تأثير التوقف عن شرب الصودا على الوزن

كثيرًا ما يبحث الخبيرون عن طرق سريعة وبسيطة لتخفيف الوزن، إذا كنت تحاول إنقاص وزنك، فهناك تغيير بسيط يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا، حيث يمكنك معرفة كيفية التوقف عن شرب الصودا، حيث أنه يمكن للصودا المحلاة وغيرها من المشروبات ذات السعرات الحرارية العالية إضافة بوصات إلى محيط الخصر إذا كنت تشربها باستمرار .

السعرات الحرارية في الكوكاكولا والمشروبات الغازية :
تحتوي الصودا على كمية كبيرة من السعرات الحرارية بغض النظر عن الماركة التي تشتريها، فعلى سبيل المثال تحتوى العلبة الواحدة من الكوكاكولا على 140 سعر حراري و39 غرام من السكر ، وهذا يعني أن الكوكاكولا تزود الجسم بحوالي 12 سعر حراري لكل أونصة .

وبالرغم من أن السعرات الحرارية في الصودا لا تبدو بهذا السوء عندما تنظر إلى الأرقام، ولكن إذا كنت من محبي المشروبات فائقة الحجم التي تشتريها في مطاعم الوجبات السريعة، يمكنك بسهولة استهلاك مئات من السعرات الحرارية في جلسة واحدة .

فقدان الوزن عند التوقف عن شرب الصودا :
إذا استطعت تعلم كيفية التوقف عن شرب الصودا ، فسوف تستمتع بعدد من الفوائد، حيث تشير الأبحاث إلى أن الاستهلاك المفرط للمشروبات السكرية يرتبط بزيادة الوزن ومقاومة الأنسولين والسكري، ويوصي خبراء الصحة أن نخفض الصودا المحلاة ( والمشروبات السكرية الأخرى ) لتحسين صحتنا .

ونحن عندما نمنع شرب تلك المشروبات لا نقوم فقط بتقليل كمية السكر الكلية ، ولكن قد نتمتع أيضًا بمزايا صحية أخرى ، مثل :

– نوم أفضل .
– صحة أسنان أفضل .
– الحصول على مزيد من الطاقة .
– انخفاض خطر الإصابة بالنوع الثاني من داء السكري .
– تحسين صحة القلب  أو ضغط الدم .
– انخفاض خطر الإصابة بهشاشة العظام .
– انخفاض القلق أو العصبية .
– وبطبيعة الحال واحدة من أعظم فوائد الإقلاع عن عادة الصودا هو فقدان الوزن .

هل النظام الغذائي الخالي من الصودا أفضل بالنسبة إليك ؟
استبدال الصودا العادية بمشروب مغذي  يمكن أن أمراً صعباً، حتى المشروبات منخفضة السكر تحتوي على سعرات حرارية ، ومن المعروف أن المشروبات المحلاة اصطناعي تسبب مشاكل لبعض الناس، بل إنها قد تسبب إدماناً أيضاً .

وقد أظهرت الدراسات أنه عندما نأكل الأطعمة الحلوة ، سواء كانت طبيعية أو مصطنعة ، فإن شهيتنا تزداد، ويوصي الخبراء الذين يدرسون المحليات الاصطناعية أنه من الأفضل تجنبها إن أمكن ، خاصة إذا كنت تحاول فقدان الوزن .

كيف التوقف عن شرب الصودا :
قد يكون التحول إلى اتباع نظام غذائي خالي من الصودة هو الخطوة الأكثر روعة إذا كنت معتادًا على تناول صودا كاملة السعرات الحرارية بشكل يومي، إذا كنت معتادًا على الكوكاكولا كملة السعرات الحرارية، فجرّب تناول ” دايت كوك ” بحجم أصغر وعدة زجاجات ماء بدلاً من ذلك، وقم بزيادة كمية الماء تدريجيا وخفض الصودا .

تعلم كيفية جعل مذاق الماء أفضل، فلا توجد سعرات حرارية في الماء، لذلك إذا كنت تحب مشروبات الصودا، قم ببساطة بإلقاء بعض التوت في كوب من الماء ، أو تناول الماء مع الحمضيات أو الأعشاب، وبذلك يصبح من الأسهل أن تبتعد عن عادة شرب الصودا إلى شرب مشروب مختلف للاستمتاع به .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *