نبذة عن الأميرة أليس .. أميرة المملكة المتحدة

كتابة حـسـنـاء آخر تحديث: 06 مايو 2018 , 01:24

اليس اميرة المملكة المتحدة، بريطانيا، ولدت في 25 ابريل عام 1843م، في قصر باكنغهام في لندن المملكة المتحدة، والدها هو ألبرت الأمير القرين، وامها الملكة فيكتوريا، وقد كان لها الكثير من الاشقاء، وتزوجت من لويس الرابع وانجبت الكثير من الاطفال، حتى ماتت في 14 ديسمبر عام 1878م، وقد كان عمرها حينها 35 عام، وهذه نبذة عن حياة الاميرة وكيف عاشت.

الاميرة اليس
ولدت الاميرة اليس في 25 ابريل عام 1843م في قصر بكنغهام في لندن، وقد تم تسميتها اليس مود ماري في الكنيسة الملكية من قبل ويليام هاولي، وهو رئيس أساقفة كانتريري، وقد كانت الاميرة اليس الابنة الثانية للأمير ألبرت والملكة فيكتوريا، بعد اختها الكبرى الاميرة فيكتورعد اختها الكبرى الاميرة فيكتوريا، وقد كان قصر بكنغهام لم يكن به شقق كافية تتيح للعائلة الملكة حياة خاصة مع تزايد اعدادهم، فقد اشترى والد اليس منزل اوزبورن في ايست كاوز في جزيرة وايت وهو كان المقر لإقامة العائلة، وقد كان والدها مما يؤمن بان العائلة والقيم العائلية هي من اهم الاشياء، وقد ربى اليس واخواتها على هذا الأساس.

وقد كانت اليس واخواتها يرتدون ثيابا من الدرجة المتوسطة بانتظام، وقد اقاموا في بعض الغرف ذات الأساس المتوسط، فكل هذه الأشياء التي أراد الأمير ألبرت ان يربي اليس وشقيقاتها بها.

حياة الاميرة اليس
قد كانت الاميرة اليس ذات علاقة جيدة مع الشعب البريطاني منذ كانت صغيرة، وقد كانت في كثير من الأحيان تقوم بزيارة السكان المستأجرين الذين يعيشون ويعملون داخل الأراضي الملكية، قلعة بالمورال او في قلعة وندسور، وقد كانت تعيش في منازل عادية لمشاهدة العامة كيف يمارسون حياتهم اليومية.

وفي خلال حرب القرم رافقت اليس والدتها حين كان عمرها وقتها هو الحادية عشر، وقد اتجهت هي وامها وشقيقتها الكبرى الى مستشفى لندن لزيارة الجنود الجرحى، ثم بعد ذلك الوقت قد جعل حبها الى رعاية المرضى هو هدفها، وخاصة العائلة الملكة وحين تم تشخيص مرض والدها في عام 1861م بإصابته بالتيفويد، فتولت الاميرة اليس مسؤولية تمريض والدها ورعايته في سريره حتى وقت وفاته في 14 ديسمبر عام 1861م، وبعد ذلك الوقت ومع استمرار والدتها الاميرة فيكتوريا في حدادها على زوجها، فقد عملت الاميرة اليس كأمين سر أمها الغير رسمية.

نبذة عن حياتها
حين كانت الاميرة اليس في عمر التاسعة عشر، تزوجت من الأمير لويس من هيس، وهو امير الماني وابن شقيق دوق هيس، وقد كانت حياتهم الزوجية حياة صعبة مليئة بالمشاكل، وقد تدهورت العلاقة بينهم كثيرا حتى مع والدتها.

وفي عام 1877م تم تتويج زوجها وأصبحت اليس الدوقة الكبرى، ثم أصيبت اليس بالمصيبة الكبرى عام 1878م، حين تفشى المرض وتم إصابة عائلة الدوقة، حتى ان اطفالها تمت اصابتهم بهذا المرض، وقد تفشى مرض الدفتريا كثيرا حتى أصابها المرض.

موت الاميرة اليس
قيل ان الاميرة قد تمت اصابتها بالمرض حتى انها نقلت المرض الى بعض اطفالها، وأصبح اطفالها يستسلمون للمرض، وقد كان سبب عدوته انها قبلت ابنتها ماري بعد وفاتها بنفس المرض، وتوفت الاميرة اليس في 14 ديسمبر عام 1878م، وقد كانت اول طفلة تموت للملكة اليزابيث

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق