اودي A8 2018 فل كامل مواصفات وسعر في السعودية

خلال شهر يونيو من العام الماضي كشف رسميا عن السيارة اودي A8 2018 الجيل الجديد و الذي حصل على تغيرات جذرية في التصميم و مواصفات المحرك ، السيارة بالوقت الحالي متوفرة فقط لدى وكالة ساماكو بفئة فل كامل و هي الفئة الاعلى من السيارة و ذلك من حيث القوة الحصانية و الاضافات الخارجية و الداخلية بها ، و على الرغم من الاراء الايجابية التي حصلت عليها السيارة الا ان السعر المرتفع هو العائق الاول لدى الكثيرين .

اودي A8 2018 هي واحدة من السيارات ذات الحجم الكبير و الفاخر و التي تعتمد بشكل اساسي على اللمسات الرياضية في المظهر الخارجي منها للفت النظر كما اضافت شركة اودي العديد من التقنيات لدخليتها ، و لعل من اقوى منافسيها في الاسواق بي ام دبليو الفئة السابعة و مرسيدس اس كلاس و جاكوار XJ .

مع بداية شهر يناير من العام الحالي 2018 فقد طرحت السيارة بالفعل في الاسواق الاوروبية بينما خارج السوق الاوروبي فتصل السيارة خلال شهر مايو الحالي و بالفعل هذا ما تم مع الوكالة في السعودية و هناك بعض الاسواق التي سيصل اليها الجيل الجديد مع بداية عام 2019 .

مميزات و اضافات اودي A8 2018 فئة فل كامل : 
سابقا قدممنا تقرير مفصل على التغيرات التي حصل عليها الجيل الجديد من السيارة – الجيل الرابع – ويمكنك الاطلاع عليه من خلال الرابط التالي : Audi A8 2018 ، لذلك فلن نتحدث اليوم عن التغيرات التي طرأت على الجيل الجديد و انما على ابرز الاضافات و التقنيات المطروحة بالسيارة .

الانوار الامامية بها ثلاث لمبات ليد نهارية تعمل بشكل تكيفي مع الطريق و الاطارات بمقاس 18 بوصة ذات تصميم رياضي و المرايا الجانبية بها خاصية التنبيه من النقطة العمياء ، الاسطبات الخلفية بتقنية ليد متصلة معا مع مصابيح ضباب خلفية و فتحة سقف كهربائية و الصندوق الخلفي يفتح و يقفل كهربائيا من خلال ضغطة زر .

مفتاح السيارة يحتوي على ثلاثة ازرار فقط الاول لغلق السيارة و الثانية لفتح و غلق الصندوق الخلفي و الثالث لفتح السيارة ، السيارة تمتلك ثلاث شاشات حيث الاولى للملاحة بمقاس 7 بوصة و الثانية للمكيف و المقاعد التي يمكن التحكم فيهم الكترونيا و الثالثة خلف الدركسون للمعلومات كما يوجد انوار ليد في السقف .

زر تشغيل المحرك متوفر في الكونسول الوسطي و الدركسونه به ازرار لمثبت السرعة و خاصية البلوتوث و مبدل سرعات خلف الدركسون ، من خلال شاشة الملاحة يمكنك اختيار ” Parking Aid ” و هو نظام المساعدة في الركن و ايضا يمكنك اختيار نظام ” Driver Assist ” و هو نوع من المساعدة الالية اثناء القيادة لعدم خروج السيارة من الحارة و مكابح الطورايء و ترك مسافة امنة .

يوجد بالسيارة كاميرا 360 درجة لرؤية ما حولها من جميع الاتجاهات كما يوجد شاشات للترفيه في المقاعد الخلفية مع قابس لشحن الهواتف ، الكونسول الوسطي خلفي به ازرار للتحكم في حركة المقاعد و المكيف .

مواصفات محرك اودي A8 2018 فئة فل كامل : 
الفئة المتوفرة بمحرك هجين ، حيث النسخة البنزين سعة 3.0 بعدد 6 سلندر بالاضافة الى المحرك الكهري ليعطي قوة 449 حصان و عزم الدوران 700 نيوتن متر مع ناقل الحركة ذو 8 سرعات اوتوماتيكي ، و على الرغم من ان السيارة هجينة الا ان استهلاكها للوقود يقع ضمن فئة ” متوسط ” و ذلك حسب الهيئة السعودية للمواصفات و المقاييس و الجودة حيث تستهلك 13.4 كم لكل لتر .

سعر اودي A8 2018 : 
الفئة فل كامل من هذه السيارة تأتي لدى الوكيل بسعر 480,000 ريال .

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

(1) Reader Comment

  1. A
    A
    2018-11-05 at 10:50

    اودي a8 من اجمل السيارات الاوروبية واجودها

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *