شاهد انواع كلاب جاك راسل

تم تربية كلاب جاك راسل في إنجلترا منذ حوالي 200 عام لصيد الثعالب، وهي تعرف أيضاً باسم بارسون راسل تيرير، وهي كلاب صغيرة نابضة بالحياة ومستقلة وتتمتع بالذكاء، وهي ساحرة و ودودة ومن الممكن إدارتها وتدريبها .

أنواع كلاب جاك راسل :
تختلف كلاب جاك راسل من حيث الفرو، فهو متغير جداً ومتاح في ثلاثة أنواع مختلفة، وفي حين أنه من الشائع أن ترث الكلاب نوع الفرو من آبائهم، إلا أنه من الممكن أن نرى أنواع مختلفة من الفرو في العائلة الواحدة خاصةً إذا كانت الكلاب المعنية لها أسلاف من كلاب تمتلك فرواً مختلفاً .

اولاً : كلاب جاك راسل ذات الفرو الناعم
كلب جاك راسل الذي يمتلك فرواً ناعماً يتميز أيضاً بالفرو القصير للغاية، كما أنه أملس ومن السهل العناية بفروته، إلا أن فروته تميل إلى الاحتفاظ بالأوساخ، كما أن هذا النوع من كلاب جاك راسل يكون عرضة للشعور بالبرد خلال أشهر الشتاء .

ثانياً : كلاب جاك راسل ذات الفرو الخشن
تمتلك كلاب جاك راسل ذات الفرو الخشن فرواً طويلاً نسبياً، وهو خشن الملمس كما يوحي الاسم، وينمو الفراء في اتجاهات مختلفة في جسده ويصل طوله إلى بضع بوصات .

ثالثاً : كلاب جاك راسل ذات الفرو المختلط
هذا النوع من كلاب جاك راسل يمتلك مزيجاً من الفرو الناعم والفرو خشن، وهذا يعني أن بعض مناطق من جسمه سيكون بها شعر قصير وناعم، ومناطق أخرى سيكون بها شعر خشن و أكثر طولاً .

تاريخ كلاب جاك راسل :
تم الاعتناء بكلاب جاك راسل في جنوب إنجلترا خلال منتصف القرن التاسع عشر بواسطة شخص يدعى Parson john Russell والذي تم تسمية الكلاب على إسمه، وكان هدف راسل هو أن يقوم بتدريبهم لإخراج الثعالب من أوكارهم ومطاردتهم وإبعادهم .

أصبح العديد من الرياضين يستخدمون كلاب جاك راسل وخاصةً أولئك الذين يصطادون على ظهور الخيل، واشتهرت السلالة في الولايات المتحدة بحلول ثلاثينيات القرن العشرين، وتوالت العديد من النوادي المختلفة بآراء متنوعة فيما يتعلق بمظهر كلاب جاك راسل وقدرتها على الصيد .

شخصية كلاب جاك راسل :
جاك راسل هو كلب مفعم بالحيوية والنشاط بالرغم من جسده الصغير، كما أنه ذكي بشكل لا يصدق، لكن طبيعته العنيده تجعله صعب التدريب، كما أنه ودود ويحب الناس، ويمكن أن يكون عدواني تجاه الكلاب الأخرى وأي حيوان يشبه الفريسة بما في ذلك القطط .

طبيعته الشجاعة تضعه في خطر عندما يقرر الهجوم على كلب آخر أقوى منه، ومن الممكن تدريبه من خلال اتباع روتين معين ودورات تدريبية قصيرة وممتعة تستطيع أن تجذب اهتمامه، كما أن التكرار يجعله يمل بسرعة، وهو يتميز بأنه ودود ولا يخجل أبداً .

مثل كل كلب يحتاج جاك راسل إلى التنشئة المبكرة وأن يتعرض للكثير من الأشخاص والأصوات والخبرات المختلفة عندما يكون صغيراً، حيث أن ذلك يساعد على ضمان أن يصبح جاك راسل عندما يكبر كلباً مطيعاً وجيداً في التعامل .

تغذية كلاب جاك راسل :
تعتمد كمية تغذية كلاب جاك راسل على حجمه وعمره ومستوى نشاطه، والكمية الموصى بها يومياً تتراوح بين 1.25 إلى 1.75 كوب من طعام الكلاب عالي الجودة مقسم إلى وجبتين، ومن الضروري أن تهتم بجودة طعام الكلاب التي تشتريها فإن ذلك يحدث فرقاً، كما يجب أن تكون حذراً من زيادة وزنه، فإذا لاحظت زيادة غير مرغوبة في الوزن فعليك بتقليل الطعام قليلاً .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

دعــاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *