النسخة الثانية من حملة أبشروا بالخير في الكويت

- -

تعتبر حملة أبشروا بالخير من أكثر الحملات التي تمكنت من تحقيق نجاح باهر ، و لذلك تم نشر النسخة الثانية من الحملة ، في أول جمعة من رمضان المبارك .

حملة ابشروا بالخير 2
منذ أيام تم الإعلان عن إطلاق النسخة الثانية من حملة أبشروا بالخير بنسختها الثانية ، و ذلك من خلال جمعية  النجاة الخيرية ، و قد تصادف بدء هذه الحملة الخيرية مع أول جمعة من شهر رمضان ، و قد كان ذلك انطلاقا من ذلك الدور الريادي الذي تبنته الجمعية ، و ذلك ضمن الاعمال الخيرية داخل الكويت و خارجها ، هذا فضلا عن الهدف الذي سعت إليه الجمعية ، و الذي شمل تلك اللأسر المتعففة و المحتاجة للمساعدة.

إنجازات الحملة الأولى
– أشار مدير ادارة الموارد المالية و التسويق في الجمعية ، السيد عمر الثويني ، إلى أن نجاح الحملة الأولى عملت على تشجيع إدارة الجمعية و تحفيزها على إطلاق النسخة الثانية للحملة ، حيث تمكنت الجمعية في الحملة الأولى من جمع أربعة ملايين دينار في فترة لم تتعدى 12 ساعة فقط ، و تمكنوا بفضل هذه المبالغ من سداد إيجار 1549 أسرة فضلا عن دفع الرسوم الدراسية لحوالي 1675 طالب و غيرها ، مما كان محفزا لإطلاق الحملة الثانية.

– تقرر إطلاق الحملة الثانية من أبشروا بالخير ، و قد كان ذلك برغبة عدد من المتبرعين لمساعد الأسر ، و بالفعل تم إقامة فعاليات الحملة في اول جمعة من شهر رمضان في مجمع 360 الموجود بمنطقة الزهراء.

تفاصيل عن المساعدات في الحملة الأولى
– بدأت الحملة بعد شعور الجمعية في ضرورة مساعدة العديد من الأسر المتعسرة في الكويت ، تلك الأسر المتعففة و على الرغم من ذلك فهي غير قادرة على استيفاء حاجتها الأساسية ، و من هذا المنطلق عملت الجمعية على إطلاق هذه النسخة لمساعدة المحتاجين.

– في البداية قامت الجمعية بتوفير زيارات لكافة الأسر المحتاجة من أجل التعرف على مختلف الاحتياجات الخاصة بهم ، و كان من بين هذه الاحتياجات عدم القدرة على توفير السكن الملائم ، و قد كان ذلك نتيجة لارتفاع الإيجارات بشكل واضح و كذلك ارتفاع الرسوم الخاصة بالدراسة و التعليم.

– بالفعل قامت الجمعية بنقل هذه الصورة التي تم الحصول عليها من الأسر للمحسنين ، تلك الصورة التي شملت العديد من الصور المأساوية ، و كان من بينها أسر متعددة الأفراد تعيش معا في غرفة واحدة فقط ، و كذلك العديد من أشكال المصاعب الأخرى و من هنا تم إطلاق فعاليات الحملة فعليا ، و كان من غير المتوقع ذلك النجاح الذي حققته الحملة ، حيث تمكنت من تجميع مبلغ 4 مليون دينار في فترة لم تتجاوز نصف يوم ، و قد تم إقامة الحملة في منطقة مجمع 360 ، و أثناء اقامة الحملة تم عمل شاشة عرض ضخمة تعمل على عرض التبرعات التي تدخل في حساب الحملة ، و كذلك  مختلف المساعدات التي تخرج من هذه التبرعات.

– شمل الحضور عدد كبير من مختلف فئات المجتمع من نساء و رجال و أطفال ، فضلا عن عدد من العاملين بكبرى الشركات و المؤسسات ، و قد بلغ عدد المتبرعين حوالي 84 ألف متبرع و كان هؤلاء المتبرعين من 46 دولة مختلفة.

– كان أول قرار تم اتخاذه لصرف هذه التبرعات هو تولي مسئولية الأسر المحتاجة ، و بالفعل تم تسديد الإيجار لمدة سنة لعدد كبير من الأسر من ذوي الاحتياجات الصعبة ، هذا فضلا عن تسديد الرسوم الدراسية عن 1675 طالب ، و قد شمل هذا العدد أسر كويتية و أسر غير كويتية ، و كذلك عدد من الطالب الكويتيين و السوريين في الأساس و كذلك عدد من الطلاب من جنسيات مختلفة ، و كان من أكثرها الكويتيين و السوريين .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

rovy

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *