تخصصات جامعة سيدني وكيفية الالتحاق بها

جامعة سيدني: هي جامعة بحثية أسترالية تقع في مدينة سيدني في أستراليا، تأسست عام 1850، وتعتبر أول جامعة في أستراليا وهي واحدة من الجامعات الرائدة في العالم، وهي تحتل المرتبة رقم 50 في العالم من حيث السمعة الطيبة.

ويتم تصنيف خريجها في المرتبة الرابعة من حيث الطلبة الأكثر توظيفًا في العالم والمرتبة الأول في أستراليا، وتضم الجامعة 9 كليات جامعية ويمكن التقديم من خلالها للحصول على درجات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه، وفي عام 2014 كان يوجد في الجامعة 35050 طالبًا في المرحلة الجامعية و 19،284 طالبًا للدراسات العليا.

نبذة عن جامعة سيدني:
– تعد جامعة سيدني واحدة من الجامعات العالمية الرائدة في مجال البحث والتدريس، وتصنف من أعلى الجامعات في جميع أنحاء العالم، وتم تصنيف الحرم الجامعي ضمن أفضل 10 جامعات في العالم من قبل جريدة British Daily Telegraph  وجريدة The Huffington Post .

– وقد حصل خمسة من خريجين الجامعة على جائزة نوبل، وقد التحق بالجامعة سبعة من رؤساء الوزراء الأستراليين، وحاكمين لأستراليا، و 24 قاضيا من المحكمة العليا في أستراليا، وأربعة قضاة رئيسيين، وقد خرجت جامعة سيدني أكثر من 110 عالما .

– جامعة سيدني عضو في مجموعة الثماني وعضو في جمعيات أكاديمية 21 ، ورابطة الجامعات المطلة على المحيط الهادي (APRU) ، ورابطة مؤسسات التعليم العالي لجنوب شرق آسيا، وشبكة الجامعات الأسترالية الأفريقية (AAUN، ورابطة جامعات الكومنولث وشبكة الجامعات العالمية.

– تأسست جامعة سيدني على مبدأ إعطاء الفرصة للجميع لزيادة إمكاناتهم من خلال التعليم، ومازالت تحمل هذا المبدأ وبنفس قوة حتى الان، وتحتل جامعة سيدني المرتبة الرابعة حاليًا في العالم، والمرتبة الأولى في أستراليا من حيث إمكانية توظيف الخريجين، وهي من أفضل 50 جامعة في العالم وذلك بسبب المناهج الدراسية التي يتم إعادة تخطيطها لجعلها تناسب سوق العمل، والمرافق ذات المستوى العالمي، وأعضاء هيئة التدريس والأكاديميين، وتعتبر جامعة سيدني مكان مثاليا يمكن لطلاب المملكة الحصول من خلاله على مؤهلات معترف بها على نطاق كبير.

– تقدم الجامعة أوسع مجموعة من التخصصات في أستراليا، وتركز أبحاثها على إيجاد حلول لأضخم التحديات للمجتمع، ويوجد فيها الكثير من المجالات المختلفة حيث فيها أكثر من 400 مجال دراسي للاختيار من بينها، ويمكن للطلاب متابعة اهتماماتهم وتوسيع مهاراتهم والتمتع بفرص التدريب وفرص التبادل العالمي.

تخصصات جامعة سيدني:
– طب الأسنان.
– كلية علم الاحياء.
– كلية الكيماء.
علوم الجيولوجيا.
– الرياضيات والاحصاء.
– كلية الفيزياء.
– كلية علم النفس.
– كلية العلوم البيولوجية الجزيئية
– التربية الموسيقية.
– الصيدلة.
– التمريض.
– الفنون والاقتصاد.
– العلوم البيطرية.

كيفية الالتحاق بجامعة سيدني:
تعتمد هذه العملية على ما إذا كان المتقدم طلب جامعي أو طالب دراسات عليا، ويتم التقديم من خلال الموقع الرسمي للجامعة، ويمكن اكمال عملية التقديم في أكثر من جلسة من خلال حفظ التطبيق والرجوع إليه لاحقًا، باستخدام تفاصيل تسجيل الدخول التي تتم إرسالها عبر البريد الإلكتروني.

ويحتاج طلاب المملكة جميع المستندات الخاصة بالسجل الاكاديمي، بما في ذلك النسخ المعتمدة الاصلية، وأي متطلبات إضافية كالدورات التدريبية الخاصة بالطالب، كما يحتاج التقديم إلى إثبات كفاءة في اللغة الإنجليزية.

ولطلاب المملكة المقيمين في استراليا أو من يحمل منهم تأشيرة دائمة لأستراليا فيمكن التقديم كطالب محلي، أو التقديم كطالب دولي إذا لم يكن يحمل تأشيره، وتتطلب بعض الدورات الدراسية حضور مقابلة أو تقديم اختبار، سيتم تقيم الطلاب على أدائهم في بعض المجالات جنبا إلى جنب مع الدرجات الأكاديمية.

– أثناء عملية تقديم الطلب يُطلب من الطلاب إرفاق مستندات تم مسحها ضوئيًا ثم تحميلها عبر الإنترنت، ويجب على الطالب أن يكون مستعدًا لتقديم المستندات الأصلية عند الطلب في أي وقت، ويجب أن تكون المستندات المقدمة بالغة غير الإنجليزية مصحوبة بترجمة إنجليزية  قام بها مترجم معتمد من هيئة حكومية .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(4) Readers Comments

  1. Avatar
    نورالدين
    2018-10-27 at 20:34

    بعد التحيه انا مواطن ليبي الجنسيه ارغب في الالتحاق بالدراسة في جامعة سيدني واستراليا تخصص اداره هندسية مع العلم باني متحصل على دبلوم على في مجال الهندسه الميكانيكية فارجوا الرد من طريقكم وارشادي لكيفية التقديم لا جل الدراسه بجامعة سيدني ولكم جزيل الشكر وفائق التقدير والاحترام

  2. Avatar
    فراس ابو غالية
    2019-01-15 at 13:15

    بعد التحيه انا مواطن ليبي الجنسيه ارغب في الالتحاق بالدراسة في جامعة سيدني باستراليا تخصصي محاسبة مع العلم باني متحصل على بكلوريس في المحاسبة واريد دراسة المجستير فارجوا الرد من طرفكم وارشادي لكيفية التقديم لا جل الدراسه بجامعة سيدني ولكم جزيل الشكر وفائق التقدير والاحترام

  3. Avatar
    فراس ابو غالية
    2019-01-15 at 13:16

    بعد التحيه انا مواطن ليبي الجنسيه ارغب في الالتحاق بالدراسة في جامعة سيدني باستراليا تخصصي محاسبة مع العلم باني متحصل على بكلوريس في المحاسبة واريد دراسة الماجستير فارجوا الرد من طرفكم وارشادي لكيفية التقديم لا جل الدراسه بجامعة سيدني ولكم جزيل الشكر وفائق التقدير والاحترام

  4. Avatar
    د.نشوان الصلوي
    2019-02-23 at 14:01

    بعد التحيه انا مواطن يمني الجنسيه ارغب في الالتحاق بجامعه سيدني ,حصلت على البكلريوس من جامعه جومل البيلاروسيه والماجستير من أكاديمة بيلاروسيا الطبيه ,ارغب في الاتحاق بالجامعه لدراسه الدكتورا ,,,أرجو مساعدتي في النصائح اللازمه وشروط الألتحاق وشكرا لكم .

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *