مشروبات لتفتيت الدهون بعد الإفطار في رمضان

- -

في شهر رمضان يلجأ الكثير من الناس لتناول الأطعمة الدسمة ، والحلويات ، والتي تحتوي على كميات كبيرة من السعرات الحرارية ، الأمر الذي جعل خبراء التغذية يبحثون عن طرق في محاولة منهم لإنقاذ الوضع ، فذكر بعض خبراء التغذية ضرورة تناول بعض المشروبات التي تعزز من عملية الأيض ، وتعمل على تفتيت الدهون ، الأمر الذي أصبح شبه مستحيل.

فبرأي بعض الخبراء كيف بإمكان الجسم إستقبال كميات هائلة من الدهون والسكريات عاى وجبة الإفطار ، ثم تناول بعض المشروبات بعد الإفطار لتخلصنا من تلك الدهون ، الأمر الذي أثار سخرية خبراء التغذية ، لذلك نصح خبراء التغذية بضرورة تناول غذاء صحي ، ولا مانع من تناول بعض المشروبات التي تعزز من عملية حرق الدهون ، ليتمتع الصائم بالصحة والنشاط اللازمين لإكمال العبادة في الشهر الكريم .

 المشروبات التي تساعد في تفتيت الدهون

القهوة الخالية من السكر : من فوائد القهوة تسريع وتنشيط عملية حرق الدهون ، الأمر الذي يسمح بتناول كميات منها بعد الإفطار مع عدم الإفراط في تناولها لتجنب الشعور بالعطش ، وآلام بالرأس في نهار رمضان .

-الشاي الأخضر : يعد الشاي الأخضر واحداً من أكثر المشروبات التي تساعد على تسريع عملية الأيض ، بإعتباره من أقوى مضادات الأكسدة ، وينصح بتناوله 3 مرات من بعد الإفطار وحتى السحور .

– عصير الليمون : يحتوي الليمون على فيتامين C ذو القدرة الفائقة على حرق وتفتيت الدهون ، وينصح بإضافة بعض أوراق النعناع لزيادة فاعليته في تفتيت وحرق الدهون .

– مشروب الكمون : كذلك من أقوى المشروبات المفتتة للدهون ، وينصح به بعد الإفطار .

– عصير البقدونس : يتم غلى البقدونس وتصفيته ، ووضعه في الثلاجة وشرب كميات كبيرة منه بعد الإفطار وحتى السحور ، فله قدرة خارقة على تفتيت الدهون المتراكمة في الجسم .

– الشمر : واحداً من أهم المشروبات الحارقة للدهون ، ويعمل كذلك مشروب الشمر على تنشيط الدورة الدموية ، مما يتيح الفرصة للجسم التخلص من الدهون بصورة سريعة .

– الزنجبيل : من أقوى المشروبات التي تعمل على تعزيز وظائف الجهاز الهضمي ، الأمر الذي بدوره يؤدي لتحسين عملية الأيض وحرق الدهون ، لذا أجمع معظم خبراء التغذية على دور الزنجبيل الهام في تفتيت الدهون ، وينصح بتناوله بعد الإفطار .

القرفة : ينصح بإدخالها ضمن الوجبات لقدرتها على تفتيت الدهون ، وكذلك شربها بعد الإفطار بصورة مستمرة يحسن من الحرق ، ويؤدي لتفتيت الدهون بصورة كبيرة .

– الماء : ينبغي ألا نغفل عن دور الماء الهام في تفتيت الدهون ، فيجب شرب كميات كافية من الماء ، لكي تساعد الجسم على تفتيت الدهون .

– بالإضافة لكل تلك المشروبات الحارقة للدهون يجب عدم المبالغة في إدخال الدهون والسكريات ضمن الوجبات ، وضرورة إعتماد طبق السلطة الخضراء يومياً على الإفطار والسحور ، فالسلطة الخضراء تحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على تفتيت وحرق الدهون المتراكمة .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

aya

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *