طريقة منع دخول الغبار من الشباك

مما لا شك به أن الغبار واحد من بين الأشياء التي تسبب الكثير من المشاكل الصحية خاصة لدي الأطفال وكبار السن المصابين بداء الحساسية، وتسعى الكثير من ربات المنزل إلى منع دخول الغبار من الشبابيك أو الشرفات من الأماكن الضيقة الغير محكمة، حيث قد تتعرض البلاد على مستوى العالم إلى عواصف ترابية مما يؤدى إلى دخول الغبار إلى المنازل.

طرق مختلفة لمنع دخول الغبار إلى المنزل
الغبار في المنزل هو العدو الأول لربه المنزل حيث أن تلك الأتربة والغبار يتسبب في مشاكل للصغار ويعمل على نقل الجراثيم والبكتريا للطفل، وأيضا لكبار السن فمن الممكن اللجوء إلى الكثير من الحيل لمنع دخول الغبار والأتربة من الشباك أو الشرفات الكبير وهي على النحو التالي:

1- تركيب شبابيك محكمة الغلق:
حيث أن أستبدال الشبابيك الغير محكمة في الغلق بأخرى محكمة سوف يساهم بشكل كبير في منع دخول الأتربة والغبار، ومن الأفضل اللجوء إلى نوعية جدية من الخامات المحكمة حتي لا تقوم بتبديلها بعد فترة قليلة.

2- الستائر:
أن أختيار الستائر من بين الأمور المهمة جدا في منع دخول الأتربة إلى المنزل لذا على ربه المنزل أن تختار نوعية الستائر الجيدة والأقمشة الجيدة التي تمنع دخول الأتربة والغبار إلى المنزل، وأن تكون خفيفة حتي يسهل عليكم غسلها وتنظيفها من وقت إلى آخر.

3- اللجوء إلى أكسسوارات الشبابيك التي تحمي من دخل الأتربة: ونظرا لكثرة دخول الأتربة والغبار من الشبابيك عملت الكثير من المصانع الخاصة بصناع الشبابيك على إضافة المزيد من الأكسسوارات كي توفر أكبر قدر من الحماية من الأتربة، ومن الممكن الاختيار بين أكثر من شيء لمنع دخول الغبار والأتربة.

4- وضع إطار من السلك الخفيف والضيق على النوافذ في المنزل، فتلك الطريقة تعمل أيضا على منع دخول المزيد من الأتربة ويعمل على تنقية الهواء على قدر المستطاع خاصة خلال حر الصيف والحاجة لفتح الشباك.

5- وضع شريط من اللاصق الأسفنجي على حافة النوافذ:
إن ذلك الأمر سوف يقيكم كثيرا من دخول كمي من الأتربة والغبار من خلال وضعه، حيث يعمل على منع دخول أكبر كمية من الأتربة ويعد كعازل لمنع دخول الأتربة من أصغر الأماكن وأضيقها.

6- المظلات والستائر خارج الشرفاء، حيث من الممكن وضع المظلات كبيرة الحجم على الشرفات أو النوافذ فتعمل على منع تكون الأتربة لفترة أطول، على أن تكون تلك المظلات والستائر من النوع الجيد حتي تقاوم العوامل الخارجية من الأمطار والحرارة العالية وغيرهم.

7- في حالة الشرفات من الممكن وضع حائط من الزجاج القابل للفتح والإغلاق كي تنعم بشرفة نظيفة ومنع دخول الأتربة والغبار من خلالها،أو من الممكن وضع مظلة كبيرة الحجم على الشرفة هي الأخري لمنع تكون الأتربة.

8- لابد على ربة المنزل أن تقوم بتنظيف الشرفة بشكل يومي لمنع تكون الغبار والأتربة عليها وبداخلها، مع الحرص على تنظف الشباك أيضا من الأتربة المتكونة علية لمنع دخولها للمنزل.

9- كما ولابد أيضا على ربه المنزل من إغلاق جميع الأبواب الخاصة بالمنزل أثناء الخروج أو الدخول إلى المنزل مع وضع سجاد أمام الباب لوضع الحذاء علية لجعل المنزل أكثر نظافة ومنع دخول الأتربة من الخارج.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *