فعاليات الدورة الثانية من حملة الصحة و السعادة بالامارات

تم إطلاق حملة الصحة و السعادة من خلال في بي اس ، و ذلك بالتوامن مع عام زايد ، المعلن إطلاقه بحلول عام 2018 ، لإحياء ذكرى الشيخ زايد رحمه الله .

حملة الصحة و السعادة
– تم اطلاق فعاليات الصحة و السعادة للنسخة الثانية من خلال في بي اس ، و ذلك بالتعاون مع وحدات و مستشفيات و مراكز لايف لاين الصحية و كذلك مستشفى لايف كير ، و قد تزامنت هذه الحملة مع فعاليات عام زايد الذي تم اطلاقه في هذا العام ، إيمانا من العالم بأسره بمكانة سمو الشيخ زايد رحمه الله.

– شملت الفعاليات عدد كبير من المؤسسات و كذلك المناطق المتخصصة و المدن السكنية العمالية ، و لذلك تم الاهتمام بإقامة الفعاليات بالتزامن مع يوم عيد العمال العالمي ، و تم الحديث عن العلاقة بين الاهتمام بالصحة و توفير السعادة على مختلف الأصعدة.

فعاليات الحملة
– تزامنت الاحتفاليات بعام زايد ، و لذلك بدأت الاحتفالية بإطلاق رسم فني رائع لصورة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله ، فضلا عن عدد من الصور المختلفة و الرائعة للعمال ، و قد كانت الصور تمتلئ بمشاعر الفرح و السعادة ، هذا و قد تم إقامة الحفل الخاص بإطلاق الحملة بحضور عدد كبير من المسئولين من بلدية و شرطة أبو ظبي و كذلك وزارة الموارد البشرية و التوطين.

– شمل جزء من هذه الحفلة إقامة عيادات صحية متنقلة ، و هذه العيادات تتبع في بي اس للرعاية الصحية ، كما أن هذه العيادة الصحية سوف تتنقل لزيارة أكثر من ثمانية و عشرين مدينة عمالية ، و هذه المدن تتبع أبو ظبي كما أن هذه المدن تضم أكثر من 380 ألف عامل ، و من خلال هذه العيادات يتم تقديم محاضرات تثقيفية و فحوصات صحية للعمال ، و كذلك نصائح تمكنهم من الحفاظ على الصحة و السلامة .

– من المقترح أن يتم إضافة عدد من الأنشطة الترفيهية في العيادات ، و من المقترح أن يتم إقامتها في الفترة ما بين السادس و العشرين من أبريل ، و حتى السابع و العشرين من مايو ، كما أن هذه العيادات تشمل فحوصات تتعلق بمرضى ارتفاع ضغط الدم ، و كذلك مرضى السكري و القلب و التهاب المفاصل و الجهاز التنفسي و غيرها .

كلمة سفير أحمد
تحدث السيد سفير أحمد المدير الإقليمي لمجموعة في بي اس للرعاية الصحية ، بأن الرعاية الصحية خدمة واجبة في المجتمع المحلي ، و عليهم ضرورة تسهيل إيصال هذه الرعاية الصحية لأكبر عدد من الأشخاص ، مع ضرورة اعتبار كلمة الشيخ زايد التي قال فيها الأساس الحقيقي لأي دولة متقدمة يكمن في شعبها ، و لذلك أشار سيادته إلى ضرورة السعي لتوفير مرافق طبية أرقى ، و تأمين رعاية صحية بمستوى جيد توفر الوقاية من الأمراض و التشخيص المبكر للحالات المرضية ، الأمر الذي يدعم الإنفاق الكلي من قبل الحكومة .

حديث سعيد عيسى الخييلي
تحدث السيد سعيد عيسى الخييلي مدير عام المؤسسة العليا للمناطق المتخصصة ، بأن المؤسسة تسعى إلى توفير أفضل معايير الأمن و السلامة في مختلف المدن العمالية ، و قد تقدم بالشكر لمؤسسة في بي اس للرعاية الصحية على الاهتمام بتنظيم تلك المبادرة الرائعة ، و أشار إلى أن هذه المبادرة ليست مجرد تماشيا مع القيم الخاصة بعام زايد ، و إنما مساهمة جيدة في دعم الهدف الأوسع الذي يتمثل في رفع معايير الصحة العمالية ، و قد أشار أن هذا هو السبب في إقامة هذه المبادرة بشكل سنوي ، بغرض الحفاظ على شريحة العمال التي تعد أساسا في التقدم و الازدهار ، و كذلك الحرص على توفير مستوى مثالي للرعاية الصحية .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

esraa hassan

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *