رولز رويس كولينان 2019 بسعر يفوق مليون ريال

ليست شركة رولز رويس هي الشركة الاولى التي تتجه الى انتاج السيارات الكروس اوفر فقد سبقها العديد من الشركات في هذا الاتجاه ، كشف رسميا عن السيارة رولز رويس كولينان 2019 الجديدة و التي تأتي كجيل أول لها و كأول نموذج SUV في تاريخ الشركة و من المفترض ان تصل هذه السيارة الى الاسواق خلال الربع الاخير من العام الحالي 2018 .

من امثلة الشركات التي قامت بالتحول الى نسخ الكروس اوفر شركة الفا روميو و التي كشفت عن ستيلفو في عام 2017 كما ان شركة لامبروجيني قامت ايضا بالكشف عن اوروس 2018 ، و جاكوار ايضا كشفت عن F-Pace في عام 2016 .

فقد اشارت التقارير الى ان السيارات الكروس اوفر و تحديدا الاس يو في ذات الحجم المتوسط و الصغير هي الاكثر طلبا في مختلف الاسواق مقارنة بالسيارات السيدان و الهاتشباك و الكوبيه ، و لذلك فقد لجات الكثير من الشركات الى هذا الامر .

مواصفات محرك رولز رويس كولينان 2019 :
على الرغم من الكشف الرسمي عن السيارة الا ان الشركة لم توضح الكثير من التفاصيل عن المحرك و لكنه سعة 6.75 لتر بعدد 12 سلندر ثنائيي التيربو ليعطي قوة 563 حصان و عزم الدوران 627 رطل قدم مع ناقل الحركة ذو 9 سرعات اوتوماتيكي و بعض التقارير اشارت الى التسارع من 0 الى 100 كم خلال 6.7 ثانية بينما السرعة القصوى فتبلغ 250 كم / ساعة .

التصميم الخارجي رولز رويس كولينان 2019 :
في عام 2017 كانت الملامح الاولى للسيارة و التي اخذت طابع و تصميم فانتوم الشهرية ، شركة رولز رويس مهما حاولت تغير جلدها لتنتقل من السيارات السيدان الفاخرة الى النسخ الكروس اوفر فستحافظ على هويتها .

الواجهة الامامية من السيارة حملت الشبك الضخم ذو التصميم المستطيلي و الذي يحتوي بداخله على قضبان من الكروم اللامع بالاضافة الى مصابيح بتقنية ليد ذات تصميم مستطيلي صغيرة الحجم و في اسفل المصد يوجد فتحة تهوية ذات تصميم ثلاثي بها قطعة من الكروم اللامع و ردار امامي .

الشكل الجانبي من السيارة حمل مقابض الابواب المتقاربة خاصة و ان الابواب الخلفية تفتح بشكل عكسي مع بعض التمويجات امن الكروم الامع و الاطارات ذات التصميم الرياضي بمقاس 22 بوصة ، الجانب الخلفي حصل على الاسطبات ذات التصميم العمودي مع جناح خلفي رياضية و فتحة سقف بانوراما كهربائية.

التصميم الداخلي لرولز رويس كولينان 2019 :
السيارة ستأتي بنسختين احدهما ذات خمسة مقاعد و الاخرى ذات الاربعة مقاعد مع كونسول للمقاعد الخلفية ، المقصورة الامامية حصلت على طبلون ذو مظهر فاخر للغاية كبير الحجم و يحتوي على قطع من الجلد و اخرى مغطاه بالكروم و اعتمدت الشركة المصنعة على فتحات المكيف ذات التصميم الدائري كبيرة الحجم مع شاشة ملاحة بمقاس 10 بوصة و دركسون كبير الحجم متعدد الاستخدامات .

الدكسون مبتكر للغاية حيث يحتوي على اجزاء اضافية في الجزء السفلي منه فيما جاء الكونسول الوسطي بزر دائري لتحديد وضعيات القيادة ، و لم يكشف حتى الان عن التقنيات المتوفرة بالسيارة .

سعر رولز رويس كولينان 2019 :
التقارير التي نشرت مؤخرا اشارت الى سعر السيارة الذي يبلغ 325,000 دولار و هو ما يعادل مليون و 200 الف ريال .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *