مدينة غروزني الروسية بالصور

مدينة غروزني : هي أكبر مجتمع من المسلمين في روسيا و مدينة غروزني هي عاصمة جمهورية روسيا الشيشانية، و تقع المدينة على نهر سونزها.

مدينة غروزني الروسية
معنى اسم مدينة غروزني هو المدينة الرائعة في اللغة الروسية، و قد سميت المدينة بعد أول رئيس للجمهورية الشيشانية، و هذه المدينة تبعد حوالي 1130 ميل عن مدينة موسكو، و يوجد بها العديد من الاماكن السياحية الجديرة بالزيارة.

أهم المعالم السياحية في مدينة غروني الروسية :

قلعة مدينة غروزني
تأسست أول قلعة في مدينة غروزني في عام 1881م، و قد تم تييدها كموقع أمامي للجيش الروسي، و قد خدمت هذه المدينة كدفاع بارز في الحرب الروسية، ثم واجهت هذه المدينة دمارا هائلا خلال الحرب الشيشانية الأولى، ثم استعاد الجيش الروسي السيطرة عليها.

جامعات مدينة غروزني
يوجد في مدينة غروزني العديد من الجامعات المشهورة، و منها مثلا جامعة ولاية الشيشان والمعهد التعليمي الحكومي الشيشاني.

مسجد قبة غروزني المركزي
إن أول معلم جذب رئيسي في المدينة هو جامع قلب الشيشان، و هو مثال للهندسة المعمارية الحديثة، و قد تم تسمية المسجد باسم أحمد قديروف، و هو مبنى مثير للإعجاب حقا في رفاهيته و قد تم تصميم الجدران الداخلية و الخارجية لمبنى المسجد الفخم و الذي يقع في وسط المدينة من نوع نادر من الرخام يسمى الترافرتين، و قد تم استخدام هذه الصخرة الحبيبية الهشة أيضًا في بناء مدرج روما القديم.

متحف أحمد قاديروف
يعتبر هذا المتحف من اهم المتاحف التاريخية و المكرس بالكامل لانتصار عام 1945م، و يقع هذا المتحف داخل مجمع النصب التذكاري لسلافا، و لا عجب في أن اسم أحمد قاديروف مطلق ايضا على المسجد الرئيسي في المدينة فهذا الرجل رمز وطني للشيشان و رمز عن السلام.

مجمع النصب التذكاري سلافا
مجمع النصب التذكاري سلافا مثير للإعجاب في حجمه، و قد تم افتتاحه في عام 2010م، و يبدأ بممشى المجد، و يوجد هناك نقوش بارزة تصور مشاهد المعركة على الجدران، و قد تم تصميم أرضيات البلاط في المجمع من الرخام الإسباني على طراز زخرفة الشيشان، و تم تصميم الأعمدة على الطراز المغربي.

مجمع ناطحات السحاب
من المستحيل عدم ملاحظة مجمع ناطحات السحاب في مدينة غروزني، و هو يمتد على مساحة كبيرة و يشمل ثلاثة ناطحات سحاب، واحدة بطول 45 طابقا، و الاخرتين بطول 30 طابقا، و بالإضافة إلى ذلك يضم المجمع بنايتين سكنيتين من 18 طابقا، و فندق 5 نجوم، و مركزا لرجال الأعمال مع مهبط طائرات هليكوبتر.

كنيسة القديس ميخائيل
تعتبر كنيسة القديس ميخائيل المعروف برئيس الملائكة هي الكنيسة الأرثوذكسية الوحيدة في مدينة غروزني الروسية، و قد تم بناؤها في نهاية القرن التاسع عشر، و يمكن اعتباره أيضا نصبًا معماريًا، و لكنه تضرر جدًا خلال حرب الشيشان الأولى و المبنى الموجود اليوم لا يمثل إلا نسخة متماثلة من المبنى الاصلي.

المتحف الوطني لجمهورية الشيشان
واحد من أهم مراكز المعارض الرئيسية هو المتحف الوطني لجمهورية الشيشان، و قد تم تشييد المبنى الجديد للمتحف الذي تم افتتاحه في عام 2005م على النمط المحلي من الحجارة الاصطناعية التي يستخدمها الشيشان عادة في بناء منازلهم و قلاعهم.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

ايمان محمود

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    Mehdi mokhtar
    2018-11-06 at 14:24

    Macha allah

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *