بورش كايين 2019 الهجينة بسعر 80,000 دولار

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 03 مايو 2018 , 00:45

قامت شركة بورش مؤخرا بالكشف الرسمي عن السيارة كايين 2019 فئة E-Hybird ذات المحرك الهجين ، و على الرغم من قلة الصور التي قدمتها الشركة لها عبر قنواتها على الانترنت الا انها توضح لنا الكثير من التفاصيل ، السيارة الجديدة لم تحصل على تغيرات جذرية في الجسد الخارجي منها او في التقنيات الداخلية لها و لكنها جاء بمحرك يعطي قوة 462 حصان .

شركة بورش أعلنت بان السيارة كايين 2019 هايبرد و التي تنتمي الى فئة السيارات الكروس اوفر الاقتصادية من المفترض ان تبدأ في الوصول الى بعض الاسواق خلال شهر يناير من العام القادم ، و تسعى شركة بورش من خلال هذا النموذج الاستمرار في نجاهحا على مستوى السيارات الهجينة ، فقد توقع الخبراء ان تكون السيارات الهجينة و الكهربائية هي المسيطرة على الاسواق فيما بعد 2020 .

مواصفات محرك بورش كايين 2019 E-Hybird :
السيارة تأتي بمحرك البنزين سعة 3.0 لتر بعدد 6 سلندر ليعطي قوة 340 حصان و عزم الدوران 450 نيوتن متر بالاضافة الى البطارية الكهربائية 14.1 كيلوواط و التي تعطي قوة 136 حصان و عزم دوران 250 نيوتن متر لتصبح القوة الاجمالية لهذه السيارة 462 حصان و عزم الدوران الاجمالي 700 نيوتن متر حيث التسارع من 0 الى 100 كم خلال 5.0 ثانية و السرعة القصوى تبلغ 253 كم / ساعة .

و بذلك تكون الطاقة الاجمالية للسيارة ارتفعت بمقدار 46 حصان عن الموديل السابق منها ، بينما تأتي السيارة بثلاث وضعيات للقيادة احدهم للمحرك البنزين فقط و الثانية للمحرك البنزين و البطارية معا و الثالث للبطارية الكهربائية فقط و التي يمكنها ان تدعم السيارة لتسير مسافة 44 كم و تبلغ السرعة القصوى بها 135 كم / ساعة .

تصميم بورش كايين 2019 E-Hybird :
على مستوى التصميم الخارجي ليس هناك تغيرات هامة و انما يوجد بعض التحسينات بها و التي منها اضافات الشعار باللون الاخضر على جانب السيارة و الصندوق الخلفي و ايضا تغير لون المكابح لتصبح خضراء ، اللون الاخضر يعبر عن الطاقة النظيفة كما جاءت السيارة بفتحة سقف بانوراما كبيرة الحجم .

بينما حافظة الشركة على هويتها من خلال الشبك الثلاثي الامامي مع مصابيح ضخمة بها لمبات ليد و مصابيح ضباب ايضا و اسطبات خلفية ذات تصميم عريض متصلة معا ، اما من الداخل فالسيارة جاءت بالنمط التقليدي لها حيث شاشة الملاحة في قلب الكونسول و على الطبلون الامامي يوجد ساعة كلاسيكية بالاضافة الى عدادات السرعة خلف الدركسون .

و لكن المميز هنا ان شاشة الملاحة و المعلومات تقدم جميع التفاصيل حول البطارية و ميعاد شحنها و طاقتها الكاملة و المسافة التي من الممكن ان تسير عليها .

سعر بورش كايين 2019 E-Hybird :
احد مميزات شركة بورش انها لم ترفع سعر السيارة مقارنة بموديل العام السابق و لذلك فقد جاءت بسعر بحدود 80,000 دولار فقط .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق