طريقة حجب الرسائل الدعائية على موبايلي وزين و stc واعادتها

الرسائل الدعائية هي عبارة عن ” خدمة رسائل نصية قصيرة “، وهي طريقة تقوم بها بعض الشركات والجهات كوسيلة إعلانية لها، لاسيما شركات الهاتف المحمول التي تستخدمها بكثرة للإعلان عن عروضها وخدماتها، إلا أنها غالبا ما تكون مزعجة للعميل .

أولا طريقة حجب الرسائل الدعائية من ” موبايلي ” وإعادتها
موبايلي من أشهر شركات الاتصالات في المملكة، وهي الاسم التجاري لشركة اتحاد الاتصالات، التي تأسست في الرابع عشر من ديسمبر عام 2004، وقد بدأت بتقديم خدماتها التجارية في الخامس والعشرين من مايو عام 2005، وكانت أسرع الشركات نموا على مستوى العالم، ففي أقل من تسعين يوما تخطت الشركة المليون مشترك، وواصلت الشركة تحقيق نجاحاتها المستمرة حتى أصبحت من أفضل وأهم شركات الاتصالات في المملكة، وهي تقدم حاليا أكبر وأفضل تغطية خدمات تجوال دولي لبيانات الجيل الرابع، مع 124 مشغل في 56 دولة مختلفة، ويعد الرئيس التنفيذي لشركة موبايلي حاليا هو المهندس أحمد أبو دومة .

إيقاف خدمة الرسائل الدعائية من موبايلي
نصحت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات المتضررين من الرسائل الدعائية بإيقاف الأوامر الخاصة بهذا النوع من الرسائل، ولحجب خدمة الرسائل الدعائية لمستخدمين موبايلي فيجب اتباع الخطوات التالية : فتح كتابة رسالة نصية جديدة، وإرسال كلمة قف أو stop إلى رقم 604445، كما شددت الهيئة أنه إذا لم يتم إيقاف رسائل دعائية معينة غير مرغوب فيها، فينبغي على العميل تقديم شكوى تحت اسم ” إزعاج ” عبر موقعها الإلكتروني ضد مصدر الرسالة، مع توضيح كافة التفاصيل .

تشغيل خدمة الرسائل الدعائية لمستخدمي موبايلي
في حال رغبة العميل في أي وقت أن يقوم بإعادة تشغيل واستقبال خدمة الرسائل الدعائية، فكل ما عليه فعله هو : فتح كتابة رسالة جديدة، ثم إرسال حرف ” ك ” إلى رقم 604445، وانتظار رسالة التأكيد .

ثانيا طريقة حجب الرسائل الدعائية من ” زين ” وإعادتها
مجموعة زين هي مجموعة الاتصالات المتنقلة التي تأسست منذ عام 1983، باعتبارها أول مشغل لخدمات الاتصالات في الشرق الأوسط وأفريقيا، وتعد الآن واحدة من أكبر الشركات في المنطقة، حيث أن عدد مستخدميها حسب إحصاء يونيو 2017 يتجاوز 45.2 مليون مستخدم، ولا توجد زين في المملكة فقط بل توجد في 7 بلدان أخرى هم : الكويت، البحرين، الأردن، العراق، السودان، جنوب السودان، ولبنان، وفي السادس عشر من أبريل الجاري استقال الأستاذ بيتر كالياروبولوس من منصب الرئيس التنفيذي لزين في المملكة، وتم تعيين المهندس سلطان عبد العزيز الدغيثر رئيس تنفيذي جديد .

إيقاف خدمة الرسائل الدعائية من زين
بالنسبة لمستخدمين زين الذين يشعرون بإزعاج من خدمة الرسائل الدعائية التي يتم إرسالها لهم، فبإمكانهم بسهولة وقف الخدمة وبالتالي وقف استلام الرسائل، وذلك عن طريق ما يلي : فتح كتابة رسالة جديدة، ثم إرسال كلمة ” إيقاف ” أو ” Stop ” إلى الرقم 705000، ويرجى الانتباه إلى ضرورة إرسال ” إيقاف ” هكذا بالهمزة تحت الألف .

تشغيل خدمة الرسائل الدعائية لمستخدمي زين
إذا رغب عميل زين في أي وقت في إعادة تشغيل واستقبال الرسائل الدعائية مرة أخرى، فكل ما يتوجب عليه فعله هو : فتح كتابة رسالة جديدة، ثم إرسال كلمة ” تفعيل ” إلى الرقم التالي : 705000، وستعود الخدمة مرة أخرى .

ثالثا طريقة حجب الرسائل الدعائية من ” STC ” وإعادتها
شركة STC هي اختصارا لشركة الاتصالات السعودية، وهي المشغل الأول لخدمات الاتصالات في المملكة، تأسست عشرين من أبريل لعام 1998 كشركة مساهمة، يقع مقرها الرئيسي في الرياض، والشركات التابعة لها خارج المملكة هي فيفا الكويت وفيفا البحرين، وتعد STC هي الشركة الوطنية الرائدة في تقديم خدمات الاتصالات بالمملكة .

إيقاف خدمة الرسائل الدعائية من STC
لإيقاف خدمة الرسائل الدعائية التي يتم إرسالها بالنسبة إلى مستخدمي STC، فما عليهم إلا اتباع عدد قليل من الخطوات وهي : فتح كتابة رسالة جديدة، ومن ثم إرسال الرقم ” 3311 ” إلى الرقم : 902، وسيتم إيقاف الخدمة، وفي حالة الاستمرار في إرسال الرسائل تنصح هيئة الاتصالات بإرسال شكوى تحت عنوان ” إزعاج ” عبر موقعها الإلكتروني بها تفاصيل الرسالة .

تشغيل خدمة الرسائل الدعائية لمستخدمي STC
في حال رغبة أي عميل من عملاء STC في إعادة تشغيل واستقبال خدمة الرسائل الدعائية بعد إيقافها، فيرجى فقط اتباع التعليمات التالية : فتح كتابة رسالة جديدة، ثم إرسال ” 3322 ” إلى الرقم : 900، وسيتم إعادة تشغيل الخدمة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *