صور ومعلومات عن قط بيكسى بوب

- -

قط بيكسى بوب هو سلالة من القطط المنزلية ، يمكن ان يكون قط بيكسى بوب ​​كبير ولكن في المتوسط ​​يصل إلى حوالي 5 كجم (11 رطل) ، على غرار القطط المنزلية جيدة الحجم ، والذكور عادة ما تكون أكبر من الإناث ، والقط المنزلي يزن متوسط ​​ حوالي 8 كجم.

معظم بيكسى بوب ​​يتميز بالفراء والجلد الأسود على الجزء السفلي من الكفوف ، الأذنين مائلة ، وشعر الأذن ثقيل ، والشفاه سوداء ، وفراء أبيض حول العينين ولكن جلد العين اسود ، ذقونهم فراء أبيض ، ولكن غالبا ما يكون الجلد الأسود تحت الفراء الأبيض.

أعين بيكسى بوب لها شكل ثلاثي ، عيون زرقاء عند الصغار ، ثم تغيير إلى اللون الأخضر أو ​​الذهبي عند عدة أشهر من العمر ، يمكن أن يكون بدون ذيل ، أو ذيول تصل الى  2-4 بوصات ، أو ذيول طويلة ، ورأس بيكسى بوب على شكل الكمثرى وهى اهم ما يميز قط بيكسى بوب.

ومن غير المعروف حتى الآن ما ان كان هناك تشابه وراثي بين بيكسى بوب والسلالات الأخرى مثل جزيرة مان ، قصير الذيل الأمريكي ، وقصير الذيل الياباني.

قط بيكسى بوب ذكي للغاية ، اجتماعي ، ونشط (ولكن ليس بشكل مفرط) ، وجريئ ، يستمتع باللعب مع الحيوانات الأخرى ، ومن المعروف أيضا انه يصدر اصواتاً تشبة “التغرد”، السمار ، والهدير ، دون مواء في كثير من الأحيان ، والبعض الآخر لا مواء له على الإطلاق.

معظم قطط بيكسى بوب ​​هى مؤنسة للغاية على حد سواء لأصحابه وللغرباء ، تقريباً يرغبون في أن يكونو في نفس الغرفة مع أصحابهم ، وتقوم بتتبعهم في جميع أنحاء المنزل.

يتميز قط بيكسى بوب بأنه ذكي للغاية ، يمكنة جلب الكرة واللعب بها ، المشي المقود ، قادرة على فهم بعض الكلمات والعبارات الإنسان.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *