فوائد الجلسرين للاظافر

الجلسرين واحد من بين المكونات الطبيعية التي تستخدم في العناية بالجسم والبشرة، وكثيرا من السيدات اليوم على وجه التحديد يسعين للحصول على أظافر صحية وطويلة من خلال العديد من الطرق المختلفة لمواد طبيعية.

فوائد الجلسرين للاظافر :
يدخل الجلسرين في صناعة الكثير من مستحضرات التجميل الهامة جدا والتي من الممكن من خلالها توفير أقصى عناية بالشعر والبشرة والأظافر أيضا، فكما أكدنا الكثير من السيدات يسعين للحصول على أظافر قوية وطويلة أيضا في الوقت ذاته، وذلك من خلال دمج الجلسرين مع المكونات الطبيعية من أجل الحصول على مركب طبيعي من شأنه تقوية الأظافر، ومن خلال الطريقة التالية نوفر الاهتمام بالأظافر والعناية بها.

خليط العسل مع الجلسرين لتطويل الأظافر :
المكونات :
عدد خمس ملاعق كبيرة من ماء الورد.
ملعقة طعام كبيرة ونصف من العسل.
ملعقتان طعام ونصف من الجلسرين.
نصف كوب كبير من خل التفاح.

طريقة تحضير الوصفة :
1-  يتم وضع العسل في وعاء مناسب على النار على أن يتم تقليبه جيدا وتركه حتى يهدأ.
2- ثم يتم وضع جميع المكونات مع بعضها البعض وتقليب المكونات جيدا.
3-  ويتم وضع الخليط في علبة من الزجاج حتى وقت الاستخدام.
4-  يتم حفظ الخليط في الثلاجة حتى يتم استخدامه لابد من أستخدام الخليط لمدة ثلاثة مرات في اليوم ولابد من استخدامه قبل النوم مباشرة.

كما توجد طريقة أخرى فعالة للعناية بالأظافر وهي عبارة عن :

مقادير الوصفة :
زجاجة كبيرة من الجلسرين.
عدد 2 ملعقة من عصير الليمون الأخضر.
يتم دمج المزيج مع بعضه البعض جيدا ويوضع في زجاجة مناسبة.
لابد من أستخدام الوصفة يوميا للحصول على نتيجة جيدة.

نصائح هامة للعناية بالأظافر :
على الرغم من فاعلية المكونات الطبيعية في المحافظة على الأظافر وتطويلها ولكن لابد من اتباع النصائح الهامة التالية من أجل الحصول على أظافر قوية وطويلة والتي من بينها ما يلي :

1-  لابد من الاهتمام بالغذاء الصحي من خلال تناول المزيد من الأطعمة المفيدة والتي تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية الهامة وكذلك البروتين فهي مفيدة جدا للأظافر والمكسرات وغيرها من الأطعمة الهامة.

2-  من الضروري تقليم الأظافر بشكل منتظم حتى نحصل على أظافر قوية وصحية.
3-  لابد من اللجوء إلى الكثير من الوصفات الطبيعية الهامة التي من شأنها ترطيب الأظافر والعمل على تقويتها، فتلك المكونات تعمل على زيادة قوة الأظافر وتغذيتها جيدا للحصول على أظافر قوية ومتينة.

4-  تناول الأدوية التي تحتوي على البيوتين فهو عنصر من العناصر الفعالة جدا في تقوية الأظافر وأيضا يقي الأظافر من التكسير.

5-  تجنب وضع الأظافر في الماء كثيرا حيث أن كثرة وضع الأظافر في الماء من شانه تقليل رطوبة الأظافر وبالتالي تجعلها اكثر عرضة للتكسير.

6-  تحتوي المنظفات المنزلية على الكثير من المركبات الكيميائية الضارة جدا لذا لابد من تجنب تلك المنظفات أو ملامسة اليد بشكل مباشر.

7-  الأسيتون من بين المكونات المضرة جدا بالأظافر لذا لابد من تجنبه عند إزالة الطلاء من على الأظافر لكونه مضر.

8-  على المرء أن يقوم ببرد الأظافر مرة واحدة في كل أسبوع حيث ان خبراء العناية دائما ما ينصحون بجعل الأظافر على شكل بيضاوي فهو يجعلها أكثر قوة.

9-  عادة قضم الأظافر من العادات السيئة جدا التي يقدم عليها البعض، لذا لابد من تجنب تلك العادة السيئة ولابد من استخدام مقص الأظافر كي يتم تقليمها والاعتناء بها.

لابد من توفير الحماية الكبيرة والعناية الشديدة بالأظافر بشكل مستمر حتى لا تكون أكثر عرضة للمشاكل والتي من بينها التكسير وعدم نموها بالشكل المطلوب.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    بكر
    2018-12-28 at 14:34

    على حسب معلوماتي فإن هذه الوصفه تضر بالأظافر ضرر كبير جدا لذالك رجاءً لا تجربوها لا احد يجربها

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *