمكن تفعيل خدمة حجب كل المكالمات الصادرة عن طريق الكود : # الرقم السرى * 33 *، ثم الضغط على إرسال، ولإلغاء حجب كل المكالمات الصادرة بعد تفعيلها يكون عن طريق الكود : # الرقم السرى * 33 #،  ثم الضغط على إرسال، جدير بالذكر أنه عند تفعيل خدمة حجب المكالمات الصادرة، فإن هذا يعني حجب إرسال الرسائل أيضا .

ثانيا : خدمة حجب كل المكالمات الواردة
لتفعيل خدمة حجب كل المكالمات الواردة يجب استخدام الكود التالي : # الرقم السرى * 35 *، ثم الضغط على إرسال، أما لإلغاء خدمة حجب كل المكالمات الواردة بعد تفعيلها فيكون عن طريق الكود : # الرقم السرى * 35 #، ومن ثم الضغط على إرسال، ويمكن تشغيل هذه الخدمة أيضا عندما يكون المستخدم خارج المملكة، وذلك عن طريق الكود : # الرقم السرى * 351 *، ثم الضغط على إرسال، ولإلغاء خدمة حجب كل المكالمات الواردة من خارج المملكة، يكون عن طريق الكود : # الرقم السرى * 351 #، ثم إرسال، جدير بالذكر أنه عندما يتم تشغيل هذه الخدمة يتم أيضا حجب الرسائل القصيرة الواردة إلى رقم هاتف المستخدم .

ثالثا : لتفعيل خدمة حجب جميع المكالمات الدولية الصادرة
لتفعيل خدمة حجب كل المكالمات الدولية الصادرة عدا المكالمات من المملكة عن طريق الكود : # الرقم السرى * 331 #، ثم الضغط على إرسال، ولإلغاء خدمة حجب المكالمات الدولية الصادرة يكون عن طريق الكود : # الرقم السرى * 331 #، ثم الضغط على إرسال .

ملحوظة : جدير بالذكر أنه يمكن للمستخدم تشغيل هذه الخدمات عن طريق الاتصال بخدمة العملاء على رقم 959، أو عن طريق زيارة أي مركز من مراكز مبيعات زين بالمملكة .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

sarah

(1) Reader Comment

  1. mohammed mubarak
    2018-09-29 at 13:01

    اريد معرفة رقم الشريحة زين السودان ما هو الكود المطلوب لمعرفة الرقم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *