طرق استخدام البابونج لعلاج البواسير

البواسير أحد الأمراض التي تصيب المثانة وتجعل المريض يشعر بالألم والضيق وخاصة عند دخول الحمام لذلك هناك الكثير من العلاجات التي تساعد على تخفيف ألم البواسير أو علاجها عن طريق الأعشاب وأحد هذه العلاجات هي عشب البابونج وسوف نوضح طريقة العلاج بالبابونج.

فوائد البابونج لعلاج البواسير
1-شرب أعشاب البابونج تعالج الكثير من اضطرابات الجهاز الهضمي وتمنع من حدوث الإمساك لذلك فهي تقلل من ألم البواسير.
2-شرب البابونج يستخدم في التخفيف من ألم البواسير ويقلل من الالتهابات التي تصيب منطقة البواسير.
3- كما يستخدم البابونج في علاج الحكة المصاحبة للبواسير ويعمل على الشفاء السريع من هذا المرض.
4- كما أن البابونج له القدرة على معالجة البكتيريا الموجودة في مكان البواسير.

طرق استخدام البابونج في علاج البواسير
1-يتم ذلك عن طريق شرب أوراق البابونج كل يوم مع تحلية المشروب بعسل النحل للحصول على أفضل النتائج.
2- يمكن استخدام زيت البابونج لدهن مكان التهاب البواسير.
3-يمكن عمل كمادات من منقوع البابونج على منطقة البواسير عن طريق الجلوس في هذا المنقوع عدة مرات في اليوم حتى يتم الشفاء من مرض البواسير.

علاج البابونج ببواسير
– الوصفة الأولى: يتم ذلك العلاج عن طريق أخذ 250 ملي من زيت جنين القمح في وعاء ويوضع عليه 10 جرام من البابونج المجفف وبتلات الورد ويترك ذلك الخليط على نار هادئة لمدة ساعة حتى يمتزج ذلك الخليط ويصفى بعد ذلك عن طريق مصفاة.

نضع مع هذا الخليط 20 جرام من عسل النحل أو شمع العسل ويتم تخزين ذلك الخليط في زجاجة معقمة حتى يبرد وبمجرد أن يكون هذا الخليط صلب يتم تمريره على البواسير عدة مرات في اليوم حتى يتم التخلص منها.

– الوصفة الثانية: شراء زجاجة من زيت البابونج والدهن بشكل مباشر على البواسير حتى يتم الشعور بالارتياح.

– الوصفة الثالثة: يتم سكب بعض من أوراق شاي البابونج في ماء معقم بمقدار ثلاثة لتر من الماء  ونسكب بها حفنة من زهور البابونج ثم القيام بغلي ذلك الخليط.

وبعد التجانس يتيم تصفية ذلك الخليط عن طريق مصفاة في طبق بلاستيك كبير نظيف.

وبعد أن يبرد الخليط يتم الجلوس فيه لمدة عشر دقائق عندما يكون ادفئ ويكرر ذلك العملية في اليوم عدة مرات للحصول على أفضل النتائج.

– الوصفة الرابعة: يتم غلي حفنة من أوراق البابونج في لتر من الماء وبعد أن يبرد يستخدم هذا الخليط يستخدم هذا الماء لغسل البواسير بصفة مستمرة إلى أن يتم الشفاء.

وهذه العلاجات السابقة تأخذ وقت من يومين إلى أسبوع ويتم التخلص من ورم البواسير بشكل ملحوظ وفي غضون شهر سوف تختفي البواسير نهائيًا إذا تم الاستمرار على تلك الوصفات السابقة.

نصائح لتجنب ظهور البواسير
1-يجب ممارسة الرياضة أو على الأقل ممارسة رياضة المشي ثلاث مرات في اليوم حتى يزيد من تدفق الدم في هذه المنطقة ويمنع من ظهور البواسير.

2- يجب الاهتمام بالنظام الغذائي السليم المتوازن الذي يحتوي على كمية وفيرة من الألياف الغذائية التي تمنع من حدوث الإمساك وبالتالي عدم التعرض لمشكلة البواسير.

3- يجب الابتعاد عن الأطعمة الحارة أو الأطعمة المليئة بالتوابل.

4- يجب التحكم في الوزن لأن الزيادة في الوزن تزيد من الإصابة بالبواسير.

5- شرب كميات كبيرة من الماء لأن الماء يعمل على رطوبة الجسم ويمنع من وجود الإمساك وفي نفس الوقت يعمل على تعزيز الدورة الدموية في جسم الإنسان.

6- إذا امتدت مشكلة البواسير ولم تستطيع العلاج المنزلي بتلك الوصفات التخلص منها فعليك بمراجعة الطبيب المختص لإعطاء أدوية فعالة لذلك المرض لأنه قد يتطلب الأمر إلى إجراء عملية جراحية عند تدهور الحالة.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(1) Reader Comment

  1. A
    A
    2018-10-18 at 18:39

    بارك الله فيك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *