أجمل لوحات الفنان براين

براين. لاي هو رسام ماليزي مبدع، قام برسم لوحات فنية من الزيت، ولكنها تختلف عن باقي اللوحات الفنية في العالم، حيث قام براين بعمل هذه اللوحات بحيث لا يمكن رؤيتها الاعند عكس ألوانها، وبذلك يكون براين أول فنان مبدع في الفن الواقعي يرسم لوح لا تظهر تفاصيلها إلا عند الن قلبها أو النظر اليها بالعكس .

تفاصيل عن لوحات الفنان براين لاي :
قام الفنان الماليزي براين لاي بابداع لوحات فنية تختلف عن أي لوحات في العالم ومن أهم ما يميز هذه اللوحات التالي :

١-تتميز ألوان لوحات براين بأنها تبدو كأنها ألوان نيجاتيف لفيلم كاميرا  إذا نظرت إليها معتدلة ولكن عند النظر إليها مقلوبة تظهر ملامح اللوحة الحقيقية .

٢- لوحات براين أخذت الفن الواقعي إلى مستوى مختلف تماما  

٣- تتشابه كل لوحة من لوحات الفنان براين لاي مع الرسومات الخاصة بالفن التجريدي ولكنه قام بإضافة إليها فلتر عكس الألوان .

٤- عند عكس اللوحات أو النظر إليها مقلوكة سوف يذهل المشاهد بالتفاصيل الواقعية الواضحة في داخل اللوحة حيث تؤكد هشه اللوحات على أن براين لاي فنان ورسام مبدع ومختلف تماما عن باقي الفنانين والرسامين .

٥- قام الفنان براين لاي بإنتاج لوحتين من هذه اللوحات لشخصيات  من الفيلم الشهير إكس من .

٦-  تتميز اللوحات التي يرسمها براين لاي بأن كل لوحة من هذه اللوحات تظهر دقة عين لاي الفنية وقدرته على ترجمة الصور العادية التي يراها إلى صور ذات ألوان مقلوبة


٧- يعتقد من رأى الصور أها صعبة في الرسم أو لا يمكن تنفيذها بسهولة إلا أن براين يقول أنه لا يحتاج وقت كثير حتى يضبط الألوان أو الظلال المودة في تفاصيل لوحاته الفنية .

في آخر الموضوع يوجد فيديو توضيحي عن طريقة لاي في رسم لوحاته .

معلومات عن الفن الواقعي :
يتميز الفن الواقعي بإبراز جمال الموضوعات المستمدة من الطبيعة والبشر، كما أنه يصور العلاقات الاجتماعية والأشياء التي تشغل بال معظم الناس ويقوم بتصوير الروابط التي تؤلف بينهم حيث يعتبر  الإنسان هو الخامة الحية الرئيسية الحية التي يتم العمل عليها في ددي اللوحة الفنية حيث يتم تصوير الحركات بطريقة رائعة، وأكثر ما يميز هذا الفن هو أنه ينتج عن أفكار هامة ثابتة في عقل الفنان وتنعكس هذه في اللوحة التي يقوم برسمها، كما أن الفن الواقعي لايعتبر إدراك حسي فقط ولكنه انعكاس لفهم وإدراك العالم المرئي ومحاكاة للعالم الواقعي حيث يتم إضفاء الطابع الإنساني عليه


 

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ريهام عبد الناصر

ريهام عبد الناصر

يوماً ما ستكون لي بصمة يكتب عنها التاريخ وتتناقلها الاجيال

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *