دليل أسماء البنات بمعنى المعجزة أو الهدية

كتابة: نجلاء آخر تحديث: 03 مايو 2018 , 17:13

هناك الكثير من أسماء البنات لا نعرف ما هو معناها بالغرم من جمال معناها ومنها بعض الأسماء التي تعبر عن معنى هدية أو معجزة وهي من المعاني الجميلة والرقيقة في نفس الوقت سوف نوضح بعضها.

معنى اسم آية :- هو من الأسماء الجميلة والتي تتكرر في حياتنا اليومية وهو بمعنى المعجزة أو البرهان، وقد ورد هذا الاسم في القرآن الكريم ﴿وَجَعَلْنَا ابْنَ مَرْيَمَ وَأُمَّهُ آيَةً وَآوَيْنَاهُمَا إِلَى رَبْوَةٍ ذَاتِ قَرَارٍ وَمَعِينٍ﴾[المؤمنون:50]

ولهذا الاسم عدة معاني أخرى في عدة لغات مثل التصميم الجميل أو التصميم الملون في اللغة اليابانية، و اسم آية في اللغة الألمانية معنى اسم آية السيف. و يمكن أن يكون اسم آية بمعنى (آية الله) وهو المعنى الأدق.

معنى اسم هبة: اسم هبه من الأسماء الرقيقة والتي تعبر عن معنى الهدية فيقال هبة من الله تعالى، لأنها تأتي من فعل وهب والهبة هي العطية في اللغة، كما تقال على الشيء الذي يعطى بدون مقابل هبة.

وهو من الأسماء التي وردت في القرآن الكريم كما قال الله تعالى ﴿وَوَهَبْنَا لَهُ مِنْ رَحْمَتِنَا أَخَاهُ هَارُونَ نَبِيًّا﴾[مريم:53]

وتكررت كلمة وهبنا في القرآن الكريم في عدة مواضع ومعناه الهبة والعطية من الله تعالى.

وهناك بعض الناس يسمون هبة كاسم منفرد، ومنهم من يسمونه ملحق باسم الجلالة الله ويكون هبة الله أو هبة الرحمن أو هبة الرحيم أو غيرها.

معنى اسم منة: اسم من الأسماء التي تعني الهبة أو العطية والفضل من الله تعالى وهي بمعنى الإحسان أيضًا، لأن من يمن على أحد بمعنى من يعطي أحد.

أو من الله على عباده بالكثير من النعم كما قال تعالى ﴿وَلَقَدْ مَنَنَّا عَلَيْكَ مَرَّةً أُخْرَى﴾[طه:37] ويمكن أنم يسمى اسم منة بمفرده أو اسم منه ملحقو بلفظ الجلالة مثل من الله.

معنى اسم نعمة: نعمة من الأسماء التي تعبر عن النعم من الله تعالى وذكر هذا الاسم في القرآن العديد من المرات كما في قوله تعالى ﴿ تَعُدُّوا نِعْمَةَ اللَّهِ لا تُحْصُوهَا﴾[إبراهيم:34]

وغيرها من المواضع المختلفة في القرآن الكريم، وهناك أسماء مشتقة من اسم نعمة مثل نعمان وإنعام ونعيمة وغيرها من المسميات وهي تعني الرزق والخير والرغد من العيش.

معنى اسم جيسي: هذا الاسم من الأسماء المنتشرة عند بعض الناس وهو اسم من الأصول العبرية وهو بمعنى الهبة وهو من الأسماء الجميلة ويسمى في المدن العربية والغربية في نفس الوقت.

وهذا الاسم دارج في البلاد العربية وهو بمعنى الجميل أو المميز. وهناك بعض الناس يسمون جيسيكا ويدللون الاسم بجيسي بالرغم من وجود فرق بين الاسمين في المعنى.

معنى اسم ميرا: اسم ميرا من الأسماء المنتشرة في العالم العربي والغربي على السواء والتي تعني عجيب أو المعجزة وهو من الأسماء التي تتميز برقته وعزوبته وبساطته وهو بمعنى شيء رائع ومذهل.

وهناك اسم ميراي وهو من الأسماء الشبيه جدًا بميرا ولكن مع اختلاف المعنى ولكنه منتشر أيضًا في البلاد العربية.

معنى اسم مارفل: اسم مارفل من الأسماء الغير منتشرة في البلاد العربية ولكنه منتشر أكثر في البلاد الغربية وهو اسم بمعنى الأعجوبة أو المعجزة.

وبعض الناس يسمى مارفيلا بإضافة الألف إلى الاسم، وبذلك نكون قدمنا لكم بعض المسميات التي لها معنى المعجزة أو الهدية المقدمة من الله تعالى.

إشترك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى