مواصفات معالج سناب دراجون 710 للفئة المتوسطة

اعتدنا لفترة طويلة على المعالج سناب دراجون 660 باعتباره المعالج الامثل للهواتف الذكية ذات الفئة المتوسطة ، و لكن التطور الذي تقدمه الشركات للهواتف المتوسطة فأصبحت تأتي بمواصفات اعلى من اي وقت سبق ، حيث تأتي الهواتف المتوسطة من حيث الامكانيات في وقتنا الحالي اشبه بالهواتف الراقية و الرائدة منذ سنتان و لذلك كان لابد ايضا من تطوير المعالجات و الكشف عن معالج جديد يتمشى مع التطورات التي حصلت عليها هذه الفئة من الهواتف و قد تم الكشف الرسمي عن المعالج سناب دراجون 710 .

شركة كالكوم في شهر فبراير الماضي خلال فاعليات معرض MWC الدولي للتقنيات أعلنت عن بدأ تصنيع معالجات سلسلة 700 و لكنها في هذا التوقيت لم توضح الكثير من التفاصيل حول هذه المعالجات ، بينما اليوم كشفت عن اول معالج في هذه السلسلة و هو سناب دراجون 710 للهواتف الذكية التوسطة الداعمة للواقع المعزز و الواقع الافتراضي .

خلال العام الماضي و امتداد بعامنا الحالي فان جميع تطبيقات الواقع المعزز و الافتراضي تأتي فقط للهواتف الذكية الراقية ذات الامكانيات العالية ، و لكن الان بدأ العمل على اصدار هواتف ذكية متوسطة من حيث الامكانيات و السعر تدعم ايضا هذه الخاصة و لذلك جاء اول معالج من شركة كالكوم لهذه التقنية تحديدا .

مواصفات و مميزات معالج سناب دراجون 710 :
شركة كالكوم اطلقت المعالج سناب دراجون 710 ليقع في الوسط بين معالجي سناب دراجون 660 و سناب دراجون 845 و ذلك هذا المعالج يجمع بين الاثنين من حيث المواصفات و الاداء .

هذا المعالج يعتمد في تصنيعه على 10 نانومتر كما انه متعدد الانوية من اجل دعم الواقع المعزز كما ان المعالج قادر على تقليل الضوضاء في الصور الملتقطة و ايضا يساعد في صناعة الضباب على الخلفية وفصل صورة الجسم المصور عن الجزء الخلفي من الصورة و ايضا يدعم بعض من ادوات الذكاء الاصطناعي اثناء التصوير .

اما عن تحميل البيانات من شبكة الانترنت فان سعرة هذا المعالج تصل الى 800 ميجابايت في الثانية ، المعالج يمكنه دعم تصوير الفيديو حتى دقة 2160p و ايضا امكانية التقاط مقاطع فيديو بدقة HDR .

شركة كالكوم دعمت هذا المعالج لكي يصبح اكثر كفائة في استهلاك البطارية و اسرع اثناء عملية الشحن ، حيث الهاتف الذي يحتوي على هذا المعالج يوفر طاقة البطارية بنسبة 40% مقارنة بالمعالج سناب دراجون 660 و هذا يعني امكانية مشاهدة مقاطع الفيديو و ممارسة الالعاب لفترة اطول  ، كما انه يمكن شحن البطارية بخاصية الشحن السريع للجيل الرابع +Quick Charge 4 و قد تمتلك البطارية حتى 95% خلال نصف ساعة فقط .

لم تكشف شركة كالكوم او اي من شركات الهواتف الذكية عن اسماء الهواتف التي ستحصل على هذا المعالج و لكن يتوقع ان تكون شركات امثال شاومي و فيفو و هواوي هو الفئة المستهدفة من هذا المعالج ، يتوقع ان نرى هواتف تحمل هذا المعالج خلال النصف الثاني من العام الحالي 2018 .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *